السبت 13 أغسطس 2022
39 C
بغداد

مقتدى الصدر وقبله صدام حسين على خطى جدهما علي بن ابي طالب واولاده المعصومين الحسن والحسين!-2

(3)

والله لا أضع لساني حيث يكفيني مالي ، ولا أضع سَوْطي حيث يكفيني لساني ، ولا أضع سيفي حيث يكفيني سَوْطي ، فإذا لم أجد إلا السيف ركبته

( معاوية بن ابي سفيان)

أتضمن لي عمري يا مغيرة فيما بين توليته إلى خلعه؟!

(علي بن ابي طالب)

( يقصد معاوية, عندما نصحه المغيره بترك معاوية واليا حتى يستقيم له الامر ويطيح به)

……….

وقد قتل عثمان سنة 35 هـ وعاش علي بعد ذلك الى سنة 40 هـ حيث قتل, وعاش معاوية وتوسعت دولته وعاش اهل الشام بكرامة وعزة وقوة وسحق العراق, لقد صار خليفة هو وبني امية! وامعن في اهل العراق قتلا وتشريدا وابادة واستمر الامر حتى ظهور الدولة العباسية! وكل ذلك بسبب مبادي وقيم علي!

كان علي قادرا بالخداع البسيط على منع الحرب الاهلية, وضمان مستقبل الكوفة عاصمته واهل العراق معه, لو ترك كلام المباديء والدين موقتا مع ان الدين لايحرم الغيلة والغدر!!, ولكان قد جنب الامة الفتنة الكبرى…

وكان يمكن قتل عثمان او سمه عندما طغى وظلم وخرجت الامصار في ثورة ضده ولكن المبادي الاسلامية السمحاء!!!

اثرت ان لاتغدر!! وتفضل هلاك الامة وسفك بحور الدماء والفتنة الكبرى المستمرة للان!!

فيا لها من مبادي!

اما مقتدى فهذا الرجل, لاهو رجل مباديء ولاهو رجل سياسة! ولاهو علم او فهم وان كان يخدع نفسه بذلك, ولكنه يدعي المباديء والدين مع انه غدر بالاف العراقيين واولهم ابن الخوئي ولكنه عجز عن خداع ايران واوباشها, او في الغدر باعداء العراق وعلى راسهم المالكي وعامري وخزعلي ومن لف لفهم!

ولما فاز مقتدى بربع عدد البرلمان عام 2021, ظن انه قد اصبح خليفة للمؤمنين كامل الصلاحية وراح يغرد ضد ايران والحشد, مع انهم يعرفونه جيدا, ولكنهم عرقلوا كل عمله ولو استمر او عمل اي حركة ضد ايران عدا الكلام لقتلوه!

فالوسيلة الاولى لايران في العراق هي قتل كل من يقف في طريقها!

 

(4)

منطقة الشرق الاوسط على شفا تطورات خطيرة ومن ضمن تلك التطورات مايلي:

فشل محاولات احياء الاتفاق النووي الايران بسبب اصرار ايران على رفع الحرس الثوري من قوائم الارهاب باصرار من العرب واسرائيل, وعادت ايران الان للتحايل من اجل وساطة العالم وكوتيريش لاعادة التباحث!
استمرار الاغتيالات لقيادات وعلماء ايرانيون على يد الموساد.
اقتراب ايران من انتاج قنبلة ذرية.
ارسال امريكا قوات (استشارية) وعتاد وسلاح الى اليمين لدعم التحالف العربي هناك وتزايد صفقات السلاح الضخمة للسعودية, مع زيارة بايدن المقبلة للسعودية واسرائيل.
العراق المسيطر عليها ايرانيا عبر الحشد الفارسي وعبور السلاح والعتاد الى حزب الله وسوريا عبر الاراضي والاجواء العراقية! مع انهم وضعوا الكاظمي كواجهة فقط لخداع العرب وامريكا!
احتملات ابرام سلام او تطبيع مع السعودية ودول اخرى.
استمرار الحرب في اوكرانيا وانشغال العالم بها!

 

(5)

عين جو بايدن الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية في 20 يناير عام 2021…

وبعده

ترشح ابراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية الإيرانية واعلن فوزه في صباح يوم السبت، 19 يونيو 2021، التي وُصِفت بأنها مُهندسة سلفًا لإيصالهِ لسدة الرئاسة, من قبل الرهبر بعد فوز بايدن, اي ان الرئيس في ايران يجب ان يكون متوائما حسب نوع الرئيس الامريكي وبما ان بايدن هو ديمقراطي – اي انه مويد لايران في احتلال واستعباد بلاد العرب- فلابد ان ياتي الى السلطة في ايران رجل متشدد وان يتم الحكم بشكل مباشر من الحرس الثوري لان المرحلة القادمة هي مرحلة خطيرة في المنطقة ككل!

فاز رئيسي بعد أن استُبعِد جميع منافسيه الحقيقيين من الانتخابات عن طريق مجلس صيانة الدستور، وقد أعلن عن فوزه في 19 يونيو 2021، بنسبة 61.95% من أصوات الناخبين المشاركين و29.77% من أصوات الناخبين المسجلين، ليصبح إثر ذلك الرئيس الإيراني الثامن المنتخب في منذ قيام نظام الملالي والموامنة….مع ان الانتخبابات الرهبرية هي مزورة كالعادة!

فشل مشروع وصول عصابات ايران للسلطة في الانتخابات العراقية عام 2021 ووصل مقتدى كاول كتلة فائزة بها!

 

هنا امر الرهبر مقتدى الصدر بعمل امرين – من اجل نصرة الاسلام الفارسي!!-

الاول: ان يصدر قانون تجريم التطبيع مع اسرائيل! لضمان حديقة الرهبر الامامية وهي العراق…

ثانيا: ان يتنحى عن مجلس النواب ليكون المالكي او من هو على شاكلته من عبيد ايران الموثوقين لقيادة العراق في هذه المرحلة وهذا مافعله مقتدى بالضبط وفي التوقيت الملائم..

العراق سيكون في قلب العاصفة وستمر على العراق احداثا خطيرة جدا قد تفوق احداث سقوط الموصل!

 

(6)

نبذة سريعة عن الخدمات الجليلة لمقتدى الصدر لايران:

-تاسيس جيش المهدي من اجل الاستيلاء على السلطة ومنع قيام نظام ديمقراطي سلمي تقدمي.

ومن هذا الجيش خرجت المليشيات الايرانية الاجرامية في تناسل لايزال مستمرا للان فهو الخزان الكبير لكل السفالات الكبيرة!

– قتل افراد كثيرين من القوات المسلحة من الجيش والشرطة ومن القيادات والناس المعادين لايران.

– دعم وصول اشد الزبالات الاسلامية لحكم العراق وقد دعم جميعهم من الجعفري الى المالكي الى عادل زوية وكان الاخير وماقبله الاشد خطرا واضرارا بالعراق.

– القضاء على ثورة اكتوبر 2019, فلم يبدئها مقتدى ولكنه كل مرة عندما يبدا الشعب بالثورة تاتي المليشيات الايرانية ومقتدى وتشترك بها وبعد فترة من تدخلهم يعرفون قياداتها وافرادها الفاعلين ثم يجري تصفيتهم..

وقد ظن الرهبر ان نظام الحكم الرهبري في العراق على شفا السقوط فارسل مقتدى وقد كان في ايران( للدراسة – لدراسة العلوم الفضائية لوكالة ناسا) وعاد لمطار النجف ونزل من الطائرة وهو مستند لشخص من الطاقم في تقليد لنزول خميني في مطار طهران عام 1979!)

– عمل مقتدى الصدر بشكل مسلح للضغط على الامريكان بالانسحاب من العراق مع القوى الاجرامية السنية وبذا نظف الساحة امام ايران للاستيلاء على العراق, ولم يقم الامريكان بتصفيته او تصفية قادة المليشيات الايرانية في سجونهم او ضرب مقرات الدريب للقاعدة والمليشيات في ايران وسورية وقاموا بفتح الحدود لكل من هب ودب!

– تحالفه مع القشامر من الحزب الشيوعي – ليعطي الانطباع دجلا وكذبا بانه وطني تقدمي- كما تحالفوا بالامس مع صدام في الجبهة ولما ضربهم مقتدى بوري وعرفوا حقيقته تركوه بعد ان اطلعوا عليه فولوا منه فرارا- فكل من يظن ان النجف تنتج قائد وطني او مخلص للعراق وكذلك اربيل فهو واهم!

– وجود كتلة بشرية مغيبة وغبية تعبد مقتدى وهم من العبيد الباحثين عن اي سيد ليقودهم كما تقاد قطعان الاغنام ومنهم مجرمون خطرون وفاسدون اشرون ومن ذلك سيطرته على وزارة الصحة والكهرباء ونصف وزارة النفط ومناصب خطيرة وكلها عناصر فاسدة خربة ووزارات منحطة, فكيف يدعي الرجل الاصلاح واي غبي سيصدقه!

هولاء العبيد هم اقل عددا مما يظن ولكنه خبراء في الاجرام والقتل والسرقات والفرهود والانحطاط والعمالة!

وبذا فان مقتدى لاعب مهم من اجل خداع الجهلاء ومعتدلي السنة والاكراد! باعتباره زعيم وطني! وهو لايمتلك ابسط مقومات او اسس القيادة والوطنية والعلم بل انه نتاج لعالم النجف المغلق المتخلف الرجعي المتعفن مع كل وساخات القرون والاكاذيب والدجل الفارسي عبر قرون طويلة.

 

(7)

هذه الفقرة من المصدر:

https://almasalah.com/ar/news/227731/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AF%D8%B1%D9%8A-%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%B3%D8%AD%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%88%D9%82%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A7%D8%AA

 

((وبالارقام هذه تواريخ انسحابات التيار الصدري:

٢٠١٣/٨/٥ يعلن انسحابه من العملية السياسية ..

٢٠١٤/٢/١٦ يعلن انسحابه من العملية السياسية ..

٢٠١٦/٣/١٠ يعتزل الحياة السياسية و يغلق مكتبه الخاص ..

٢٠١٨/٦/٢٣ يعلن انسحابه و غلق مكاتب التيار الصدري .

الصدر يوجه بتقديم استقالات أعضاء الكتلة الصدرية إلى رئيس البرلمان

وتفيد اراء قانونية اسمتعت اليها المسلة ان مراجعة القانون الداخلي لمجلس النواب العراقي تشير الى انه لايمكن قبول استقالة النائب قبل سنة من ادائه اليمين الدستوري. ووفق قانون رقم (49) لسنة 2007 وتعديل قانون استبدال اعضاء مجلس النواب رقم (6) لسنة 2006 في المادة ثالثا فانه تسري الفقرة اولا من الامر رقم ( 9 ) لسنة 2005 على عضو مجلس النواب واعضاء هيئة الرئاسة في حالة تقديم استقالته وقبولها من قبل المجلس بالاغلبية المطلقة على ان لا تقل فترة عضويته في مجلس النواب عن سنة واحدة.
اي انه بعد 28/2/2023 سوف تقبل استقالة نواب الكتلة الصدرية.))

 

اي ان هذا الرجل هو متقلب جدا وسهل التوجيه والاثارة, ويسهل خداعه وتضليله والضحك عليه وخصوصا ممن هم حوله

ان تشكيله لجيش المهدي عام 2003 جاء بلسانه من اجل السيطرة على السلطة وارسال سفراء وتشكيل حكومة!

والان اراد ايصال ابن عمه للسلطة وهو لاخبرة ولاعلم ولاكفاءة وسبق له ان انسجب من تكتل المالكي بعد فوزه بعضوية مجلس النواب!

 

(8)

في مايس 2018 غرد مقتدى ، بعد فوزه في الانتخابات البرلمانية، مع احتمالية حصول قائمته “سائرون” على نحو 54 مقعدا في البرلمان من أصل 320.

وقال الصدر في تغريدة نشرت عبر صفحته الرسمية على “تويتر”: “إننا (سائرون) بـ(حكمة) و(وطنية) لتكون (إرادة) الشعب مطلبنا، ونبني (جيلا جديدا)، ولنشهد (تغييرا) نحو الإصلاح، وليكون (القرار) عراقيا فنرفع (بيارق) (النصر)”.

وأضاف: “ولتكون (بغداد) العاصمة (هويتنا)، وليكون (حراكنا) (الديمقراطي) نحو تأسيس حكومة أبوية من كوادر تكنقراط لا تحزب فيها”.

فاذا به يختار مع هادي عامري, التفس عادل زوية المنتفجي, ليسلم مقاليد الامور لايران في العراق!

ولتبدا الثورة في اكتوبر 2019 بعد ان طفح الكيل بالشعب وبعدها تفشل كل القوى الحاكمة ومليشياتها الفارسية في قمع الثورة ليتبرع مقتدى بقمعها! ليثبت بطولته وبطولة اوباشه!

وبمجرد تصدّر تياره نتائج انتخابات 2021، وجّه مقتدى الصدر فورا في 23 اكتوبر 2021 عدة رسائل للداخل والخارج، بضرورة “إنهاء استخدام السلاح خارج إطار الدولة”، وأن “العراقيين سيعيشون بأمان بلا احتلال ولا إرهاب ولا ميليشيات تخطف وتروع وتنقص هيبة العراق”.!!!

وقال في تغريدة له:

عراقي انا شيعي في العلا سني الصدى مسيحي الشذى صابئي الرؤى ايزيدي الولا اسلامي المنتهى مدني النهى عربي القنى كردي السنا اشوري الدنى تركماني المنى شبكي الذرى.

 

(9)

المصدر لهذه الفقرة

الصحيح من سيرة الإمام علي (ع) ج 20 – موقع الميزان (mezan.net)

فتنة مقتل عثمان – ويكيبيديا (wikipedia.org)

 

 

فتنة مقتل عثمان أو الفتنة الكبرى وتُعرف كذلك بـالفتنة الأولى هي مجموعة من القلاقل والاضطرابات والنزاعات أدت إلى مقتل الخليفة عثمان بن عفان في سنة 35 هـ، ثم تسببت في حدوث نزاعات وحروب طوال خلافة علي بن أبي طالب.

كان للفتنة الكبرى أثر كبير في تحويل المسار في التاريخ الإسلامي، فتسببت لأول مرة بتوقف الفتوحات وانشغال المسلمين بقتال بعضهم البعض، كما تسببت ببداية النزاع المذهبي بين المسلمين، فبرز الخوارج لأول مرة كجماعة تطالب بالإصلاح وردع الحاكم الجائر والخروج عليه، كما برزت جماعة السبئية المتطرفة التي اتفقت على تقديم أهل البيت على جميع الناس وغالت في حبهم. كما كان من آثار الفتنة مقتل عددٍ مهول من الصحابة على رأسهم عثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب.

شورة المغيرة:

عن سحيم: لما بويع أمير المؤمنين علي بن أبي طالب بلغه أن معاوية قد توقف عن إظهار البيعة له، وقال: إن أقرني على الشام وأعمالي التي ولانيها عثمان بايعته.

فكتب إليه كتاباً يستقدمه فيه إلى المدينة، وبعد فراغه من كتابه فجاء المغيرة إلى علي فقال له: يا أمير المؤمنين، إن معاوية من قد عرفت، وقد ولَّاه الشام من قد كان قبلك، فوله أنت كيما تتسق عرى الأمور، ثم اعزله إن بدا لك.

وفي نص آخر: إن أردت أن يستقيم لك الأمر، فاستعمل طلحة بن عبيد الله على الكوفة، والزبير بن العوام على البصرة، وابعث معاوية بعهده على الشام وفي نص آخر: فابعث إليه بعهده، وألزمه طاعتك.

فقال علي: أتضمن لي عمري يا مغيرة فيما بين توليته إلى خلعه؟!

قال: لا.

قال: لا يسألني الله عز وجل عن توليته على رجلين من المسلمين ليلة سوداء أبداً وَمَا كُنْتُ مُتَّخِذَ المُضِلِّينَ عَضُداً لكن أبعث إليه، وأدعوه إلى ما في يدي من الحق، فإن أجاب فرجل من المسلمين، له ما لهم وعليه ما عليهم، وإن أبى حاكمته إلى الله.

فولى المغيرة وهو يقول: فحاكمه إذن، وأنشأ يقول:

نصحت علياً في ابن حرب نصيحةً فـرد فـما منـي لـه الـدهـر ثـانـيـه
وقـلـت لـه: أوجـز عـليـه بعهده وبـالأمـر حـتـى يسـتـقر معـاويه
وتعـلـم أهـل الشـام أن قد ملكته وأن أذنـه صـارت لأمـرك واعـيه
فـتـحـكـم فـيـه مـا تـريـد فـإنـه لـداهـيـــة فـارفـق به أي داهـيـه
ولم يقبل النصح الـذي جئـتـه بــه وكانت لـه تلـك النصيحة كافـيـه
وقالـوا لـه ما أخلص النصح كله فـقـلـت له إن النصيحـة غاليه

كان عدم الاخذ بتلك النصيحة قد سببت تدمير الدولة الاسلامية وخرابها وسيبقى من سار على هذا النهج مخربا لكل دولة!

 

 

 

 

[email protected]

المزيد من مقالات الكاتب

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
867متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

ورقة المبكرة.. ماذا يريد كبير التيار؟

قيل قديما، إن "الثورة بلا فكر هلاك محقق"، تلك الكلمات اختصرت العديد من الأفكار التي تدور في رأسي منذ عدة ايام في محاولة لإيجاد...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

الجواهري بين غدر الشيوعية وعنجهية الزعيم

الشاعر الكبير محمد مهدي الجواهري لا انظر له كشاعر بل انسان ومؤرخ وانا لا اميل اصلا للشعر ، ولكن كلمة حق تقال انه عبقري...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

وإذا الإطاري سئل

حالة الانقسام السياسي والمخاوف من الانزلاق إلى حرب أهلية، وتعنت الأطراف السياسية المتخاصمة على مدى الأشهر الماضية، والتخبّط والتعثّر والإرباك الذي يسود صفوف الإطار...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

العبرة ليست في التظاهرات الثلاثية الأبعاد .!

لايكمن الخطر المفترض الذي يلامس حافّات الجانب الأمني للبلاد , في اقتحامِ تظاهرةٍ لجزءٍ من المنطقة الخضراء , والتوقّف عند ذلك ! , ولا...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

في ذكرى رحيله : نصر الله الداوودي رئيس تحرير جريدة العراق

نصر الله الداوودي ( نتحدث عنه كانسان ) .. مرت 19 من الأعوام على رحيله ولكنه لا يغيب عن بال من عرفه اسما او...

ياساكن بديرتنه

ل ( س ) اللامي ميلاداً بربيع دائم شديد الاخضرار. ١ ما زال لدينا الوقت برائحِة حقول القمح تفوح برائحة تنانير الرغيف وفي عزلة الاغتراب كنا على أجنحة الاياب نطير لحُلم...