18 أكتوبر، 2024 3:30 م
Search
Close this search box.

خبـــــر ……وتعليق!!

خبـــــر ……وتعليق!!

ذكر أحد الناس أنه جلس في مقهى في مدينة البندقية ؛فرأى لوحة مكتوب عليها كوب قهوة للزبون وألآخر للحائط ؛لم يفهم مغزى ذلك ؛ حتى جاء أحد ألزبائن فطلب قهوة ودفع له مبلغ لكوبين من القهوة ؛ذهب ألنادل الى سبورة معلقة في وسط المقهى وكتب عليها كوب قهوة للحائط؟!!. واثناء جلوسه دخل زبون فقير الى المقهى ؛ونادى على النادل وقال له كوب قهوة على الحائط ؛جلب ألنادل القهوة للزبون ؛ثم ذهب  الى السبورة ومسح منها كوب قهوة على الحائط .يبدو أن الناس في هذه المدينة يمتلكون شعورا أنسانيا بوجود فقراء فيها لايستطيعون دفع ثمن كوب ألقهوة ؛ولذلك يدفعون لهؤلاء الناس لمساعدتهم دون أن يعرفونهم  وللتأكيد  على روح التضامن ألأنساني بين المقتدر والفقير .
يذهب ألمسلمون في كل عام للحج وعدد كبير منهم ربما ذهب الى الحج عدة مرات ؟!! وكما نعلم أن تكاليف الحج باهضة وربما تكلف أكثر من ثمانية ألآف دولار ؛وألأسلام الحنيف يدعو الى التكافل ألأجتماعي بين المسلمين .يوجد ألملايين من الناس في العالم ألأسلامي لايجدون قوت يومهم وما أكثر أليتامى وألأرامل وألثكالى بسبب الحروب البينية بين المسلمين .هل فكر أحدهم بألأقتصار على حجة واحدة وتبرع بثمن  الأخرى الى ألجياع والمحرومين وأجره عند الله كبير ؟!! مجرد تساؤل؟!!.
نشر مؤخرا في الصحف ألغربية الى أنضمام أعداد جديدة  من ألمليارديرات ليصبح عددهم  92 مليارديرا وهي المجموعة التي يشرف عليها مؤوسس { مايكروسوفت}بيل جيتس ورجل ألأعمال وارن بافيت ؛للتبرع بنصف ثرواتهم للأعمال الخيرية في جميع قارات العالم بدون أستثناء .
ذكرت شركة غربية متخصصة ؛أن هناك 4595 مليونير في الشرق ألأوسط ؛قدرت ملكيتهم بحوالي 710مليار فقط!!؛لم يسجل أحد منهم في قائمة بيل جيتس وزميله وارن للأعمال ألخيرية ؟!!؛ربما يستخدمون هذه ألأموال في مافيات {زواج الستر}من حوريات الشام وطوابير {الذكور} التي تتربص باللأجئات السوريات في مخيمات اللأجئين في ألأردن وتركيا وغيرها من البلاد العربية ؛جزاهم الله خيرا على أعمالهم ألأنسانية!!!.
في تسعينات القرن الماضي وفقني الله للذهاب الى الحج ؛أجرنا أنا وصحابي تاكسي من ألحرم المكي الشريف ألى مقر سكنانا في العزيزية ؛لاحظ السائق السعودي لهجتننا ؛فسألنا عن بلدنا ؛فقلنا له ؛أننا من العراق ؛ثم سأل من أية محافظة من العراق ؛فقلت له من بغداد متعمدا ؛لأنني خمنت طبيعة ألسؤال ؛لأنهم يعرفون مذهب الشخص من محافظته ؛توجه ألينا مستوضحا عن رواية رواها له أحد الفلسطينين ألذي كان يعمل في  العراق ؛أنه يوجد يوم عن الشيعة  يدعى عاشوراء يحلون فيه {زنا ألمحارم}؟!!. فسألته مباشرة أنت سعودي وتعيش في منطقة معظمها صحرواية وفيها حيوانات برية ووحشية هل بربك تقوم هذه الحيوانات بما ذكرته ؛فقال لا؛قلت له كيف تصدق و الشيعة عرب مسلمون مثلك؟!!وذكرته بمقولة ألأمام علي ؛ {حدث العاقل بما لايعقل فأن صدق فلا عقل له!!}.
دعينا الى حفلة زواج في أحدى ألدول ألأوربية ؛صادفت شاب كنت أعرفه عندما كان صغير؛لاحظت على عينيه عوينات ؛ عدساتها سميكة ا؛فسألته عن ذلك؟!! فقال لي أنه  يقوم بالتطبير سنويا  ؛وهذا ماأثر على نظره ؛وقبل أن أفتح فمي !!بادرني بالقول ؛قبل أن تبدأ بنصحيتي { لوجاء الأمام الحسين بنفسه ومنعني من ذلك لما لبيت طلبه !!؛ولن أغير هذه العادة طيلة حياتي!!}ثم نهض وتركني .كنت أتمنى من هذا الشاب أن يتبرع سنويا بدمه لصالح المصابين والمرضى في ألمستشفيات وخاصة أن ضحايا ألمفخخات وألعبوات ألناسفة أصبحت أعدادهم لاتحصى ولاتعد!!.

أحدث المقالات