الأحد 14 أغسطس 2022
32 C
بغداد

علاقة ارتفاع اسعار النفط بتولية ايراني قح حكم العراق وعلاقة هبوطه بتولية ايراني معتدل! –دولة المناذرة الجديدة!

(1)

سنثبت في هذا المقال انه كلما ارتفعت اسعار النفط عالميا, يتم تولية ايراني قح في العراق كرئيس وزراء للعراق, من اجل نهب فائض اموال الموازنة واغراق العراق في التعيينات والبطالة المقنعة, ويتم استخدام تلك الاموال المنهوبة لدفع المشروع الايراني في المنطقة ومنه المشروع النووي والصاروخي ومليشيات ايران في المنطقة ودعم الاقتصاد الايراني وشراء المزيد من الانتاج الزراعي والصناعي الايراني الرديء في مختلف المجالات وحتى استخدام اموال العراق في مشاريع قطع المياه الدولية عن العراق!

وكلما كانت اسعار النفط منخفضة يتم تولية ايراني معتدل حكم العراق تحت سياط الرهبر واتباعه من اجل اصلاح مايمكن اصلاحه واسكات من يمكن اسكاته تمهيدا لمرحلة مقبلة جديدة لتولية ايراني مضبوط حكم العراق, ويتم الاستدانه من الخارج في هذه المرحلة من الاموال التي نهبت من قبل الاحزاب والبنوك الحزبية! اي التدمير المزدوج!

وقد استمرت هذه الدورة حتى الان لاكثر من مرة ويبدو انها ستستمر في اطار الفكر الرهبري الفاشي الاستعماري الاجرامي في العراق والمنطقة! وعلى العراقيين الانتباه لذلك لان كل الاحزاب الحاكمة تعمل بوحي تلك النظرية اما الصراع المعلن والسيناريوهات الاخبارية فهي جميعا كلاوات برع الفرس فيها!

ومالم ينتبه العراقيون الى تلك المخططات فان العراق سائر نحو الافول والتدمير المبرمج والحل الوحيد هو اما انتاج دستور جديد وحل الاحزاب الاجرامية ومليشياتها او بثورة شعبية عسكرية شاملة لان العراق قد وضع في الثقب الاسود الفارسي الرهبري.

وسنثبت لاحقا او الان مايلي:

1. ان كل من تصدى لرئاسة الوزراء هو مزدوج جنسية او من عراقيي الخارج وانهم جميعا ينتمون لطبقة وضيعة من ايتام النظام الملكي ومنتجات النجف واربيل من جواسيس ايران وبريطانيا وامريكا واسرائيل وانهم يحصرون منصب رئيس الجمهورية والوزراء والمناصب المهمة بيدهم وسيتم توريثها لاولادهم وانهم جميعا في خدمة المخططات الايرانية وغيرها تماما!

2. وان لديهم وكلاء مسيطرين على العراقيين امثال مقتدى وغيره واجبه خداع وتضليل الداخل خدمة للخارج كما سنرى!

3. وسنرى انهم لايقدمون حسابات ختامية ابدا كما نص الدستور على ذلك للتغطية على اموال النهب.

4. ولانرى اي تقييم من اي جهة محايدة علمية لاداء اي حكومة وفق التطور الزراعي او الصناعي وا الصحي او التعليمي او الثقافي..او وفق المعايير الدولية عن النمو والبطالة وخط الفقر والانتاج الزراعي والصناعي والدخل القومي ونصيب الفرد وقوة الجواز او احسن المدن الخ

5. كما نرى علاقة وثيقة بين ذلك والحجم المرعب من الموامرات الداخلية والتجهيل والامراض والتجويع والتعطيش من اجل نهب كل شي من العراق!

يجب احتساب كل خسائر العراق والاموال المنهوبة والضحايا من اجل محاكمة كل المسوولين عن ذلك يوما ما عندما يتولى العراقيون الاصلاء الحكم والحصول على التعويضات من ايران ودول الجوار ودول اخرى! مسوولة عما حصل!

 

(2)

في المصدرين الاتيين :

https://www.macrotrends.net/1369/crude-oil-price-history-chart

Historical Crude Oil Prices (Table)

نجد اسعار النفط بالدولار كمعدل حسب السنوات من بعد الحرب العالمية الثانية للان..

ناخذ منها مايهمنا الان وهي السنوات المهمة في تاريخ العراق لنحلل علاقة ارتفاع اسعار النفط عالميا بالاحداث في العراق!

هذا جدول بالاعوام يقابلها اسعار النفط العالمية كمعدل:

2003= 28 دولار

2005=50 دولار

2006=58 دولار

2010=71 دولار

2014=85 دولار

2018=58 دولار

2021=61 دولار

2022=91 دولار

شهدت اسعار النفط عام 2010 ارتفاعا عن السنة التي قبلها بنسبة الثلث تقريبا! وهي السنة التي تم فيها فرض المالكي ايرانيا! وتم تولية المالكي بدعم مقتدى الصدر والاطار الايراني ذاته!- هذا في اطار دورته الثانية.

شهدت اسعار النفط بين اعوام 2010-2011-2012-2013-2014 ارتفاعا كبيرا –اي ان الاسعار كانت على التوالي بالدولار حسب تلك السنوات ( 71-87-86-91-86) اي انه طيلة فترة حكم مختار العصر الثانية كانت الارقام كبيرة جدا عن الاعوام التي سبقتها ولذا حصل العراق على اموال طائلة اضيفت الى الخزينة, مع ان النهب وصل في فترة المالكي الاولى الى ارقام غير مسبوقة ولم ينعكس ذلك على اي تطور صناعي او زراعي او امني او عسكري وكان برازني ينهب اموال الشمال ويطالب الحكومة الاتحادية بمنح حصة الاقليم! وكان ذلك الخلاف احد اسباب سقوط الموصل لان برزاني عقد العزم على استغلال الفرصة وانهاء العراق واقامة الدولة الكردية بمساعدة اسرائيل وغيرها! بعد ان حصل على اموال طائلة من تصدير نفط شمال العراق! ووضع عينه على اموال نفط الجنوب والوسط!

كانت دورة المالكي الاولى قد شهدت ايضا ارتفاعا كبيرا في اسعار النفط فمن اعوام 2006 الى 2010 كانت بالدولار (58-64-91-54-71). وقد ارتفعت اسعار النفط كثيرا عام 2006 عن الاعوام التي سبقتها فقد كانت بين 2003 الى 2005 بالدولار (28-38-50) دولار! اي ان القفزة حدثت في عام تولي المالكي لفترته الاولى كما حدثت في توليته الثانية ولذا استقتلت ايران في توليته عام 2006! وعام 2010 ولكن في توليته الثالثة الفاشلة عام 2014 كانت الاسعار قد انخفضت! وتم اسقاط الموصل ولابد من مصلح يرتب الامر مجددا لايران!

عام 2018 جاء للسلطة باتفاق هادي العامري ومقتدى الصدر, التفس عادل زوية وكانت اسعار النفط قد ارتفعت بشكل كبير عن الاعوام التي سبقتها الى 58 دولار ( وكانت قليلة في فترة العبادي ) بين اعوام 2015 الى عام 2018 بالدولار (42-36-44-58).

تولى الكاظمي السلطة في حزيران 2020, وكانت اسعار النفط 32 دولار فقط! ولابد من مجيء مصلح!

وكانت اسعار النفط بين عام 2019-2021 هي (50-32-60)دولار

الان نحن في عام 2022 ومعدل اسعار النفط هي 92 دولار والان اكثر من 100 دولار ومرشحة للتصاعد مع الشتاء!

ولذا يجب ان يتولى رهبري السلطة الان من اجل الحصول على فائض الاموال مثل كل مرة!

اما مقتدى والاطار والاكراد والسنة فهم جميعا مجرد ادوات في ماكنة الرهبر الكبرى في العراق!

والامر لاعلاقة له بارادة الشعب العراقي او الانتخابات ولاهم يحزنون ولا ارادة مقتدى ولا غيره!

 

(3)

تولى حيدر العبادي بعد سقوط الموصل في ايلول 2014 الى اكتوبر 2018.

حيث تولى عادل زوية من اكتوبر 2018 الى حزيران 2020 بعد ثورة اكتوبر!

حيدر العبادي متزوج من اثنتين، كنية الزوجة الأولى أم يُسر، ذكر الكاتبُ هادي حسن عليوي أن أخا مصطفى الكاظمي، اسمه صباح، متزوج من أخت زوجة حيدر العبادي، أم يُسر!

حيدر العبادي معتدل ولكن وصفه عزت الشابندر بانه اغبى شخص في حزب الدعوة! وهو رجل جبان ادى دوره في اصلاح ماافسده المالكي ثم نحي وطرد!

ومصطفى الكاظمي متزوج من ابنة القيادي في حزب الدعوة مهدي العلاق!

عين العبادي مصطفى الكاظمي رئيسا للمخابرات في حزيران 2016! وكل موهلاته انه نسيبه!

وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في القانون من كلية التراث الجامعة سنة 2012 من خلال نظام الدراسات المسائية! وكان تولى سابقا منصب رئيس تحرير مجلة الأسبوعية التي كان يملك امتيازها برهم صالح!

كان شقيقه صباح عبد اللطيف مشتت مستشاراً لرئيس الوزراء حيدر العبادي.

اسعار النفط كانت من عام 2015 الى 2018 بالدولار – خلال تولي العبادي المعتدل- وحسب تلك السنوات (42-36-44-58)دولار.

اي ان اسعار النفط كانت منخفضة ولما بدات بالصعود في نهاية عهد العبادي رفضت ايران توليته من جديد ووجدت انه الوقت الملائم لتولية تفس ايراني وسخ مثل المالكي!

وتولى عادل زوية من 2018 الى 2020 وكانت اسعار النفط قد بدات عالية ثم نزلت! وكانت بالدولار لتلك الاعوام (58-50-32).

ولما وجدت ايران ان الخزينة العراقية خاوية سارعوا الى تولية معتدل! رهبري – وهو الكاظمي- ليصلح مايتم اصلاحه حتى يتم جلب كلب رهبري جديد وهذا ماسيحدث!

هذه المرة عام 2022 اصبحت اسعار النفط الحالية فوق ال100 دولار وهو الوقت الملائم لتولية ذلك الكلب الجديد ولجملة عوامل اخرى منها تصاعد نذر حرب في المنطقة واقتراب ايران من انتاج القنبلة الذرية, وحاجة ايران الملحة للمال من خزينة العراق لدفع البرنامج النووي والصاروخي ودفع الاقتصاد الايراني ومساعدة ايران التي يعاني شعبها من الجوع ومعها مليشيات ايران في اليمن ولبنان! والعراق هو افضل مكان لسحب الاموال الطائلة منه!

اما لعبة مقتدى بالتنازل عن السلطة ومجلس النواب فهي حركة متوقعة فلطالما كان هذا الرجل هو رافعة للمشروع الايراني في كل حين وخصوصا كما راينا في اعوام 2010- 2018-2022.

المزيد من مقالات الكاتب

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
867متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

حروب المظاهرات ومستقبل البيت الشيعي العراقي!

ذكرت بمقال الأسبوع الماضي (الصفيح العراقيّ الساخن ومطالب الصدر ونهاية المالكي!)، في صحيفة (عربي 21 الغراء) أنّ " الإطار التنسيقي برئاسة نوري المالكي قد...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

وطن بلا كهرباء

تستمر معاناة الشعب مع الفساد والفشل وهدر الثروات مقابل انعدام الخدمات وخاصة الطاقة الكهربائية مطلع كل شهر من شهور الحر الشديد تبدأ المعاناة ولا تنتهي...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

عراقياً: مضاعفاتٌ تُضعِف السلوك السياسي !

لو افترضنا أنّ الإطار التنسيقي قام فعلاً بتشكيل حكومةٍ جديدة وفقَ آخر اخباره < مع او بوجود التضادّات الصدرية وربما القضائية وسواها ايضاً ,...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

امساك أنصار دعم الشرعية بورقة الشارع قد يجبر الصدر الى الحوار

يزداد المشهد العراقي سخونة على وقع حراك التيار الصدري في الشارع واعتصامه امام مجلس النواب العراقي، مقابل فعاليات شعبية مؤثرة للإطار التنسيقي الذي اعلن...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

مسعودبارزاني ضمير الكرد النابض! ‏

مسعودبارزاني زعيم كردي سياسي مخضرم رئيس حزب الديمقراطي الكردستاني اكبر الأحزاب الكردية واشدها بأسا في مقارعة الحكومات العراقية الشوفينية المتعاقبة وابرزها دفاعا عن مصالح...

التطور الفكري.. والإنسان العاقل

خمسة سنوات كانت كافية لداروين لرحلته في أنحاء الأرض، لتقدم بعدها نظرية تقسم العالم إلى صنفين، أحدهما يؤمن بأصل الأنواع، وأنها جائت حسب إنتقاء...