18 أكتوبر، 2024 11:37 ص
Search
Close this search box.

صدور 3 أحكام بالحبس الشديد بحق محافظ بابل السابق

صدور 3 أحكام بالحبس الشديد بحق محافظ بابل السابق

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، منذ قليل، عن صدور 3 أحكام قضائية بالحبس الشديد على محافظ بابل السابق، مبينة أن مجموع مدد الأحكام الصادرة بلغ (6) سنوات.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان صحفي تابعه كتابات: “قرارات الأحكام الصادرة عن محكمة جنح الحلة المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، أشارت إلى أن محافظ بابل السابق صادق في القضية الأولى على تخصيص قطع أراض سكنيـة لمواطنين تبين لاحقًا أنها مخصصة كساحات لوقوف السيارات وفضاءات مفتوحة على وفق التصميم الأساسي للمدينة”.

وتابعت: “المدان قام في قضية ثانية، بالموافقة لمتهم (مفرقة قضيته) على استغلال قطعة أرض عائدة إلى وزارة المالية، واستغلالها كساحة لوقوف ومبيت للسيارات خلافًا للقانون، فيما صادق، في قضية ثالثة، على محضر مزايدة (مساطحة) على عقار دون وجود جدوى اقتصادية، وعدم تناسب بدل المساطحة مع الأسعار السائدة”.

وأشار إلى أن: “المحكمة بعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة في هذه القضايا، وجدتها كافية ومقنعة للإدانة، فضلًا عن قرينة هروب المدان، وأصدرت ثلاثة أحكام غيابية بالحبس الشديد لمدة سنتين لكل منها، مع إصدار أمر قبض وتحر بحقه”، مبينًا أن: “أحكام الإدانة صدرت؛ استنادًا لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات”.

يذكر أن الهيئة أعلنت أواخر آذار الماضي عن صدور حكمين بالحبس الشديد على محافظ بابل السابق.

 

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة