30 سبتمبر، 2024 4:28 م
Search
Close this search box.

حياة كريمة تنتهي بها عهود الظلم

حياة كريمة تنتهي بها عهود الظلم

بدايةً صفحة مشرقة لمستقبل يزخر بالسعادة و الحياة الكريمة و تنتهي بها عهود الظلم و الظلام و تشرق شمس الحرية و المحبة و الوئام بين مختلف المجتمعات الإنسانية بغض النظر عن التباين في معتقداتهم المذهبية و أصولهم العرقية فلا فرق فيها بين العربي و العجمي ولا نرى أي شك في ذلك وهو ما تنتظره البشرية وعلى أحر من الجمر و مما أكدته الآيات القرآنية وفي أكثر من موضع ورد فيها حينما أثبتت وفي كل الكتب المنزلة من قبلها على ضرورة وجود المصلح أو الإنسان أو المنقذ الذي يحكم بالحق و يعدل به بين الناس وهو من القضايا التي لا الخلاف فيها ومما أجمع عليها السلف الصالح وقد كثرت فيها الروايات و الأحاديث التي نقلها السلف الصالح عن رسولنا الكريم ( صلى الله عليه و آله و سلم ) وعن الخلفاء الراشدين و الصحابة الأجلاء ( رضي الله عنهم أجمعين ) حتى جعلوها من أهم المعتقدات الصادقة عندهم ومن تلك الدلائل القرآنية التي أثبتت حتمية وجود الإمام المهدي المنتظر ( عليه السلام) قوله تعالى ( قال إنك من المنظرين إلى وقت اليوم المعلوم ) فقد ورد عن أهل البيت و الصحابة الكرام ما يؤكد أن ذلك اليوم هو عصر ظهور المهدي و النبي عيسى ( عليهما السلام )
وإن ما قدمه المرجع الصرخي الحسني من قراءة موضوعية لقوله تعالى ( إلى وقت اليوم المعلوم ) في محاضرته الثانية عشرة من بحث (الدولة.. المارقة… في عصر الظهور… منذ عهد الرسول ) في 16/12/2016 قائلاً : (( ورد فيه عن الصحابة الكرام وعن أهل بيت النبوة و جدهم الصادق الرسول الامين عليهم الصلاة و السلام أنه وقت و عصر ظهور المهدي و عيسى و الدابة و تحقق الرجعة لمَنْ يشاء الله من عباده )) فرؤية الدليل العلمي و رصانته أعجزت داعش و شيوخهم و أئمتهم من أتباع ابن تيمية و كل مَنْ سار بركابه و التحق بمرتزقة تلك التنظيمات الإرهابية فهؤلاء المارقة بدلاً من الركون إلى الرد العلمي و دفع كل الاشكالات و الحجج العلمية و الاستفهامات التي طرحها المرجع الصرخي التي استند فيها إلى أمهات الكتب المعتمدة لدى مدارس ابن تيمية بل لجأوا إلى أساليبهم المعهودة و هي السب و الشتم و التسقيط الإعلامي و الوعد و الوعيد .
فهذا هو أسلوب العاجز عن الرد العلمي فلابد للمغرر بهم من أتباع ابن تيمية من معرفة الله حق معرفته –فقد سأل رسول الله (ص):ما رأس العلم، قال: معرفة الله حق معرفته، فقيل: وما حق معرفته؟ قال: أن تعرفه بلا مثل ولا شبيه، وتعرفه إلهاً واحداً خالقاً قادراً أولاً وآخراً وظاهراً وباطناً، لا كفو له، ولا مثل له، فذاك معرفة الله حق معرفته”.ليس كمعرفة ابن تيمية لربه الشاب الأمرد –فقد كشف المرجع الديني السيد الصرخي الحسني حقيقة توحيد التيمية الجسمي الأسطوري وذلك في المحاضرة الأولى من بحث ( وقفات مع … توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد والتأريخ الإسلامي 10 صفر 1438هـ – 11/11/2016م في حديثه عن التوحيد التيمي الأسطوري المشبّه المجسّم المعطّل الذي لا مثيل له …
((قال ابن تيمية: فيقتضي أنّها رؤية عين كما في الحديث الصحيح المرفوع عن قَتادة عن عكرمة عن ابن عباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): {رَأَيْتُ رَبِّي فِي صُورَةِ شَابٍّ أَمْرَدَ، لَهُ وَفْرَةٌ جَعْدٌ قَطَطٌ، فِي رَوْضَةٍ خَضْرَاءَ}. بيان تَلبيس الجَهْميّة في تأسيس بِدَعِهم الكلامية:ج7/290: طبعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف 1426هــ بالمدينة المنورة. [أمرد: شابٌّ طلع ‏ شاربُه ولم تنبت لحيتُه، الوَفْرَةُ: الشَّعْرُ المجتمع على الرأْس، أو ما جاوز شحمةَ الأذن، جَعْد: شَعْرُهُ منقبض، ملتوي، قطط: شَعْر قصير]…
وقال المرجع الصرخي معلقاً : ( فابن تيمية قال: كما في الحديث الصحيح، هل يحتاج إلى بيان؟ هل يحتاج إلى دليل؟ هل يحتاج إلى أن نبين ونوضح ونفهم المتلقي السامع العاقل الإنسان المنتمي إلى بني البشر، هل نحتاج أن نبين ونقول له: كيف أن ابن تيمية يصحح هذا الحديث؟ كيف نثبت لك أنه صحح هذا الحديث؟ كيف نوضح لك بأنه كيف صحح هذا الحديث؟ هذا كلام ابن تيمية: كما في الحديث الصحيح المرفوع عن قتادة عن عكرمة عن ابن عباس، قال: قال رسول صلى الله عليه {وآله} وسلم: رأيت ربي في صورة شاب أمرد، له وفرة جعد قطط في روضة خضراء. ))
https://www.youtube.com/watch?v=2N4KqSDPtJ4
المحاضرة الثانية عشرة من بحث (الدولة.. المارقة… في عصر الظهور… منذ عهد الرسول)
https://www.youtube.com/watch?v=9bVMmNozosE

أحدث المقالات