19 سبتمبر، 2024 6:53 م
Search
Close this search box.

“إنجاز وخطوة مهمة” .. جامعة بغداد تحتل المرتبة الـ 40 بتصنيف “التايمز” !

“إنجاز وخطوة مهمة” .. جامعة بغداد تحتل المرتبة الـ 40 بتصنيف “التايمز” !

وكالات – كتابات:

أكد عميد كلية الإعلام؛ “عمار طاهر”، اليوم الخميس، أن احتلال “جامعة بغداد” المرتبة (40) في تصنيف (التايمز) للجامعات العربية يعكس الجهود الجادة والمتواصلة التي تبذلها الجامعة في رفع مستوى الأداء الأكاديمي والبحثي.

وقال “طاهر”؛ في بيان: “نحن فخورون بتفوق جامعتنا وتميزها في هذا التصنيف المرموق؛ والذي يؤكد الجهود الشاقة لأساتذتنا وطلابنا الذين يسعون جاهدين للابتكار والتطور”، مشيرًا إلى أهمية: “هذا الإنجاز في رفع مكانة الجامعة على الصعيد الإقليمي والعالمي”.

وأضاف عميد الإعلام أن: “هذه المرتبة تُعد إنجازًا يُشجع تشكيلات جامعة بغداد على المزيد من العمل الجاد والتطوير المستمر في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية”، عادًا إياها: “خطوة مهمة نحو بناء تعليم أفضل ومستقبل مشرق ل‍جامعة بغداد”.

وأصدر تصنيف (التايمز) نتائج نسّخته الخاصة بالجامعات العربية للعام 2023؛ التي أجرت تقيّيمًا لمئتين وسبع مؤسسات تعليمية من خمس عشرة دولة. وحققت ست وعشرون جامعة عراقية حكومية، فضلاً عن عدد من الجامعات الأهلية لأول مرة مراتب تنافسية هامة في نسّخة تصنيف (التايمز) للجامعات العربية.

وتخضع الجامعات المتنافسة للتقييّم على وفق عشرين مؤشرًا للأداء ضمن خمسة محاور رئيسة هي: التدريس: (31%)؛ والبيئة البحثية: (31%)؛ وجودة البحث: (24%)؛ والنظرة الدولية: (8%)؛ والمجتمع: (6%).

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة