الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
25 C
بغداد

عجبا لا فرق لديهم بين الجت والبرسيم والحشيش والكرستال والدفلة (2)

ميكاڤيلي ينصح الأمير بقوله:

إحتفظ بأكبر عدد من المنافقين الى جوارك ، بل وشجع المبتدئين منهم على أن يتمرسوا على أفعال النفاق والمداهنة، لأنهم بمثابة جيشك الداخلي الذي يدافع عنك أمام الشعب بإستماتة ..

 

سيباهون بحكمتك حتى لو كنت أكبر الحمقى ، ويدافعون عن أصلك الطيب حتى لو كنت من الوضعاء ، ويضعون ألف فلسفة لأقوالك التافهة، وسيعملون بكل همة على تبرير أحكامك وسياساتك العشوائية، ويعظمون ملكك، كلما أمعنت فى الظلم وبالغت فى الجباية ..

 

ثم ألق لهم بعض الإمتيازات التافهة التى تشعرهم بتفوقهم عن باقي الشعب ..

 

ولكن إحذر، لا تتخذ منهم خليلاً أو مشيراً لك، ولا تأخذ منهم مشورة أبداً، لأن مشورتهم خادعة، ومجالستهم ستجذبك فوراً الى الوضاعة وتجلب لك العار ..

 

ألق لهم الفتات بإحتقار ولا تعل من قدر أحدهم، إجعل لهم سقفاً لا يتخطونه، وكن على يقين انهم سيصبحون أكبر خطر يتهددك ، وسيتحولون فى لحظة الى ألد أعدائك، إذا تهاوى ملكك أو ضعف سلطانك، أو ظهر من ينافسك بقوة على العرش ..

 

سيبيعونك فى لحظة لمن يدفع أكثر، ويقدمون فروض الولاء والطاعة لمن يأتي من بعدك بدون لحظة أسف على رحيلك ..

 

يجب عليك أيها الأمير أن تتعلم كيف تفرق بين حقراء القوم وأعزتهم ..

 

 

 

((واخيرا وليس اخرا))

 

مشعان الجبوري

 

يعلنها بصراحة تامة؛

 

الأحزاب ورجال الدين والطبقة الحاكمة بالعراق بعد 2003 وإلى اليوم هم أول من وافقوا على التطبيع مع إسرائيل منذ مؤتمر لندن

 

ففي مؤتمر لندن الذي ضم كل أحزاب المعارضة بذاك الوقت طلب ممثلين من اسرائيل حضروا المؤتمر وباسناد قوي من أمريكا وبريطانيا طلبوا من الحضور توقيع على وثيقة يتعهدون بها بإنهاء الصراع مع إسرائيل والقيام بخطوات مستمرة للتطبيع مع إسرائيل مقابل تعهد اسرائيلي امريكي بريطاني بتسليم هولاء السياسيين الحكم في العراق وتأمين استمرارهم بسدة الحكم لمدة 50 سنة وتم توقيع الجميع على وثيقة الخيانة والعار وثيقة تنفيذ المطالب الاسرائيلة البريطانية الأمريكية وتم هذا برعاية زلماي خليل زاد بحضور

 

وزلماي خليل زاد مبعوث الادارة الاميركية الخاص بالتنسيق لاحتلال العراق وحضور ديفيد بيرس مع ممثلين عن وزارتي الخارجية والدفاع الاميركيتين وممثلون عن جهاز الامن القومي الاميركي ووزارة الخارجية البريطانية و ممثلون من إيران وأعضاء من الكنيست الإسرائيلية والموساد؛

 

وهولاء هم من وقع على الوثيقة وأنا منهم لكني لن اكذب واعلنها صراحة للجميع. ..

 

فكافي كذب على شعب العراق المسكين وكافي شعارات خرقاء ومزيفة :

 

 

 

منقول يتصرف

 

عبقري التخطيط الحضري للمدن…

.الدكتور ( قسطنطينوس ابوستولو دوكسيادس )

 

🔷🔹تعاقدت معه.المملكة العراقية لبناء منازل لجميع العراقيين من الشمال الى الجنوب.

فجاء الى العراق وافتتح مكتبه وشركته وسط بغداد وبمعيته (( ٩٧ )) مهندسا هم كادر الشركة وطلب منهم مجلس الاعمار الملكي برئاسة الباشا نوري السعيد اعداد خطة لبناء مساكن لجميع العراقيين.

حمل دوكسيادس عدته وادواته وفريقه وبقي سنتين ونصف يتجول من دهوك الى الفاو ويفحص كل منطقة

(( نوعية التربة، الهواء، المناخ، قربها من الانهار، كمية البساتين، التصحر، طبيعة الارض الجغرافية والمياه الجوفيه، قوة اشعة الشمس في كل منطقه من العراق، نوعية الطين الذي يستخدمه في الطابوق والبناء ليضمن ان يكون المنزل بارد صيفا”دافئ شتاءا” الخ…))

قدم في النهاية مشروع لبناء مساكن اغلبها تخصص لذوي الدخل المحدود والفقراء وتستوفى اثمانها بالأقساط البسيطة على مدى ((20 عام)) ( ولاتتجاوز تكلفة منازل الفقراء وذوي الدخل المحدود ( 650 دينار)) وباقي انواع المنازل تتنوع كل”حسب تكلفته..

وخلصت دراسته ان العراق يحتاج الى ((400 ألف وحدة سكنية لكل العراق))

ووافق مجلس الاعمار على البدء بتنفيذ الخطة التي ستكلف بدايتها عشرين مليون دينار (( مايعادل 70 مليون دولار امريكي )) وتستمر لمدة عشرين سنة يفترض ان تنتهي عام ۱٩٨۰ على ان تبدأ بعدها خطة اخرى للمستقبل البعيد تنتهي عام ٢۰۰۰ تتضمن مالايقل عن ( ٢٥۰ الف مسكن اضافي اخر تحسبا” للتوسع السكاني) تغطي احتياج العراق خلال ( ۱۰۰ عام ) على اقل تقديرات نمو الكثافة السكانية

بدأت شركة دوكسيادس ببناء أول النماذج في (غربي بغداد، الطوبجي، الوشاش، الاسكان، الدور السود، تل محمد، بغداد الجديدة، …الخ)

واحياء سكنية اخرى في كركوك والبصرة والعمارة والموصل…

عند قيام الانقلاب عام ۱٩٥٨ قام زعيم الانقلاب عبدالكريم قاسم بطرد الشركات الاجنبية بحجة انها تابعة للاستعمار والإمبريالية ومن هذه الشعارات الفارغة .

وعلى الفور ارسل في طلب مهندس شاب صغير كان تخرج للتو من الجامعة وكلفه بالمشروع وهو ( رفعت الجادرجي ) وقال له (( احنا طردناهم مايصير الاستعمار يعلمونا اشلون نبني بيوت نسكن بيها ))

طبعا”صعق الجادرجي بذلك فهذا جنون.

كيف يمكن لشاب صغير حديث التخرج ان يحل محل مكتب عالمي يديره اكبر دكتور متخصص في بناء المدن حول العالم يحوي ( ٩٧ مهندس من خيرة المتخصصين في تخطيط المدن الحضرية وسبق لهم ان بنوا عدة مدن في العالم ).

وطبعا وكما هو متوقع فشلت الخطة فشلا” ذريعا” فاستعاض عنها بخطوة سهلة وبسيطة ولاتكلف الدولة فلسا”واحدا” وهي (( توزيع اراضي فارغة بمساحة 144 متر )) خالية من اي خدمات خالية من اي بنى تحتية ومن اي بناء ومن اي معالم تخطيط مدني.(( قطع عشوائية متجاورة لاتختلف عن الصرائف فقط كونها مسجله رسميا)).

الدكتور دوكسيادس خطط لبناء ( ٤۰۰ ) الف وحدة سكنية والغيت خططه ومشاريعه عام ۱٩٥٨ بعد الانقلاب..

🔹والان….الان وفي عام ٢۰٢۰ اي بعد مضي ستون عاما” صرحت وزارة التخطيط العراقية ان العراق بحاجة الى ( 4ملايين وحده سكنية) فقد تضاعف الرقم عشر اضعاف مما، يعني أن تخطيط الدكتور دوكسيادس عام ۱٩٥٨ كان دقيقاَ جدا” ومنظم ومحسوب لولا الانقلاب الذي تسبب بتدمير هذه المنظومة العلمية الدقيقة.

ومن ترونهم الان يمجدون الانقلاب ويعظمونه على توزيعه ( 144 متر للفقراء) هؤلاء لم يكونوا يعلمون ان الثورة قد دمرت احلامهم واحلام احفادهم في السكن المثالي لمائة عام ، ومثلهم مثل ملايين العراقيين لم نكن نعلم بتلك التفاصيل الدقيقة عن هذا التأريخ المشرق للملكية …

 

 

 

لماذا لم يستولي ( الإمام علي) بعد فتح مكة على أملاك ابو جهل وعلى بيت ابو سفيان باعتبارهم من ازلام النظام البائد..؟؟

كان بإمكان ( الامام علي) بعد فتح مكة ان يأخذ بيت ابو سفيان ويتخذه مقرا لهما هو ونينا ( محمد. ص)… او يضع يده على املاك ابي جهل باعتباره من ازلام النظام البائد .. !

كان بمقدوره ان يستولي على محيط الكعبة ويفتح فيها اسواقا من خوص ويؤجرها ..

كان بامكانه ان يأخذ مائة بعير من بيت المال جزاء خدمته الجهادية…

وباعتباره صهرا ل(القائد الجديد)( نبينا محمد ) كان بمقدوره أن يفتح مكتب للوساطة وتسهيل الاجراءات مقابل مئات الدنانير..

كان بامكانه ان يجمع بني هاشم والعباس في منطقة “خضراء” بجانب البحر الأحمر ويضع على ابوابها عشرات الجند ويتقاسمون بيت المال بينهما!

نقول لسياسيي الأحزاب الدينية .. هل جاهدتم وضحيتم أكثر من امير المؤمنين ؟! ام انكم تتخذون من( الإمام علي ) دعاية وستارا لما تفعلوه الآن من سرقه ونهب المال العام والخاص ؟

كان( عليٌ ) مهدداً .. لكنه عاش وسط الناس

كان ( عليٌ ) فقيرا .. ولكن اغنى نفسه بحب الله وطاعته ..

كان مدينة للعلم.. لكنه عاش متواضعا في خدمة كل الناس

يا أدعياء التدين والانتساب الزائف لأهل بيت النبوة..( الإمام علي ) وأصحابه وأهل بيته براء منكم ومن دجلكم إلى يوم الدين..

 

 

 

الحكومة الروسية محضرة حكومة اوكرانية جاهزة من المعارضين المقيمين في ايران وسوريا ولندن وموسكو وبعض المتواجدين في الداخل، وبمجرد الاستيلاء على العاصمة الاوكرانية كييف Kiev ستعلن اسماء هذه الحكومة وهم كل من:

1.ڤلاديمير جعفريفيج (حملدار زوار كاتدرائية كييف).

2.وميخائيل مالكينوف ( اشهر بياع محابس اوكرانية في ميدان السيدة كاترين بموسكو).

3. هاييم برزانشوف (قچقچي قديم عالحدود البولندية).

4. وراشكووش جبوريوف (حرامي هوش سابق في اطراف العاصمة ).

5. ايڤان حيدرووف (بياع كبة بميدان السيدة كاترين وهو قصير القامة/ مدحدح يعاني من اختيار الحزام المناسب لبنطرونه).

6. وعدهم وزير عجبة يشتغل بكل المجالات امن .. هندسة .. اقتصاد .. بأختصار ست البيت مال الوزارات واسمه ديمتري باقريوفيتش صولاغووف ..! 7.ادوارد حلبوسوف (بياع دهن حر قديم واختصاص تصدير ڤازلين لحلحلة كل الامور

 

 

 

آليات حل مجلس النواب في ضوء ما عرضه القاضي فائق زيدان

بمناسبة ما عرضه القاضي فائق زيدان في مادة نشرها على موقع مجلس القضاء الأعلى بتاريخ 1/4/2022 حول تعديل المادة (64/أولاً) من الدستور النافذ من اجل تيسير حل مجلس النواب بواسطة السلطة التنفيذية اعرض الاتي:

أولاً: ان ما عرضه القاضي فائق زيدان هو تأكيد لما كان ينادي به العديد من فقهاء القانون والأساتذة الأكاديميين والمختصين وحتى عامة الناس، وعلى سبيل المثال كان للدكتور غازي فيصل أستاذ القانون العام قد نشر عدة مواد بهذا الصدد في فترات سابقة، وانا أيضاً تصديت له بدراسة فقهية منذ عام 2015 وما قبلها وأخرون كثر، وما تفضل به القاضي فائق زيدان هو تأكيد على ان وجود تشكيلة مجلس النواب الحالي والسابقة هي اصل الداء، وينذر بحالة الخطر من العواقب غير المحمودة التي قد تحدث لاحقاً لا قدر الله.

ثانياً: ان ما عرضه القاضي فائق زيدان يمنحنا مؤشر مهم بان ارتدادات الحال الذي عليه وضع مجلس النواب الحالي اصبح عصيٌ على الحل مما دعا إلى البحث عن اليات حل المجلس، ويؤشر لنا ان القضاء يبدو ايضاً عاجز عن المعالجة ونستشف هذا الاستنتاج من تذييل المقالة بتوقيع القاضي فائق زيدان باسمه الشخصي المجرد من أي عنوان وظيفي بل حتى لم يكتب بصفته قاضياً وإنما بوصفة مواطناً عاديا لأنه استشعر الخطر ولا يملك القدرة على المعالجة من خلال موقعه الوظيفي او من خلال المؤسسة القضائية، وإنما يبحث عن الحل في ثنايا الدستور.

 

 

 

الرئيس الأوكراني زيلنسكي بخطاب فيديو له أمام الكنيست الصهيوني ..

تذكروا ان اوكرانيا هي أنتم ، ولا تنسوا أن غولدا مائير هي يهودية أوكرانية .

تذكروا أن ما تواجهه أنتم من عداء من العرب هو نفس ما تجده اوكرانيا من الروس ، العرب يخططون للخلاص منكم بالخيار 2 والروس يخططون للخلاص منا بنفس الخيار 2

ادخلوا السلاح لنا لندافع عن أنفسنا ، كما تستخدمون السلاح للدفاع عن أنفسكم

كثير من الأوكرانيين قدموا الخدمة للدفاع عن دولتكم ضد العداء العربي لكم ، فقدموا الخدمة الآن للدفاع عن دولتنا ضد العداء الروسي لنا ، بإمكانكم فعل الكثير

 

 

 

هل ستؤدب #روسيا تلك العاهرة التي اسمها #امريكا ؟؟

ان المطلع على ماتنشره وكالات الانباء الاجنبية قاطبة الشرقية منها و الغربية على حد سواء ؛؛ يدرك قطعا ان روسيا قد حسمت امرها كليا و نهائيا باجتياح أوكرانيا كلها ؛؛ و لم يقف الامر عند هذا الحد أبدا ، بل هناك تسريبات مخابراتية و اعلامية مختلفة تفيد ان روسيا سوف لم تكتفي باجتياح اوكرانيا لوحدها ؛ بل ستجتاح استونيا ولاتفيا و مولدافيا و جورجيا و بولندا و دول اخرى .مع وجود علامات الخوف و الجبن و التردد و الهزيمة عند امريكا و بقية دول حلف الناتو على الجرأة من مواجهة الروس القياصرة ؛؛ اما اذا اعلنت الصين وقوفها السياسي و العسكري و الاقتصادي الى جانب روسيا و كما هو متوقع فحينذاك سوف تختلق امريكا اي ذريعة او حجة للهروب من المواجهة الكبرى المصيرية امام التحالف ( الروسي / الصيني ) المرعب .لان امريكا و معها كل دول حلف الناتو يدركون جيدا ان مواجهتهم للتحالف الروسي / الصيني يعني اشتعال حرب نووية عظمى مدمرة لا تبقي ولا تذر ،، و هذا الخيار و السيناريو لم و لن تتبناه او تلجأ اليه امريكا ،، حتى لو روسيا احتلت العاصمة الامريكية واشنطن نفسها .

و نحن لا نقول ذلك لغرض امتداح روسيا او التقليل من شأن امريكا ابدا ؛؛ بل نقول ذلك لنبين و نوضح و نؤكد ان امريكا ( تعيش الان مرحلة الانهيار الامبراطوري الشامل ) كما ان البنية الثقافية و الاجتماعية و الاخلاقية للامة الامريكية كلها مهشمة و ممزقة و تالفة ؛ وعليه سيصبح من المستحيل على امريكا او شعبها المختلط محاربة الدب القطبي الروسي او التنين الصيني الناري .

ان مافعلته امريكا في العراق و فيتنام و هاييتي و افغانستان و اليمن و كمبوديا خلال 50 سنة الماضية ستدفع ثمنه الان الف ضعف على ايدي الروس و الصينيين .

ان تصريح وزارة الدفاع الروسية قبل ساعتين من كونها ( قد فعلت كافة اسلحتها النووية و الهيدروجينية ) باتجاه امريكا و بريطانيا و جميع دول اوربا ؛ اصاب الامريكان بالخوف و الصدمة ؛ و جعلهم غير قادرين حتى على الرد على التهديدات النووية الروسية المستمرة .

لقد اعتادت امريكا طول تاريخها على محاربة الدول الفقيرة و الضعيفة و الممزقة و المتهالكة ؛ ولم يسبق لها ان واجهت دول عظمى و قوية بحجم الهند او روسيا او الصين او باكستان او كوريا الشمالية .

لقد اعتادت امريكا على تدمير الشعوب الضعيفة و الجائعة و المتعبة ؛ و من ثم الاحتفال داخل واشنطن من كونهم انتصروا على العراق و فيتنام و غرينادا و الفلبين و الشعب الفلسطيني المشرد ،، ان روسيا و حليفتها القوية الصين يدركان جيدا ان امريكا تخاف مواجهتهم عسكريا ؛؛ بل تخاف حتى من الاعلان رسميا عن مواجهة الروس عسكريا ولو حتى كجزء بسيط من اشكال الحرب النفسية و المعنوية بين الدول اثناء الحروب الكبرى .

ان روسيا تريد اليوم تأديب الرعونة و الحماقة و السقوط الامريكي و تعيدها الى صوابها ؛؛ و هذا ماقاله بالتحديد المفكر الامريكي الشهير ( زبينغيو بريجنسكي ) قبل شهرين فقط على كافة وسائل الاعلام الامريكية “” المقرؤة و المسموعة و المرئية “” حيث قال و بالحرف الواحد (((( ان الهدف الحقيقي لروسيا و الصين هو تدمير امريكا و جعلها دولة من دول العالم الثالث )))) غير قادرة مطلقا على الوقوف امام التحالف الستراتيجي الكبير بين بكين و موسكو .

اذن :: العالم كله الان امام مفترق طرق خطيرة و تاريخية و مرعبة ،، فاما ان يصبح التحالف الروسي / الصيني هو الحاكم الجديد لعالم المستقبل ؛ و نهاية عصر العولمة و الامركة الرعناء و هو الاحتمال الاقوى ؛؛ او ان تتمكن امريكا و معها بقية دول حلف الناتو ان تقضي على الاحلام الامبراطورية الروسية / الصينية قبل ان تكبر و تتعملق و هو الاحتمال الاضعف .

اما فيما يخص الحكومات العربية بصورتها العامة فانها ليس لها اي مشكلة لتغير اتجاه بوصلتها السياسية و الاقتصادية من واشنطون و تل ابيب الى بكين و موسكو ، و كما كانوا عليه دائما خلال الالف سنة الماضية من انحيازهم (( للاقوى )) ..

اما بالنسبة لأوربا فانها ستكون كلها حديقة خلفية خدمية و ترفيهية لقيصر روسيا الجديد ذو القرنين بوتين السولافي الارثوذوكسي .

فيعيد بناء اوربا المسيحية وفق مايريده و يتمناه دون ان يزعجه احد …..

المزيد من مقالات الكاتب

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
874متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

جدلية مقتدى الصدر وفلسفته مع الخصوم

بقراءه وتحليل لواقع شخصية وتحركات  السيد مقتدى الصدر مع خصومه و دراسة ما تأول له مخرجات هذا الصراع ، واستقراء  للقادم من الايام يمكن...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

العامل الدولي يكشف عن مفاتنه في الأزمة العراقية

 بدءاً , فعند الإشارة الى - العامل الدولي – في الصدد العراقي تحديداً , فإنّه يعني فيما يعني تفوّق هذا العامل على الدَور الإقليمي...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

ماذا لو كانت هذه النهاية؟

نحن نشهد حالة من ذبول، تصيب كرتنا الأرضية فحالة العطش العالمية التي ضربت العالم والتي أدت الى جفاف بحيرات وأنهر كانت متدفقة منذ قرون،...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

ايران في خضم الحرب : مشاهدات صحفي فرنسي من داخل ايران خلال سنوات الحرب مع العراق

❖ ترجمة – وليد خالد احمد لم يعد مستحيلاً حتى لمن لا يتقن اللغة الفارسية ان يعرف هاتين المفردتين الرئيسيتين ، وهي (جنك) وتعني الحرب...

الانسان والصراع الفكري لاثبات الوجود

إن رؤية الكون والطبيعة ككائن حي وفعال هي طريقة فهم الإنسان لوقائع الكون. هذا هو الفكر الإنساني الأساسي الذي ينظر إلى الكون على قيد...

فلسفة العداله القضائية بأتفاقية(بنغالور) الدوليه لتصويب السلوك القضائي..؟

أعداد أ. د جلال خضير الزبيدي حقوقي واستاذ جامعي ملاحظه: هذه الورقه القانونيه بخصوص تصويب السلوك القضائي نهديها لقضاة العراق المحترمين..  ان محددات العداله القضائيه  تحتل مكانآ قانونيآ بارزآ...