3 أكتوبر، 2024 1:34 ص
Search
Close this search box.

اشتباكات مسلحة بين العصائب ومليشيا السرايا في ذي قار ووزارة الصحة تطلب إخفاء أرقام الضحايا

اشتباكات مسلحة بين العصائب ومليشيا السرايا في ذي قار ووزارة الصحة تطلب إخفاء أرقام الضحايا

بغداد – كتابات

قالت وسائل إعلام محلية إن مواجهات مسلحة وقعت بين مليشيا عصائب أهل الحق التي يتزعمها قيس الخزعلي ومليشيا السرايا في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار مساء الجمعة 25 أكتوبر 2019.

ووفق ما جرى تداوله فقد وقعت تلك الاشتباكات المسلحة بعد استهداف العصائب للمتظاهرين بالرصاص الحي وقتل أعداد كبيرة منهم.

فيما أكدت وسائل إعلام غربية نقلا عن مصادر محلية في محافظة الديوانية، جنوبي العراق، مقتل 12 متظاهرا حرقا داخل مقر منظمة بدر التي يتزعمها هادي العامري عندما حاصرتهم النيران بعد اقتحام المقر ما أدى إلى تفحم جثثهم.

بينما أشارت مصادر أمنية إلى ارتفاع أعداد ضحايا اليوم الجمعة إلى أكثر من 30 قتيل ومئات المصابين بالجروح وبحالات الاختناق.

المصادر الأمنية أوضحت أن العراقيين أحرقوا 50 مبنى حكوميا ومقرات حزبية في محافظات وسط وجنوب العراق، إثر محاولات قوات الأمن تفريق المتظاهرين.

إلى ذلك، أظهر تسجيل صوتي مسرّب تهديد مسؤول العمليات في وزارة الصحة لمدراء المستشفيات في بغداد يمنعهم خلاله من الكشف عن أعداد وبيانات ضحايا قمع المظاهرات الذين سقطوا بالرصاص الحي خلال فعاليات انتفاضة 25 أكتوبر.

فيما تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ينشد خلاله أحد المتظاهرين في حب العراق كعراقي يهوى الحرية لن يخضع والوطن بالنسبة إليه هوية مؤكدا أن زمن الوثنية قد ولا وأنهم قرروا الانتفاض في وجه من سرقوا العراقيين باسم الدين.

 

كما تداولت وسائل إعلام محلية مقطع فيديو قالت إنه جانب من احتفالات المتظاهرين بعد سيطرتهم على مبنى مجلس محافظة بابل.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة