18 أكتوبر، 2024 8:24 ص
Search
Close this search box.

فشل حكم اليسار في اليونان وعقد الشيوعيون ندوات

فشل حكم اليسار في اليونان وعقد الشيوعيون ندوات

فشل حكم اليسار في اليونان وعقد الشيوعيون ندوات يسمونها مزحة مؤتمرات يعزون بها ثكالى الرفاق، بعد عصر سوفيتي غابر، ما زال فلوله يتبادلون التنظير الإفتراضي الإنترنتي خاصة بصدد الجملة الثورية: (الملائكة ذكور أم إناث؟!) في الهروب من الواقع إلى أمام، حيث اقتحام اللجان الثوريةالسماء، لمشاغلتنا، ويعتدون بالإثم يحلمون بامتطاء الشرعية الثورية إلى الحكم ولا عزاء للفاشلين.
طالعتنا أمس دراسة كشفت أزمة الدين في اليونان جعلت شعبها الأتعس ليس فقط بين أقطار غربي أوروبا إنما أيضا مقارنة بشعوب بعض الدول الشيوعية السابقة.
يقال: دان لفلان أي خضع له وذل و ﴿ وَإِنَّ الدِّينَ لَوَاقِعٌ ﴾. إن الدين يُسْر، ولن يَشادَّ الدينَ أحد إلا غلبه، فسَدِّدوا وقد وعد أبو يُسْر العبادي، شعبه العراقي، باليُسْر ، بعد داعش.
ويستطلع مسح حمل عنوان “الحياة في مرحلة انتقال” عده البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (والبنك الدولي يرى العراق لم يستوف شروط منحه القرض) آراء الأسر في منطقة واسعة منذ حرب الخليج الثانية عام 1991م بعد نهاية الحرب الباردة، لكنه يدرج اليونان للمرة الأولى في عام حرب داعش الغبراء المنقضي. وقال إن مايربو على 92% من اليونانيين تأثروا بأزمة الدين، حيث عانت 76% من الأسر من انخفاض الدخل بسبب تخفيضات الأجور أو المعاشات أو خسارة الوظائف أو تأجيل دفع الأجور أو تخفيض ساعات العمل. وعبّر واحد فقط من كل عشرة يونانيين عن رضاه عن وضعه المالي، وأبدى فقط 24% رضاهم بالحياة ككل مقابل 72% في ألمانيا و42% في إيطاليا، القطران المستخدمان للمقارنة غربي الاتحاد الأوربي. وكانت النسبة 48% في الدول الشيوعية السابقة. عرف العراق اليونانيين أول محتلين له، ذهبوا عن أرضه بدء التاريخ ومشرق الشمس وغربت شمسهم. وعانى اليونانيون بسبب إجراءات التقشف التي طالب بها الدائنون الدوليون، حيث تم على سبيل المثال خفض المعاشات بمقدار الثلث منذ الأزمة التي بدأت عام 2009م دون دواعش فساد ودون عمامة الجمدانة البرزانية ودون داعش يحتل من البلاد الثلث. وتوقع 16% فقط، ممن شملهم المسح في اليونان، تحسن وضعهم المالي خلال الأعوام الأربعة المقبلة، مقابل 48% في الدول الشيوعية السابقة، و35 و23% في القطرين ألمانيا وإيطاليا على التوالي. فشل حكم اليسار بدأ بغياب (الحالم في الكرملن) لينين، والعراق بحاجة إلى عقلية حالم يستثمر زمن النفط لزمن شحته، السياحة الدينية أولا؛ أنموذج مدينة الزائرين الأكبر في العراق (سيدالأوصياء) 8 كم في ظهر كربلاء أصالة ومعاصرة افتتحت اليوم في ذكرى المولد النبوي. العراق بحاجة إلى حالم فذ كما في الرابط:https://www.youtube.com/watch?v=_T8fokwnLVs
السيد رزكار رشيد ئاكرێ لم يستفد من نصف قرن 1966- 2016م تجاريب عمره و طرده مبكرا من الحزب الشيوعي العراقي، بل زادته إثنيته وثنية و شعورا بالدونية والدناءة والحقد الدفين وعدم احترامه شروط نشره المعلنة زورا، لله در الدرُّ يتقعر وجِيفُ تطفو في نشره اليومي الممنهج أعلى صفحة موقعه الذي يسميه مجازا وتجاوزا بالحوار المتمدن، لأمثاله ذوي العاهات والعقد الدفينة، وحجبة حق الرد الحر الحضاري المسؤول على ترهات أمثال العنصري العجوز ابن إثنيته السيد جحشيد. 

أحدث المقالات