19 أكتوبر، 2024 1:33 م
Search
Close this search box.

مكذبًا “الزرادشتيون” .. “زيباري” ينفي قيام كُردستان بإجراء تعداد لمبدلوا دياناتهم !

مكذبًا “الزرادشتيون” .. “زيباري” ينفي قيام كُردستان بإجراء تعداد لمبدلوا دياناتهم !

وكالات – كتابات:

نفى منسّق التوصيات الدولية في حكومة إقليم كُردستان العراق؛ “ديندار زيباري”، اليوم الخميس، أن يكون قد تطرق إلى أي تعداد لأولئك الأشخاص الذين بدلوا دياناتهم في الإقليم.

جاء ذلك ردًا على ما نشرته صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ تحمل اسم: “الزرادشتيون”، نقلت تصريحًا نسّبته إلى المنسّق حول أعداد أتباع هذه الديانة.

وقال “زيباري” في بيان اليوم: “أودُّ أن أُكرر أننا لم نتحدث بأي شكل من الأشكال، عن أي عدد بشأن أولئك الأشخاص الذين بدلوا دياناتهم في كُردستان، وكما هو معلن أنه لم يتم إجراء أي إحصاء سكاني في الإقليم لتحديد عدد سكان الطوائف”، مبينًا أن: “ما يتم نشره من أعداد فهي غير رسّمية، بل أتباع الديانات هم من يقومون بنشرها”.

وأضاف: “إننا نفتخر دائمًا ونقول إن إقليم كُردستان هو المكان الوحيد الذي تعيش فيه جميع الطوائف الدينية والعرقية والمذهبية بحرية، وتحظى حقوقهم بالحماية بموجب القانون”.

وتابع “زيباري” القول؛ إنه: “من الناحية الإدارية، تضم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلين عن الطوائف الدينية (الإيزيدية، المسيحية، اليهودية، الكاكائية، والزرادشتية، والبهائية، والصابئة المندائية)، ومن جهة أخرى، تم إنشاء مديرية؛ (التعايش بين الأديان)، بهدف تعزيز العلاقة بين جميع المكونات الدينية والقومية في كُردستان في إطار سياسة المسّاواة التي تنتهجها حكومة إقليم كُردستان”.

ودعا المنسّق؛ وسائل الإعلام بما فيها شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، إلى الالتزام بالأخلاقيات الصحافية في نقل الأخبار والمعلومات بشكلٍ صحيح ودقيق.

من جهة أخرى؛ أوضح “زيباري” في مؤتمر صحافي؛ إن: “منظمة الأمم المتحدة الممثلة؛ بـ (يونامي)، في العراق لم تنجح حتى الآن في تنفيذ اتفاقية سنجار؛ (شنكال)، بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كُردستان”، مبينًا أن: “سنجار لا زالت تضم قوات مسلحة غير قانونية؛ وهي سبب للنزاعات في هذه المنطقة لغياب القوات النظامية والقانونية فيها”.

ودعا “زيباري”؛ “الاتحاد الأوروبي” و”الأمم المتحدة”، إلى: “مزيد من الضغط لتنفيذ هذه الاتفاقية”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة