28 أكتوبر، 2024 10:34 م
Search
Close this search box.

ردًا على ضغوط وحراك سياسي .. “دولة القانون” يرفض تأجيل “الانتخابات المحلية 2023” !

ردًا على ضغوط وحراك سياسي .. “دولة القانون” يرفض تأجيل “الانتخابات المحلية 2023” !

وكالات – كتابات :

رفضت كتلة ائتلاف (دولة القانون) النيابية بـ”البرلمان العراقي”، اليوم الاثنين، مسّاعي بعض الكتل السياسية لتأجيل انتخابات “مجالس المحافظات” إلى إشعار آخر، مؤكدة إصرارها على إجرائها في موعدها المحّدد.

وقال النائب عن الكتلة؛ “موحان الساعدي”، لوسائل إعلام محلية؛ إن: “هناك حِراكًا ومسّاعي سياسية للضغط على المجتمع الدولي لتأجيل انتخابات مجالس المحافظات إلى إشعار آخر، وكتلتنا تقف بالضد من ذلك”.

وأضاف أن: “ائتلاف (دولة القانون) مع إجراءات الحكومة والمفوضية العُليا لإجراء الانتخابات في موعدها المحّدد”.

وتابع أن: “المفوضية العُليا للانتخابات؛ أعلنت استعدادها لإجراء انتخابات مجالس المحافظات في نهاية العام الحالي، والكتل السياسية قدمت القوائم بأسماء المرشحين إلى مفوضية الانتخابات”.

وأكد “الساعدي”؛ أن: “الانتخابات ستُجرى في الموعد المحّدد؛ وما زال هذا الموعد قائمًا لغاية الآن، ولا يوجد أي حِراك رسّمي داخل (دولة القانون) أو (الإطار التنسّيقي) لتأجيل الانتخابات”.

وأعلنت كتلتي (الوطنية) و(امتداد)؛ عدم مشاركتها في انتخابات “مجالس المحافظات والأقضية”؛ المُقّررة في 18 كانون أول/ديسمبر 2023.

وحدّد رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، يوم 18 كانون أول/ديسمبر 2023، موعدًا لإجراء انتخابات “مجالس المحافظات والأقضية”، وسط مقاطعات كتل سياسية عدة، من بينها تيار (الفراتين)؛ الذي يتزعمه “السوداني”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة