20 سبتمبر، 2024 7:26 م
Search
Close this search box.

لليوم السابع على التوالي .. “قطر” توضح شروط اتفاق تمديد الهدنة المؤقتة في غزة !

لليوم السابع على التوالي .. “قطر” توضح شروط اتفاق تمديد الهدنة المؤقتة في غزة !

وكالات – كتابات:

أعلنت “وزارة الخارجية” القطرية، اليوم الخميس، تمّديد اتفاق الهدنة المؤقتة بين “إسرائيل” و(حماس)؛ في “قطاع غزة”، ولذلك لليوم السابع موضحة أن الاتفاق هو بالشروط نفسها.

وجاء ذلك في بيان لـ”وزارة الخارجية” القطرية؛ ورد فيه: “أعلن الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري؛ المتحدث الرسّمي لوزارة الخارجية، عن توصل الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي؛ إلى اتفاق لتمّديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليوم إضافي؛ (اليوم الخميس)، بالشروط السابقة نفسها، وهي وقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية، وذلك في إطار وسّاطة دولة قطر المشتركة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأميركية”.

وأكد المتحدث الرسّمي لـ”وزارة الخارجية”، في تصريح ل‍وكالة الأنباء القطرية؛ وفقًا لما أورده البيان: “استمرار تكثيف الجهود بهدف الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة”.

يُذكر أن تمديد الهدنة المؤقتة بين (حماس) و”إسرائيل”، صباح الخميس، هو التمّديد الثاني للهدنة الأولية التي استمرت (04) أيام منذ الجمعة، وأسّفرت عن عودة: (70) رهينة إسرائيلية وإطلاق سراح ثلاثة مواطنين إسرائيليين مزدوجي الجنسية وأربعة وعشرين مواطنًا أجنبيًا، مقابل ذلك تم إطلاق سراح: (210) فلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة