من قال لك أن التصديق هكذا بسهولة , التاريخ لايمكن إعتباره علم بل يكاد يكون علما ً بشرط استخدامه أدوات علمية , علم الآثار هناك ألواح ورقم طينية يتم فحصها ودراستها وتقدير عمرها الزمني , نحن ليس لدينا وثيقة يعول عليها عن القرآن , ثم كيف تريدنا نصدق بوسائط خيالية مثل الله والوحي والملائكة والجن , محمد يدعي أن له إتصال بالملاك جبرائيل ولايوجد أدنى دليل بشأن الله , الله يعتبر فرضية فاشلة لحد الآن , ليست صورة منزهه هناك سرديات مخالفة مثل السرديات لبعض المؤرخين الذين كتبوا باللغة الآرامية وبعض السرديات التي كتبت باللغة القبطية , تحدثت عن غزاة وقتلة ,بل حتى في السرد الاسلامي يوجد بعض الوقائع بين السطور تدل على العنف والوحشية والإبادة الجماعية , لقد ظهر مفكرون انتقدوا القرآن والكتب الدينية ولكن حرقت كتبهم مثل ابن الراوندي وكتب الشاعر ابي العلاء المعري قصائد ينتقد فيها الأديان وقال بما معناه : الناس صنفان عاقل بلا دين وديّن لا عقل له , القصص في القرآن قصص خرافية واسطورية مثل يونس في بطن الحوت ونملة تتكلم وتعرف قائد الجيش والجنود وأفعى تلتهم الأفاعي وتحدث عن شخصية موسى المختلقة وأخطأ بشأن كلمة فرعون التي لاتدل على أسم بل هي كلمة ظهرت فيما بعد وتدل على القصر وأخطا في تقديم المراعي على الجبال : و أخرج منها ماءها ومرعاها والجبال أرساها بل قال بأسبقية الماء على السموات والأرض : وكان عرشه على الماء , وأخطأ بشأن آدم وقال مثله مثل عيسى ولم يعرف نظرية التطور وهي حقيقة علمية , بل أورد قصة هي لمؤلف معروف وأعطاها بعد رباني وهي قصة أهل الكهف ونقلها مشوهه , وأخطأ في مقولة وكسونا العظام لحما لأنه العضلات والغضاريف تتكون في وقت متزامن , وأخطأ في مسألة الجنين لأنه الأخصاب يكون في قناة فالوب وبعد أيام تنقله تموجات الشعيرات المجهرية المبطنة للقناة باتجاه جدار الرحم والنطفة هي السائل المنوي الذي مصدره الحويصلات المنوية وأما الحيامن فتتكون في الخصيتين وليس من وسط الصلب والترائب (ثمة اسراف في كل قذف مايعادل الملايين من الحيامن تموت وتحصل أيضا ً أخطاء في جين أو أكثر تولد أمراض للأطفال قاتلة ), كذلك أخطأ في المدة حيث اعطى للأرض وما عليها 4 يوم وللكون 2 يوم وحتى الأرض والكون لايجوز أن نقول كانتا رتقا لأن الارض ظهرت بعد 9 مليار من وجود الكون وأخطأ بشأن تكون النجوم حيث تأتي بعد تكون الأرض كذلك أخطأ بشأن ظاهرة الليل والنهار وهما من نتاج دوران الأرض حول محورها ,وأخطأ بشأن الشهب التي ترجم الشياطين الذين يسترقون السمع , هذا خطاب زائف وقد قال ارمسترونغ في مقابلة معه : كل ماقيل بشأن الأعجاز العلمي في القرآن قيمته العلمية هي صفر , حافل القرآن بالأخطاء اللغوية ويمكنك الإطلاع على كتب الإستاذ سامي الديب , القرآن المكي هو يشبه سجع الكهان ومحمد بنفسه أعترف أنه كان يحضر سوق عكاظ حيث لدى العرب حكماء مثل أكثم بن صيفي وقس بن ساعدة , وفي العصر العباسي ظهر أدباء كبار إنتقدوا هذا الزعم القرآني مثل ابن المقفع وآخرين إنظر الفصل الخاص بالرد على بلاغة القرآن في الكتاب الصوتي في اليوتوب : محنتي مع القرآن , كذلك إنظر كتابات طه حسين وكيف أوضح أن قصيدة الشاعر امرؤ القيس أكثر بلاغة وفصاحة من القرآن , كذلك يمكنك النظر في محاضرة الفاضل الشيخ أحمد القبانجي ومقارنته بين سورة الرحمن ومقاطع من نهج البلاغة وهو كتاب تم توليفه في زمن الدولة العباسية , أين العلم في القول بسبع سموات وأرضين سبع الجدير بالذكر رقم سبعة هو رقم ظهر في حضارات وادي الرافدين , أين العلم في كون الأرض منبسطة والشمس تغرب في عين حمأة , تشريع يقول: لايقتل مسلم بكافر وتشريع يقول دية المرأة نصف دية الرجل وتشريع لايعرف توزيع الأرث بنص القرآن ويقع في خطأ رياضي , تشريع يبيح التعذيب العلني : وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين , تشريع قطع اليد بربع دينار وتشريع حد الحرابة وهي قطع الايدي والأرجل للانسان وهو حي , تشريع يقول بالنص وأضربوهن فإن أطعنكم ويبيح الزواج من الصغيرة وهي في المهد : اللائي لم يحضن ويجوز الدخول بها بعمر 9 سنين وقبل هذا العمر يجوز سائر الاستمتاع كالتقبيل والتفخيذ انظر فتاوى فقه السنة والشيعة , أنتصار الروم هي الحرب كانت بين الفرس والروم سجال كل مره ينتصر طرف على الآخر والتوقعات ليس بدليل على شيء خارق أو أعجازي وبضعة سنين أي أنه لم يحدد التأريخ وحتى لو حدده كما قلنا يدخل في باب التوقعات , التطاول في البنيان كان في اليمن وهم أول من بنوا البناء المتعدد الطوابق وهذا معروف قبل محمد وبعده ومعظم هذه الأحاديث كتبت بعد مئات السنين من الهجرة , محمد بنص القرآن كان فقيرا وبعد ذلك صار يمتلك بيوت ورد ذكرها في القرآن وله زوجات كثيرات وخدم وملكات يمين بل أمر بعدم زواج زوجاته بعد موته , لدينا في التأريخ ورد ذكر شخصيات مثل سقراط وبوذا ولاوتسه , كلامهم أجمل وأنبل وأكثر عمقا مما ً ورد في القران كما أن سلوكهم أيضا أرقى وأنبل من سلوك محمد وأفعاله كذلك الشاعر الفارس عنترة بن شداد نقيض محمد كان يقول : لا أشتم من يشتمني وأعف عند المغنم ومحمد بنص القرآن كان يشتم وكان يستولي على الغنائم , بل الاسلام كما قلنا انتشر بالسيف كما جاءفي حكمة الغرب للفيلسوف برتراند راسل بل كما قال هيغل محمد يشكل ردة في تأريخ أهل الجزيرة الذين كانوا مجتمعا ً أمومياً , المراة تمثالها كان ينتصب وسط الميدان وكانت ملكة والهة وشعرهم كان يمتاز بالبعد الانساني , بعد الفشل في مكة غير طريقته في المدينة وصار يشجع على الغزو والسرايا ويتعرض للقوافل التجارية ومثلما اجتاح هولاكو العالم عبر توحيد القبائل حصل الغزو الداخلي في الجزيرة وارتكبت المذابح الجماعية وحصل الغزو في شمال أفريقيا ومصر وبلاد الشام والعراق بل كما ذكرنا حتى الهند شهدت إبادات جماعية وملايين الضحايا بل لم تسلم أندونسيا وحصل فيها مذابح وحتى سواحل الصين لم تسلم أيضا وتعرضت لهجمات القراصنة من أصول فارسية وعربية وهم يرفعون راية الجهاد أي جهاد الطلب , وماذا عن عبس وتولى وماذا عن شتم القتلى في معركة بدر ؟ المجتمع تم تقسيمه الى مسلم وذمي ومعاهد ومستأمن المسيحي يعطي الجزية عن يد وهو صاغر يمكن الاطلاع على الوثيقة العمرية وهي تشبه التمييز في اللباس ووضع علامات كم فعلت النازية باليهود ,
ليس صحيحا ماينشر ويقال أن الدين الإسلامي انتشر بالسلام وليس مبررا كل حملات الغزو التي حصلت في الجزيرة أو خارجها فهناك ديانات كانت شائعة ايضا حتى في الجزيرة العربية مثل الصابئة المندائية لم تمارس مثل هذا السلوك العدواني في الدعوة لمن يزعم أن الإسلام انتشر سلميا ً
يمكنه مراجعة نصوص القران , إنما المشركون نجس فلايقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا , وقد وسمهم أنهم مشركون واهل الكتاب حرض عليهم ب وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء ابدا حتى تؤمنوا بالله وحده كذلك حديث لايقتل مسلم بكافر حديث صحيح ومن بدل دينه فأقتلوه حديث صحيح , في الفقه الاسلامي نوعان من الجهاد جهاد الطلب وجهاد الدفع وشجعهم على الغزو باباحة الاخر وارضه _ وأورثكم يقصد الأموال والديار والأراضي وحتى وعد باحتلال كل العالم كما في سورة الاحزاب : وأرضا لم تطئوها