19 أكتوبر، 2024 11:26 ص
Search
Close this search box.

وصلت لـ 800 دولار شهريًا .. بعض الحضانات الأهلية بكُردستان أسعارها أغلى من الجامعات الأميركية !

وصلت لـ 800 دولار شهريًا .. بعض الحضانات الأهلية بكُردستان أسعارها أغلى من الجامعات الأميركية !

وكالات – كتابات:

كشفت “وزارة العمل والشؤون الاجتماعية”؛ في حكومة “إقليم كُردستان العراق”، اليوم الخميس، عن وجود حضانات أهلية تتعدى أجور الدراسة فيها الجامعات الأميركية، فيما بينّت آلية تعاملها مع هذه الحضانات.

وقالت وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة إقليم كُردستان؛ “كريستان محمد”، خلال مؤتمر صحافي؛ على هامش افتتاح حضانة أطفال في “السليمانية”، إن: “بعض الحضانات الأهلية تتقاضى قرابة: 800 دولار شهريًا وهو يتجاوز أجور دراسة طالب في الجامعة الأميركية”، مؤكدة أنه: “تم إغلاق ومحاسّبة العديد من الحضانات الأهلية بالتنسّيق مع لجان المراقبة والمتابعة الحكومية في السليمانية لمخالفتها ضوابط العمل”.

وأضافت أن: “خطة عمل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة إقليم كُردستان؛ فيما يخص إدارة حضانات الأطفال تتضمن الإشراف المباشر من قبل مؤسسات الوزارة على عمل تلك الحضانات والتزامها بالضوابط والتعليمات الخاصة بالوزارة؛ وكذلك تقديم الدعم المالي والمعنوي لها بالتنسّيق مع هيئة الاستثمار والمستثمرين وذلك بهدف تقليل أجور الحضانات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين”.

وبينّت أن: “واحدة من التعليمات الخاصة بالوزارة هي أن يكون في كل مجمع سكني استثمار حضانة أطفال تحت إشراف الوزارة ومؤسسات؛ ونحن بدورنا نقوم بتقديم المساعدة المالية لتلك الحضانات لتقليل تكاليف العمل على العوائل، مشيدة بدور ومساعدة إدارة السليمانية وهيئة استثمار المحافظة في دعم المشاريع المتعلقة بحضانات الأطفال في المحافظة”.

وفي سياق منفصل؛ أكدت الوزيرة أنه: “تم القضاء على ظاهرة التعاطي والإتجار بالمخدرات في السجون الإصلاحية، لكن هنالك بعض عوائل المحتجزين يحاولون بين الحين والآخر إدخال كميات قليلة من المخدرات خلال الزيارات الدورية، لكن من حُسن الحظ أن كوادر الوزارة لم تُفسح المجال لهذا الشيء واستطاعة منع دخول أي كمية من المواد المخدرة لأي محتجز”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة