السبت 20 أغسطس 2022
32 C
بغداد

الصدريون والوقوع في الفخ

(التوافق ، المحاصصة، المحافظة على النسيج الوطني …. ) وغيرها الكثير من المصطلحات التي ظاهرها جميل ولكنها في المحصلة تنتهي الى معنى واحد وهو التغانم وتغليب المصلحة الحزبية على مصلحة الوطن والمواطن ومع ذلك فقد بنيت العملية السياسية في العراق على هذا المبدأ وكان الجميع مشترك في ذلك وبدون استثناء واما في المرحلة القادمة فالتيار الصدري لم يعد بيده أي عذر او مسوغ للاشتراك بهكذا مبدأ بحكم ما حصل عليه من المقاعد لذلك تحاول الكتل السياسية وبكل ما اوتيت الى ذلك من سبيل الى جر التيار الصدري وايقاعه في هذا الفخ المرعب عن طريق الضغوطات او المظاهرات بذريعة التزوير في الانتخابات او عن طريق المفاوضات وغيرها من الطرق لان الكتل السياسية تعلم علم اليقين ان بقاء التيار في هذا المستنقع يعني فشله وتسقيطه ومنعه من تحقيق الأهداف التي وضعها مرجعهم الناطق (رض) واما خروجه وكسره للقيود فمعناه وضع اللبنة الأساسية لبناء دولة المواطنة ودولة لا فرق فيها بين مواطن واخر فلا طائفية ولا عرقية ولا قومية فالجميع سواسية وتحت مظلة القانون ولا يتصور احد ان هذا سهل ويسير بل ان دونه خرط القتاد فالجميع غير مستوعب لفكرة الوطنية وعدم الرضوخ للمؤثرات الداخلية او الخارجية وغير مقتنع ان قوته وهيبته مقرونه بأدائه وان قيمته بوطنه وبشبعه وان كل ما تحصل عليه انما عارية وكما يقول المثل الشعبي (لبس العواري ما يدوم) .

المزيد من مقالات الكاتب

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
868متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

غاندي العراق والأمل المفقود

أطلق نائب عراقي سابق ومحلل سياسي حالي لقب (غاندي العراق) على مقتدى الصدر، ودعاه إلى مواصلة اعتصامه حتى تحرير العراق، ليس من 2003 وإلى...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

هل جاءت الأديان… من اجل …عذابات البشر..

أي دين هذا ...الذي يقر بتدمير القيَم ..؟ كل كتب الاديان السماوية والأرضية أبتداءً من الزبور مرورا بالتوراة والانجيل وختاما بالقرآن العظيم ..تحدثت عن عذابات...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

بسبب ابي لهب اعتنق الاسلام

لا تعبث بالمكان الذي ترحل منه ، لا تعبث بالدين الذي تتركه الى غيره، لا تعبث بالفكرة التي لا تؤمن بها، تعلم ان تظهر...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

من أسباب شيوع الكراهية

الكراهية لها أسباب عدة، منها المرضية، أي السيكولوجية، بسبب الشعور بالدونية او السقوط تحت وطأة الشعور بالفشل .. ومنها ما يتعلق بالتقاليد كالثأر مثلاً .. واما...

التشُيع السياسي والتشُيع الديني حركتان ام حركة واحدة

فهم موضوع التشيع السياسي فيه حل لكثير من عقد وحروب السياسة واختلاطها على المتابع ، وهو مهم جداً، لسلامة العقيدة عند اصطفاف المعسكرات ،...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

رجل يعيش الحياتين!!!

رجل يعيش الحياتين!!! في كل ردهة من ردهات المستشفى تجد حالات غريبة وعجيبة فلكل انسان ظرفه الخاص وهمومه الخاصة وكل انسان يحمل مرضا معين يختلف...