19 أكتوبر، 2024 3:25 م
Search
Close this search box.

بسبب انتشار حالات الإصابة بالسرطان .. دعاوى قضائية ضد 3 وزراء ورئيس هيئة في “كُردستان” !

بسبب انتشار حالات الإصابة بالسرطان .. دعاوى قضائية ضد 3 وزراء ورئيس هيئة في “كُردستان” !

وكالات – كتابات:

أقام الناشط المدني؛ الدكتور “دلشاد محمد”، اليوم الأربعاء، دعاوى قضائية ضد ثلاثة وزراء ورئيس هيئة في “إقليم كُردستان العراق”، رابطًا ذلك بوجود قُرابة ألف حالة مصابة بأمراض السرطان في مستشفيات الإقليم.

وقال “محمد”؛ خلال مؤتمر صحافي؛ عقده أمام “محكمة السليمانية”، إنه شهريًا يتم دخول قُرابة: 1000 حالة مصابة ومشتبه بالإصابة بأمراض السرطان لمستشفيات الإقليم؛ وذلك لأسباب تتعلق بالتلوث والأغذية التي يتم تناولها.

وأضاف أن اليوم تم تقديم دعوى قضائية ضد ثلاثة وزراء؛ وهم كلٍ من وزير الأشغال والبلديات، والذي يحتوي رتل عجلاته على عدد من السيارات المسّتهلكة للوقود والتي تؤثر على بيئة “كُردستان”، وكذلك على وزير التجارة وذلك كون أن المواد الغذائية المسّتوردة تحتوي على مواد خاصة بالخزن توزع مع الأغذية تؤثر على صحة الإنسان، وكذلك تم تقديم دعوى قضائية ضد وزير الكهرباء بسبب عدم توفير الكهرباء الكافية للمواطنين؛ والذي يدفع بتشّغيل ألف من المولدات التي تلوث البيئة وتتسبب في أمراض السرطان.

كما أشار “محمد” إلى أنه أقام دعوى قضائية ضد رئيس “هيئة البيئة”؛ وذلك بسبب منحهم الموافقات لبعض المشاريع التي من شأنها تلوث البيئة.

وبيّن أنه في الفترة الماضية أقام دعوى قضائية ضد وزير الصحة والمالية بالبرلمان؛ لكن لغاية الآن لم تُحسّم القضايا، مطالبًا من القضاء أن يكون منصفًا وعادلاً وأن يسّاوي بين: “الفقير والقوي” في أحكامه.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة