28 سبتمبر، 2024 6:30 م
Search
Close this search box.

مما أبطأ من عملية التوزيع .. “أربيل” تؤكد تأخر بغداد في إرسال حصة الإقليم من النفط الأبيض !

مما أبطأ من عملية التوزيع .. “أربيل” تؤكد تأخر بغداد في إرسال حصة الإقليم من النفط الأبيض !

وكالات – كتابات:

أشرّت حكومة “إقليم كُردستان العراق”، اليوم الأحد، تأخيرًا في إرسال حصة الإقليم السنوية من مادة “النفط الأبيض” من قبل الحكومة الاتحادية، مؤكدًة أنه في حال وصول تلك الحصة ستكون عملية التوزيع أسرع.

وقال المتحدث باسم الحكومة؛ “بيشوا هورماني”، في بيان اليوم، إنه في شهر أيلول/سبتمبر من العام الحالي، خططت حكومة “إقليم كُردستان العراق”، بناءً على أوامر من رئيس الوزراء، توزيع “النفط” في المناطق الجبلية قبل وصول موسم البرد والشتاء ومن ثم الوصول إلى مراكز المدن.

وأضاف أنه في شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي؛ بدأت عملية التوزيع وباتت قريبة من مركز المحافظات، منوهًا إلى أنه لغاية الآن حصلت: 300 ألف أُسرة وصاعدًا على “النفط الأبيض”، وتم منح كل أُسرة: 200 لتر؛ تم توزيعها على المحافظات على النحو الآتي: “أربيل”: 105 آلاف برميل، و”السليمانية” و”حلبجة”: 120 ألف برميل، و”دهوك”: 80 ألف برميل.

وتابع بالقول، إن الحكومة الاتحادية تُرسل: 50 مليون لتر من “النفط الأبيض” سنويًا كحصة الإقليم، غير أنها أرسلت العام الماضي: 28 مليون لتر فقط، ولهذا العام ستبدأ التوزيع في منتصف تشرين ثان/نوفمبر الجاري، مؤكدًا أنه إذا وصلت حصة “إقليم كُردستان” بشكلٍ كامل، فستكون العملية أسرع من الآن.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة