20 سبتمبر، 2024 1:13 ص
Search
Close this search box.

خارج النص الاول – 7

خارج النص الاول – 7

نحن لسنا ولن نضل بقرة حلوب … ننتج نفطا وياخذه الاخرون … فاذا ارادت المنطقة الغربية اقامة اقليم فليمولوا انفسهم بانفسهم !!!… هذا بعض ماقاله نائب في البرلمان العراقي قبل فترة وجيزة … ثم قال احدهم ايضا ومعقبا على مبادرة السيد الحكيم الاخيرة … محافظاتنا الجنوبية ترزخ تحت خط الفقر وتذبح يوميا , والحكيم يهب الاموال بما لايملك للارهابيين في المنطقة الغربية !!! .
وأسالكم بالله … هل هذا كلام مسؤول يوحد الشعب ام يفرقه ويزيد التناحر بين اطيافه ؟ ثم نقول للبعض هل اموال العراق كانت تركة او ورث من اهاليكم حتى لاتعطوها لبقية ابناء شعبكم ؟ ومن انتم حتى تقررون ذلك ؟ ليلعن الله الغفلة من الزمن التي جاءت بمثل هؤلاء الذين يوهمون انفسهم بأنهم من ازاحوا الهدام عن السلطة ليستبيحوا العراق المظلوم واهله … ثم نسأل ذلك السيد النائب الذي تحدث عن فقر المحافظات الجنوبية … ونقول له لماذا اهلنا في الجنوب ومحافظاتهم يعيشون تحت خط الفقر وسط هذه الميزانيات الانفجارية والمئات من المليارات ؟ من المسؤول عن ذلك ومن الحاكم بامره الذي ساقنا الى هذا الخراب ؟ وهل اهلنا وعشائرنا في الغربية اصبحوا كلهم ارهابيين في الوقت الذي يعيش بيننا بأمان وفي كل مفاصل حياتنا مايوازي الارهاب فداحة وهو الفساد المالي والاداري ؟  وهل قرأ البعض مبادرة السيد الحكيم جيدا حتى يرفضها او يعلق عليها ؟ ومن من هؤلاء المتحدثين له منزلة آل الحكيم وعظم التضحيات التي قدموها ؟ إن كان يوجد احد فليردها علي !!! وهل الارهاب في العراق استثنى محافظة دون غيرها , ففي المحافظات التي نقول عنها (سنية ) اصبحت الحياة فيها جحيما لايطاق … فاذا كانت محافظة الرمادي وكما يقول المتحدث كلها ارهابيون وتكفيريون … فهل الموصل كذلك !!! ونقر معكم ان الموصل ايضا كلها قاعدة وخلايا نائمة لازلام النظام البائد , فمن الذي يقتل الصحفي والبائع المتجول والطالب والاستاذ الجامعي ؟ ايها الاخوة محافظة نينوى ثان اكبر نفوسا في العراق بعد العاصمة بغداد فهل نرمي هذه الملايين من البشر العراقيين الى الجحيم لانهم (….) معقولة هذا الوصف والتفسير السطحي … ونقر ان الاجهزة الامنية هناك في خطر دائم وان العمليات اخذت منحى لايمكن السكوت عنه , فهل فكرنا بهدوء وتعقل عن الاسباب ومن يستهدف من ؟ ومن المستفيد من كل هذا ؟ دون ان نعلق اخطائنا على الاخرين .
وحتى لايساء فهمنا وتؤول مقاصدنا فانا والله يشهد لم اكن بعثيا قط وقد عانيت الامرين من ذلك النظام المقبور الذي قادنا الى المهالك وما نحن فيه اليوم من صنيع افعاله … وانا نصفي شيعي ونصفي الاخر سني ونصفي تركماني ونصفي كوردي … ومسيحي وصابئي ويزيدي وشبكي وانا اولا واخيرا عراقي مسلم وافتخر بعراقيتي وبهويتي وانتمائي .
ونعود لموضوع الاخوة رافعي شعار الشرف والوطنية ومعالجة الامور في الوقت بدل الضائع ويحسبون ان هذا الوطن ضيعة من املاك اجدادهم ويقسمون انهم من دعاة اللحمة الوطنية وهم منها براء … مطلقي شعارات الوفاء للبلاد والعباد وناصري المظلوم والفقير … واليكم ما صرح به نائب اللجنة القانونية في البرلمان عن قانون التقاعد المزمع التصويت عليه , ان الراتب التقاعدي لرئيس الوزراء ونوابه ورئيس الجمهورية ونائبه اكثر من ستين مليون دينار عراقي !!!… ياالله ماهذا الرقم الخرافي لموظف متدين  يخاف الله خدم لبضع سنوات , بينما يستهلك موظفي الدولة سنيين عمرهم كله ولايتقاضون نصف المليون دينار… ماهذا ؟ ولماذا ؟ ولم يسكت الذي يرفض ان يظل بقرة حلوب يستنزفها الغير ويسرقون ثرواتها ؟ اليست هذه سرقة عيني عينك وبالقانون ! ألا تدفع هذه الرواتب التقاعدية من اموال النفط العراقي ؟ فلماذ حلال على هذا وحرام على ذلك … يااخوان فلنترك هذه المسميات والعقد النفسية وكفاية يضحك علينا من كنا اسياده .. فهذا بلدنا يستصرخكم بدم الحسين عليه السلام ان مدوا اياديكم لاخوتكم في الوطن ولاتصافحوا من تلطخت يداه بدم الابرياء … وهذا عراقكم وانتم من تقودون ولاتخافون ان ياخذها الغير… ولاتنطوها … فقط نريد العدالة للجميع … وان يشعر الجميع نعم الجميع انهم مواطنون متساوون في هذا البلد, نريد ان يحاسب المسيء الشيعي كما يحاسب المسيء السني وان نقول للكوردي كفى… كما نقول للعربي والتركماني …نريد أمانا لاولادنا وحياة كريمة لاحفادنا … نريد ازدهارا وعمراتا ومحاسبة السراق والمقصرين وليس هذا بكثير ولاادري لماذا تسكت الدولة عن هؤلاء؟ فهل في كلامنا اساءة للاخرين او تجاوزا على مناصبهم ؟ واعلموا ان الوقت ليس في صالحنا ولو دامت لغيرنا لما وصلت الينا فهل مثال الهدام بعيد علينا ؟ تقبلوا من اهلكم النصح فوالله نحن صادقون .. اما اذا اسيء قصدنا فلنقرأ على العراق واهله السلام ولنرمي انفسنا بخياراتنا الى خارج النص .

[email protected]

أحدث المقالات