24 سبتمبر، 2024 2:25 ص
Search
Close this search box.

“الأحد الخامس” على التوالي .. معلمو ومحاضرو السليمانية يطلقون تظاهراتهم تنديدًا بتأخير الرواتب !

“الأحد الخامس” على التوالي .. معلمو ومحاضرو السليمانية يطلقون تظاهراتهم تنديدًا بتأخير الرواتب !

وكالات – كتابات:

انطلقت صباح اليوم الأحد، مظاهرات كبيرة للمعلمين والمحاضرين، في “السليمانية”؛ تنديدًا بتأخير صرف رواتب الموظفين وعدم تثّبيت المحاضرين المجانيين.

وقال مراسلو منصات إخبارية محلية؛ في “السليمانية”، إن تظاهرات اليوم هي تظاهرات “الأحد الخامس” على التوالي منذ مقاطعة الدام؛ في أيلول/سبتمبر الماضي.

وبيّن “دلشاد أحمد؛ وهو أحد المحتجين من الكوادر التعليمية في “السليمانية”؛ في تصريح صحافي، إن: “احتجاجاتهم ستستمر على الرُغم من عدم استجابة الجهات المختصة لهم؛ وهذا يُعد إهمال لمطالبهم وحقوقهم التي كفلها لهم الدستور”.

وأضاف أن: “احتجاجاتهم ليست ضد شخص أو مسؤول بل هي للمطالبة بحقوقهم للاستمرار بالعيش الكريم، وكذلك لكي يستطيعوا أداء واجباتهم المهنية اليومية؛ كونهم يحتاجون إلى مسّتلزمات نقل واتصالات وملابس وغيرها من المسّتلزمات الأخرى للقيام بواجباتهم المهنية اليومية، وهذه تتطلب أموالاً لأدائها ناهيك عن احتياجاتهم اليومية للأسرة والأطفال، فبدون الراتب لا نستطيع الاستمرار في الحياة بصورة طبيعية”.

وأكد “أحمد” استمرارهم بالتظاهر والإضراب لحين الاستجابة للمطالب؛ والمتمثلة بصرف الرواتب المتأخرة، والمباشرة بصرف العلاوات والترفيعات المهنية المتوقعة منذ أكثر من تسعة أعوام، وتثبيّت المحاضرين المجانيين.

ومنذ الثالث عشر من شهر أيلول/سبتمبر؛ قاطع المعلمون والمدرسون في: “السليمانية وحلبجة” وإدارتي “كرميان ورابرين”؛ العام الدراسي الجديد، للمطالبة بصرف الرواتب وتثبيت المحاضرين، فيما عادت بعض المدارس للدراسة في بعض مناطق “السليمانية”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة