22 سبتمبر، 2024 7:34 م
Search
Close this search box.

في تحذير إلى المجتمع الدولي .. “طهران” تؤكد سعي أميركا لتحقيق أهدافها العسكرية في “غزة” !

في تحذير إلى المجتمع الدولي .. “طهران” تؤكد سعي أميركا لتحقيق أهدافها العسكرية في “غزة” !

وكالات – كتابات:

دعا المتحدث باسم “وزارة الخارجية” الإيرانية؛ “ناصر كنعاني”، المجتمع الدولي؛ إلى: “منع إسرائيل من ‏ارتكاب المزيد من الجرائم في غزة”، مستشهدًا بالأدلة على استمرار النظام في: “مغامراته” بالقطاع، وفق تعبيره.‏

أدلى “كنعاني” بهذه التصريحات، خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي، في العاصمة الإيرانية؛ “طهران”، صباح اليوم الاثنين، وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية؛ (إيرنا).

كما علق “كنعاني”؛ على تصرفات الإدارة الأميركية، قائلاً إنها تُحاول تحقيق أهدافها العسكرية غير المحققة في “غزة” عبر الوسائل السياسية في “مجلس الأمن”؛ التابع لـ”الأمم المتحدة”.

وشّدد على أن: “الأمة الفلسطينية لن تسمح لأي طرف بالسّعي وراء أهداف غير مشروعة”، مؤكدًا أن: “مستقبل فلسطين سيُحدده شعبها وحده”.

وفي إشارة إلى دعم “أميركا”؛ لـ”إسرائيل”، في المجتمعات الدولية، أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية؛ “ناصر كنعاني”، إلى أن: “أميركا يمكن أن تُساعد بشكلٍ كبير قضية فلسطين، من خلال وقف دعمها الاستثنائي للنظام الصهيوني”.

ومرّ أكثر من شهر ونصف، على بدء عملية (طوفان الأقصى)، التي نفذتها حركة (حماس) الفلسطينية على المسّتوطنات الإسرائيلية المتاخمة لـ”قطاع غزة”، التي أسرت فيها عددًا من الجنود والمسّتوطنين الإسرائيليين.

وردت “إسرائيل” بإطلاق عملية (السيوف الحديدية)، وبدأت بتنفيذ قصف عنيف ضد “قطاع غزة” أسّفر عن سقوط آلاف الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال، بحسّب “الأمم المتحدة”، بالتزامن مع قطع الماء والكهرباء والوقود، ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية، حيث تضاعفت الأزمة في القطاع وتحولت إلى مأساة حقيقية.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة