21 سبتمبر، 2024 11:30 م
Search
Close this search box.

أمام “مجلس الأمن” .. “إيران” تتبرأ من أي هجمات على القواعد الأميركية في سورية والعراق !

أمام “مجلس الأمن” .. “إيران” تتبرأ من أي هجمات على القواعد الأميركية في سورية والعراق !

وكالات – كتابات:

نفت “إيران”، مجددًا، الاتهامات الأميركية لها بالضلوع في هجمات على القوات الأميركية في “سورية”، مؤكدة أن هذه الاتهامات مرفوضة تمامًا.

وقال المندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة؛ “أمير سعيد إيرواني”، خلال اجتماع في “مجلس الأمن الدولي” لبحث أوضاع الشرق الأوسط و”سورية”، إن: “الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ لم تضطلع أبدًا في أي إجراء أو هجوم على القوات العسكرية الأميركية في سورية أو أماكن أخرى”، مؤكدًا أن “إيران” مُلتزمة بتعهداتها تجاه الرُقي بالسلام والأمن في المنطقة.

ووصف المندوب الإيراني؛ الاتهامات الأميركية لبلاده بأنها محاولة متعمّدة من “الولايات المتحدة الأميركية” لحرف الأنظار عن الانتهاك السّافر للقانون الدولي؛ و”ميثاق الأمم المتحدة” في “سورية”، داعيًا “واشنطن” إلى وقف تصرفاتها غير القانونية في “سورية” وإنهاء احتلالها لها.

وكانت “وزارة الدفاع الأميركية”؛ (البنتاغون)، أعلنت الثلاثاء الماضي، أن: “القوات الأميركية في العراق وسورية، تعرضت: لـ (66) هجومًا، منذ 17 تشرين أول/أكتوبر الماضي، ما أدى إلى إصابة: (62) شخصًا”.

وفي سياق متصل؛ أعلن (الحشد الشعبي)، مقتل: (08) من عناصره؛ وإصابة: (04) آخرين، جراء الغارات الأميركية على جنوب غربي العاصمة “بغداد”.

وتتعرض القواعد الأميركية في “سورية” و”العراق”، لهجمات متكررة، منذ بدء الهجوم الإسرائيلي الوحشي على “قطاع غزة”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة