29 سبتمبر، 2024 12:26 م
Search
Close this search box.

خلال تشرين أول المنصرم .. “العراق” يبيع نفطه للأردن بأقل من 12 دولارًا عن السعر الرسمي !

خلال تشرين أول المنصرم .. “العراق” يبيع نفطه للأردن بأقل من 12 دولارًا عن السعر الرسمي !

وكالات – كتابات:

أعلنت “شركة تسّويق النفط” العراقية؛ (سومو)، اليوم الخميس، أن معدل سعر بيع “النفط الخام” المُصّدر إلى “الأردن”؛ بلغ: 75.5 دولارًا، خلال شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وبهذا يكون “العراق” قد باع البرميل الواحد من “النفط الخام” إلى “الأردن”؛ في الشهر الماضي، بأقل من: 12 دولارًا عن سعر البيع الرسّمي المُعلن من قبل “وزارة النفط”، والبالغ من: 88.26 دولارًا، بحسّب الإحصائية الصادرة عن (سومو).

وقالت (سومو)؛ في إحصائية على موقعها، إن: “مجموع الصادرات النفطية إلى الأُردن؛ خلال شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي، بلغت: 464 ألفًا و728 برميلاً”، مبّينة أن: “معدل التصدير بلغ: 15 ألف برميل يوميًا”.

وأضافت “شركة تسّويق النفط” العراقية أن: “معدل سعر البرميل المُبّاع للأردن بلغ: 75.5 دولارًا”، مشيرة إلى أن: “قيمة الواردات من الصادرات النفطية للأردن خلال شهر واحد؛ بلغت نحو: 35 مليون دولار”.

يُشار إلى أن صادرات “النفط العراقي”؛ إلى “الأردن”، قد ارتفعت إلى نحو: 15 ألف برميل يوميًا، بموجب اتفاق محدث للاتفاق السابق، الذي كان يقضي ببيع: 10 آلاف برميل يوميًا من “النفط العراقي” إلى “عمّان”، بأسعار تقل نحو: 16 دولارًا عن سعر البرميل خلال الشهر.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة