قراءة في مبادرة السيد عمار الحكيم

يعتبر السيد عمار الحكيم من الشخصيات المؤثرة جدا في المشهد السياسي وقد كان لردة فعله عند اعلان نتائج الانتخابات الأثر كبير في المجتمع حيث انه بادر الى التهنئة واكد على ضرورة الاقتناع بالنتائج ومن المعروف عنه انه صاحب الكثير من المبادرات في العملية السياسية ولعل اخرها ما تم تناقله في وسائل الاعلام يوم أمس وانا وبحسب فهمي فأن هذه المبادرة تعني الأمور الاتية:
العودة بالعراق الى أيام الفوضى (الك يا طويل الذراع).
تكريس للمبدأ القائل (لو العب لو أخرب الملعب).
اثبات للمثل القائل (تريد ارنب اخذ ارنب تريد غزال اخذ ارنب).
ايقاف عجلة الديمقراطية والتي تسير ببطأ وابدالها بقانون وشريعة الغاب.
إيصال رسالة للعالم اجمع ان الشعب العراقي شعب لا يحترم نفسه فضلا عن احترام الاخرين.
وضع حجر الأساس لمبدأ إذا مِـتّ ظَـمْآناً فَلا نَـزَل الـقَـطْرُ.
تأكيد لمقولة معاوية ” يا أهل العراق أترون إني إنما قاتلتكم لأنكم لا تصلون والله لأني لأعلم إنكم تصلون أو إنكم لا تغتسلون من الجنابة، ولكن إنما قاتلتكم لأتأمر عليكم “.
الإصرار على إبقاء الوجوه القبيحة التي لفظها الشارع العراقي وسأمها.
مبادرة في حالة تطبيقها ينتقل العراق من وضع الرجل المريض الى وضع الرجل الميت.
مبادرة تذكرني بالمثل العراقي المعروف (مثل عرفة أم عامر ذبحت الثور وكسرت الكوز) .

 

 

 

 

المزيد من مقالات الكاتب

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
806متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

فلسفة لعبة الكراسي

قبل أيام ظهر خبر عن وفاة السيد مهاتير محمد باني بلده الحديث والنموذج القيادي الفذ، ثم ظهر انه كان في حالة صحية حرجة وشفاه...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

البنية الأيديولوجية لداعش خرقت نواميس الواقع ومنطق الطبيعة؟

الله سبحانه وتعالي خلق هذا الكون بشكل منظم جدا وبشكل دقيق جدا وبشكل هندسي جدا فتبارك الله أحسن الخالقين. التفاعل يسري بين جميع الأشياء...

لماذا نهايات الافلام تعيسة؟

هل لان الشعوب غاوية نكد وترى حياتها مأساة قائمة والنهايات الحزينة تجد فيها متنفسا لها ام الموضوع له ابعاد اخرى اقتصادية ربح وخسارة ومن...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

د. لقاء مكي قامة إعلامية ومحلل سياسي وشخصية كارزمية حظيت بتقدير الكثيرين

د. لقاء مكي قامة إعلامية وصحفية وكفاءة مهنية مشهود لها بالحرفية والإتقان في مجالات البحث الاعلامي ودراسات الاتصال الجماهيري ، وهو الذي تخرج من...

الأوكرانيين وزمهرير السيادة المستباحة

قبل سنوات وأنا اطالع الصحف العالمية جلب انتباهي مانشيت مكتوب بالحروف العرضية سيادة الدول المستباحة. نعم سيادة الدول تكون مستباحة في حالة ضعف حكوماتها...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

ما خطورة بقاء السلاح بيد عصابات وعشائر وأشخاص منفلتين ؟!

لم تتخذ الحكومات التي توالت على حكم العراق ما بعد عام 2003 للأسف الشديد خطورة بقاء السلاح بيد جماعات مسلحة مدعومة من قبل اطراف...