22 أكتوبر، 2024 6:48 م
Search
Close this search box.

الوطن ياسادة

الوطن هو عمل وانتماء  الوطن يا سادة هو بما تقدم له وليس بما تأخذ منه ,هذا الوطن يعيش فينا ولا نعيش فيه ,واختلفنا على من يحب الوطن أكثر واتفقنا على إننا نحب مصالحنا أكثر من الوطن واكبر .
الكل يعبر عن حبه للوطن بطريقته الخاصة وكيف ما يراها مناسبة
 هو الوطن .الوطن هو شعورك بالانتماء إلى مكان ما وهو مكان يشعرك بالراحة والحنين والكرامة .
الوطن اكبر من الجميع الوطن رسالة الكل يدعي الوطنية وحبه للوطن والكل يعبر عن هذا الحب بطريقته الخاصة, فمنهم من يبدع ويتطور ويتقدم حتى يساهم في خدمة بلده وتطوره, وهذا بالنسبة له هو الانتماء والحب.
ومنهم من يهدم البلد بأفكاره المسمومة وعقليته المتخلفة وهذا بالنسبة له هو الانتماء  .
اما الوطنية فهي انتماء الشخص إلى وطنه وأرضه ,فهي ليست برفع الشعارات والاحتفالات والأغاني الحماسية,وإنما هي شعور بالانتماء للأرض التي تعيش فيها وبذل كل ما هو غالي للدفاع عن أرضه وتقديم كل ما تستطيع له .
الوطنية تبدأ من البيت بتربية الأبناء تربية صالحة حتى نخلق أجيال منتمية وقادرة على العطاء ونكران الذات .
الوطنية هي المحافظة على الأرض ومقدراتها والمحافظة على ثرواته وموارده .
الوطن ليس كعكة كما يسميها البعض وكما أصبحنا نسمع كل يوم هذه الكلمة في الجلسات والاجتماعات, يريدون تقاسمها في ما بينهم أحزابا ونوابا  ووزراء معارضون وموالون.
الكل يبحث عن مصلحته الشخصية وكيف ينهش هذا الوطن وكيف يأخذ قطعة من الكعكة اكبر من غيره.
فهناك من يهدم ويقتل باسم الوطن وهناك من يبني باسم الوطن ,لم يعد للوطن عند البعض معنى ولا حتى تفسيرا للوطنية ,الكل يفسر ويحلل كما يريد كل طرف يحتكر المعرفة ويتهم الطرف الأخر بالخيانة,لم نعد نهتم بالتطور والتقدم وبناء الوطن
اهتمامنا فقط بمن يضع أغاني حماسية أكثر بالفضائيات والإذاعات فهو وطني أكثر ويحب الحكومة  أكثر, من يسمع أغانينا الوطنية يعتقد إننا في حرب فبعضها يرفع البعض وبعضها قد يصيبك بجلطة وبعضها ينعكس على نفسيتك بالتعامل مع الآخرين

أحدث المقالات