صرخةُ النّاحية المُقدَّسة The Holy Side Scream
———————————————————-
.. وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا And Satan promises are nothing but deceptions (سورَةُ النّسَاء 120).
الأعورُ الدَّجّال أبُ جهاد ومَعاد (كريم وهاب الأعور)، ذات ظهيرة طهرانيّة صحبَ الرَّفيق المُرتدّ «عادل عبدالمهديّ» مِن طابق صحيفة “ الشَّهادة ”، في مبنى “ المجلس الأعلى للثورة الإسلاميّة ” العراقيّة، عند ميدان فردوسيّ (تِهران) جنوبيّ عاصمة الجُّمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة طهران، إلى دارتِه. الدَّجّال مولود شهرستان شطالعرب اروندرود Shatt Al-Arab District عام 1957م، كان يَعِدُهُمُ بإلحاح مكرورٍ مكروهٍ – يا ولداه !، في مقالاتِه – بالحياة ( المخمليّة !)، على مدى جيل 33 عاماً، وما زالَ نزيل طهران، يجترّ سُحت مُرتزق مُزدورMercenary ريال/ تومان وِزارَتِ اِطّلاعات جُمهوریِ اِسلامیِ ایران The Ministry of Intelligence of the Islamic Republic of Iran.
http://www.iraaqi.com/news.php?id=24640&news=7#.XJzxl_ZFyM8
عبدالمهديّ مُنتظِر صرخةُ النّاحية المُقدَّسة The Holy Side Scream، ليَرُدَّ 10% مِن حقوق ريع نِفط العراقيين إليهِم؛ يَعِدُهُمُ حتى ظهور المهديّ تا انقلاب مهدى Until the revolution, Mahdi (أرواحُنا وأرواح العالَمينَ لتُرابِ مقدَمِه الفِداء)، ليملأ الأرض بَدءً بشرقِيّ نهر الأردُن وشَماليّ وادي النّيل، عدلاً كما بشَّرَ عبرَ صحيفتِه “ العدالة ” البغداديّة، إذ أنَّ وادي الرّافدين قاعدة ظُهور قائم آل مُحَمَّد (صلاةُ الله وسلامُه عليهم أجمعين)، باهتبال سانحة العام القابل؛ مُرور قَرنٍ مِن الزَّمَن على قيام ثورة 1920م العراقيّة الاُمّ (مُعزَّزَاً ومشفوعاً بتعداد السُّكّان العام في أيلول 2020م)، وعلى ظُهور الدَّولَة العراقيّة الحديثة مِن رحِمها الطَهور في العام المُوالي 1921م، لإنجاز شعار: “ وطنٌ حُرٌّ وشعبٌ سعيد !”.
تلقاءُ ذاكَ ننوي ( وللمرءِ مانوى ) لا نلوي، سنمضي إلى ما نُريد، بحزمٍ وعزمٍ أكيد !.
أمس الأوَّل في فرع سلسلة مخابز Cinnabon الأميركيّة المُعَجَّنة بالقُرفة في القاهرة صرّح الأمين العام لجامعة الدّول العربيّة «أحمد أبو الغيط»، إن مسيرة التنمية العربيّة تعرّضت لانتكاسة كُبرى في بعض الأقطار الَّتي شهدت حواضرها الخراب والتدمير وتعرّض سُكّانها للضَّياع والتهجير.
شهدَ المُؤرخ المصريّ المسيحيّ «ابن العميد» العهد الأيّوبيّ، وشهدَ: “ إن كُتب الجّاحظ تُعلّم العقل أولاً، والأدب ثانياً. العقل المطبوع لا يبلغ غاية الكمال إلّا بمعاونة العقل المُكتسب. وإن كُتب الأدب عقلُ غيركَ تزيدُ في عقلك ”. بدا تأثر الجّاحظ البصريّ بفكر الإغريق، قائلاً “ إنها الَّتي تزيد في العقل وتشحذه وتصلحه وتهذبه وتنفي الخبث عنه، وتفيدكَ العلم وتصادق بينكَ وبين الحُجَّة، وتعودكَ الأخذ بالثقة، وتَجلبُ الحال، وتُكسبُ المال ”. وفي “ البيان والتبين ”: “ ليس في الأرض كلام أمتع ولا آنق ولا ألذ في الأسماع، ولا أشد اتصالاً بالعقول السَّليمة، ولا أفتق للّسان، ولا أجود تقويماً للبيان، مِن طول استماع حديث الأعراب العقلاء الفُصحاء والعُلماء البُلغاء ”. «الجّاحظُ» كتب في الطبقة الأولى مِن عبقرية الإنسان، اللُّغة. في الحَيوان والنبات والجَّماد، باعتبار كُلّ شيء تدبيراً من تدابيرِ الله في خلقه و“ ما أودع الله صدور صنوف سائر الحَيوان مِن ضروب المعارف، وفطرها عليه مِن غريب الهدايات، وسخر حناجرها له مِن ضروب النغم الموزونة والأصوات الملحّنة والمخارج المشجيّة والأغاني المطربة. فقد يقال إن جميع أصواتها معدلة وموزونة موقعة ”. كتبَ عن الحَيوان ومحضَ وخصَّ الدّيك بالنَّقد لأنَّه لا يألف منزله ولا يحنُّ إليه ولا يحنّ إلى دجاجة ولا يشتاق إلى ولدهِ ولم يدرِ قطّ أن له ولداً من معاشرته للدجاجات. إنَّ هذا الطَّير المُختال المُتغطرس بعرفه الأحمر، لا يتركُ ظاهرة كبريائيّة إلّا ويتخذها لنفسه. وفيما تدافع الدّجاجة عن بيضها وصغارها دفاعاً مُستميتاً ينصرف إلى التشاوف والتدلل ومدّ منقاره على أرزاق سائر الفرقة.
البديل للإصلاح التشريعيّ وللمُؤسَّسات، المافيات وانتشار صورة عملاقة كخلفيّة لحفل استقبال خليفة صدّام الرَّئيس التشريفيّ «برهم صالح» في محافظة واسط، محفوفاً بتلاميذ الابتدائيّة!. قصيدة «نزار قبّاني» “ الدّيك ”.. في القاهرة كان عادل عبدالمهديّ (مواليد عام 1942م) يُغني ( أمانه عليك ياليل طوّل وهاتِ العُمر مِن الأوّل ):
فيديو نادر للشاعر نزار قباني والقاءه لقصيدة الديك
#فيديو_نادر #نزار_قباني