19 سبتمبر، 2024 7:19 م
Search
Close this search box.

مسؤولية احزاب ألتحالف الوطني (ألشيعي) عن إلإنهيار في العراق

مسؤولية احزاب ألتحالف الوطني (ألشيعي) عن إلإنهيار في العراق

 ألوضع ألعام في ألعراق يمر ألآن بأخطر مرحلة , مرحلة إن لم يتم تداركها بحكمة وجرأة ووضع حلول نهائية لها فإنها لن تبقي ولن تذر.
في عودة إلى ألوراء قبل 2003 يوم  شرع ألكونغرس ألأمريكي قانون ( تحرير ألعراق ) و بدأ ألأعداد لغزو ألعراق , كان ألحديث عن عراق   ” حر وديمقراطي تعددي فيدرالي ” ينعم فيه ألشعب  بالحرية وألأمان وإعادة إلأعمار ,وعودة ألعراق إلى موقعة ألأقليمي وألدولي بعد أن أبعدتة سياسات ألنظام ألسابق عن ذلك. فماذا حصل؟ :
 
بعد 9/4/2003 كان لتحالفكم أليد ألطولى في ألساحة  حيث مارستم  ألسلطة على ألأرض حتى قبل أن يتم ألشروع في إعادة تشكيل ألمؤسسات الحكومية ( ألتي حلها  بريمر ) ونزلت ميلشياتكم وأحتلت ألمؤسسات ألأمنية ودور ألمسؤولين في ألنظام ألسابق ونهبتها وأحتلت ماتبقى من معامل ومصانع ألدولة وفككتها وتم نقلها إلى إيران  وسيطرتم مع ألأكراد على بنايات ألمؤسسات ألحكومية . بدأتم بتوجيه من إيران بتصفية ألكفاءات ألعلمية وضباط ألجيش ألعراقي بكل صنوفه . ودفعتم بريمر بمشاركة ألأكراد لتقسيم ألعراق على أساس طائفي وقومي وكانت باكورة ذلك ” مجلس ألحكم  ” .
وبعد إستلامكم كتحالف لدفة الحكم رسمياً ( ثلاث حكومات ) فشلتم فشلا ذريعاً في بناء مؤسسات ألدولة وخذلتم ألشعب ألعراقي كل ألشعب ألعراقي ويمكن إيجاز ذلك في ألآتي.
فشلتم في:
•         تشريع دستور إنساني وطني يهتم بألأنسان ألمواطن ويحترم إنسانيتة  .
•      بناء مؤسسات ألدولة على أساس دستوري ومهني و إعادة إعمار ألعراق وتطوير مؤسساتة ألخدمية والعلمية وألتربوية وألنهوض بكل قطاعاتة ألأنتاجية .
•         تحقيق ألأمان عبرمؤسسات أمنية وطنية مستقلة خاضعة للشرعية ألدستورية تمنع ألأحتراب بين ألمكونات (طائفي,قومي ).
•          حماية ألمال ألعام من ألتدمير وألسرقة وألهدر  ووأد كل محاولة للفساد .
•         تحقيق ألعدل وحماية إستقلال ألقضاء وعدم تسييسة وإخضاعه لجبروت وسلطة ألحاكم .
•         تحقيق ألشراكة ألوطنية.
          ونجحتم بأمتياز في :
•         تشريع دستور  طائفي بألغام عنصرية كردية  .
•         منع إعادة إعمار ألعراق وتطوير ألمؤسسات ألحكومية  .
•     رعاية ألأحتراب ألطائفي وألقومي من خلال دمج ألميليشيات وجعلها جزء مهم بل قيادي في ألمؤسسات ألأمنية ومنحها  حرية ألتصرف وتمويلها ومنحها ألغطاء القانوني وألملاذ ألآمن لممارسة نشاطها ألطائفي .وأستحداث مؤسسات غير دستورية خاضعة لأوامر ألحاكم (قيادات عمليات. سوات ) تستنزف ألميزانية ألتي يحتاجها ألشعب للبناء .
•         رعاية ألفساد ألأداري والمالي  وحماية ألمفسدين وسراق المال ألعام .
•     إخضاع ألقضاء لأوامركم لتصفية خصومكم ألسياسيين تارة بالتجريم وتارة بالأبعاد ألقسري وتفسير ألدستور كما تريدون وبما يخدم  مصلحتكم ألآنية.
•         زيادة ألفرقة بين مكونات ألمجتمع ألعراقي .
في حكومة إبراهيم الجعفري( ألأنتقالية) أطلقتم يد ألميليشيات لللبدء بتصفية كل من وضع على قائمة “خصم” وغرقت  ألمدن ألعراقية وخاصة بغداد ببحر من ألدم وألجثث ألمجهولة وشاع إستخدام ( ألدريل ) للتمثيل بالجثث وتمت تصفية ألكثيرين على ألهوية. وأشرفتم على كتابة أسوء دستور على يد ثلة  جاهلة  طائفية و عنصرية .وتم تهجير ألملايين من العراقيين من جميع المدن العراقية وغادر ألعراق عدة ملايين إلى دول ألجوار .
في حكومة ألمالكي ألأولى في هذه ألمرحلة بدأ المالكي بالأبتعاد عن ألتحالف وسخر كل ألأمكانيات ألمتاحة لفرض سيطرتة على ألمال ألعام وعلى ألمؤسسات ألأمنية . وبعد صولة ألفرسان بدأ ألمالكي بالتخطيط للسيطرة ألمطلقة على ألدولة بدون مشاركتكم.ورغم معرفتكم بهذا إلا أنكم لم تتصدوا لهذا ألأنزلاق ألخطير نحو ألديكتاتورية .
كان يجب  أن يتم عزل ألمالكي من ألسلطة وإستبدالة حين أعلن في أحد ألمؤتمرات ( ليش هوه أكو أحد يگدر ياخذها  حتى نطيها ) ضارباً مبدأ ألديمقراطية بالطگا گي..ومن إنجازات ألمالكي في هذه المرحلة :
–           إستشراء ألفساد ونهب ألمال ألعام.
–          إستمرار قهر ألأجهزة ألأمنية للمواطنين بالمداهمات وألأعتقالات.
–          إستمرار تردي ألخدمات.
–           فقدان مواد ألبطاقة ألتموينية.
–           قمع ألحريات وتكميم ألأفواه باستخدام ألمادة 4 إرهاب وقرارات هيئة” المسائلة وألعدالة” لتصفية ألخصوم .
–           منع أجهزة ألنزاهة من متابعة ألفاسدين وسراق ألمال ألعام .
 
وعندما إقتربت ألأنتخابات ألنيابية توسلتم عودتة إليكم لكنة رفضكم وعمل ضدكم وأعلن بصوت عالٍ نيتة تشكيل حكومة أغلبية سياسية يقودها حزب ألدعوة .
وبعد ظهور نتائج ألأنتخابات وفوز ألقائمة ألعراقية بالمرتبة ألأولى ولآنكم طائفيون تناسيتم مواقف ألمالكي وقبلتم  ألتآمرعلى ألقائمة ألعراقية وكان ربيب دولة ألقانون  مدحت ألمحمود جاهزا  ليفسر لكم ( ألكتلة ألأكبر ) بالطريقة ألتي تريدون وعدتم للتحالف مع دولة ألقانون .
وبعد تعثر ومشادات وتأجيج ألشارع قبلتم مبادرة ألبارزاني وذهبتم إلى أربيل لتوقيع ألقبول بالمبادرة .
حكومة ألمالكي ألثانية بعد أن تم تكليف المالكي بتشكيل ألوزارة  أحكم سيطرتة على جميع ألمناصب ألأمنية  بالأضافة لمنصبة كقائد عام للقوات ألمسلحة (وزير ألدفاع , وزير ألداخلية , رئيس جهاز ألمخابرات و و و و و  ) وجعل ولاء كل قادة ألعمليات ( الغير دستورية) له وحول سوات إلى قوات قتل مدعومة وغير مسؤولة.وتنصل من جميع إلتزامتة وضرب كل ألأتفاقات عرض ألحائط.
وأخيراً خرج علينا ممثلكم دولة رئيس ألوزراء يوم 22/7/2013 ليوجة ألأتهامات في:
1-     إنهيار ألوضع ألأمني :
•     إتهم دول ألجوار (ماعدا إيران) هذه ألدول  تسببت بمشاركة (شركائكم في ألعملية السياسية )  بمنع  ألقوات ألأمنية من  تحقيق ألأمن وألأمان للمؤسسات ألحكومية وألمواطن .
•     أتهم ألولايات ألمتحدة بجزء من ألمسؤولية لأنها ” قررت ” نعم لأنها قررت فقط تزويد ألمعارضة ألسورية بالسلاح ( حبها أو لبط ).
•         إتهم ألمتظاهرين في ساحات ألأعتصام بجزء من ألمسؤولية.
•         إتهم ألتيار ألصدري بتهريب ألسجناء.
2-     إنهيار منظومة ألكهرباء :
•         إتهم نائبة  ألشهرستاني بألكذب وتقديم معلومات ووعودغير صحيحة أثرت على ألأنتاج ؟!.
•         إتهم وزارة ألكهرباء بهدر 37 مليار دولار أمريكي.
•    إتهم مستشارية للكهرباء بالغباء لأنهم دفعوة لتوقيع عقود لتجهيز محطات كهرباء تعمل بالغاز ( والعراق ليس فية غاز كما يقول دولتة 22/7/2013!!!؟؟؟) ( ولكن في كلمة دولتة أمام ألرؤساء في منتدى ألدول ألمصدرة للغاز – موسكو أعلن عن أن ألعراق يحتل ألموقع 12 من بين ألدول ألمنتجة للغاز وأن أنتاج ألعراق  الفعلي ألمثبت للغاز في 2009 هو 112  تريليون قدم مكعب)  شي ميشبه شي ” دولتة يدري شديگول لو ما يدري ؟ “.
3-     ألبطاقة ألتموينية.
•     تحدث ألمالكي وبوقاحة لم يمارسها قبله أي صفيق على ألأرض أنه حاسب وزارة ألتجارة على هدر مبلغ أكثر من ثلاثة مليارات دولار وطلب منهم توزيعها كمبالغ للشعب؟! هههااااه ليش هيه بس تلاثة.
من تستر على ألسوداني ؟ من تستر على ؟ .
إنكم مسؤولون عن كل ماحدث في المرحلة السابقة وليس لدى تحالفكم ألكثير من ألوقت للأصلاح …..
ستخسرون كل شيء ولن يقف معكم شيعة ألمذهب لأنهم أهل ألعراق ولن تنفعكم إيران فنظامها إلى زوال .
 عودوا للعراق فأنة أكبر من كل ألديانات وألقوميات .
عودوا فــ:
•         دجلة أكبر من ألشيعة .
•         والفرات أكبر من ألسنة .
•         أما ألزاب فهو اكبر من ألأكراد .

أحدث المقالات

أحدث المقالات