الإثنين 5 ديسمبر 2022
16 C
بغداد

أين العدالة في تخصيص الأراضي يا مجلس الوزراء؟

في المدة الإضافية ، وفي ظل تصريف الأعمال تتضح بطولة حكومة الكاظمي في قرارها رقم 380 لسنة 2021 القاضي بتوزيع قطع من الأراضي السكنية لأعضاء مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية والسادة والسيدات من هم بدرجة وزير ولم يشر القرار الاسباب الموجبة ، هل هم فقراء الحال ؟ هل هم لا يمتلكون منازل للسكن .؟، هم يملكون بدليل أعفائهم من شرط مسقط الرأس والتعهد بعدم امتلاك أرض سكنية ، نعم ، انتهت كل مشاكل الشعب الا مسألة سكن القضاة الفوق الاغنياء بالقياس لخط الفقر في العراق ، رواتبهم ومخصصاتهم بعشرات الملايين ، اما من هم بدرجة وزير من السييدات والسادة فهم فوق شبهات الفساد ، هم يتصفون بالنزاهة ونظافة اليد ،، قراركم هذا يا مجلس وزراء تصريف الأعمال يضيف عارا جديدا عليكم بعد عار قرار تخفيض العملة الوطنية التي رفعتم بموجبه الفقر بنسب عالية وبنسبة 30 بالمئة في اسعار الدواء ونسب اضافية متراوحة على اسعار الغذاء وزدتم نسب الحقد الطبقي عليكم وعلى امثالكم ممن توالى على حكم العراق بعد عام 2003، وكما يقول المثل العراقي الدارج ،، ما بيكم خيير،، تزيدون الفقير فقرأ وتزيدون الغني غنى ، وتطلبون التأييد الشعبي .
ان قراركم هذا هو تلاعب بالمال العام في الوقت الحرام ، وما عليكم الا التراجع عنه وهو وصمة سوداء ستلاحقكم اذا ما سرتم به للأمام ..

المزيد من مقالات الكاتب

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
895متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

هل بلعَ زيلينسكي لسانه .؟!

منذ ايّامٍ والرئيس الأوكراني مختفٍ بالصوت والصورة , بعد أن كانت تصريحاته الرنّانة – النارية تعرضها قنوات التلفزة والفضائيات بنحوٍ يوميٍ , وكان مجمل...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

العالم العربي: دراسات في الهجرة الدولية ونظرياتها

تتزايد الحاجة باستمرار إلى البحوث الأكاديمية المعمقة في مجال دراسات الهجرة السكانية خصوصا الدولية منها في العالم العربي. نظرا إلى أن بلدان منطقتنا باتت...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

أهل الكهف في التاهو

الإرهاب لايُمارس من الخارج فقط .. بل تغذيه الدول بالأموال والأسلحة لتنفذه من داخل الدولة التي تريد السيطرة عليها عن طريق مجاميع مسلحة ،...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

حكومة السيد محمد شياع السوداني وشعارات الاصلاح في العراق

على وفق المثل العراقي تريد ارنب اخذ ارنب ، تريد غزال اخذ ارنب . استحوذت احزاب المحاصصة على الحكومة مرة اخرى . واثبتت الديموقراطية...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

السُّلْطَةُ : من الاستلاب الديني إلى شَرعَنة الحكم.

اعتاد المروجون لمصطلح الدولة الدينية سواء على المستويين التنظيري أو الشعبي الجماهيري أن يستخدموا عبارة تونس إسلامية ، سورية إسلامية ، الكويت إسلامية ،...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

مونديال قطر —- الرياضة والسياسة

تذكرت مقولة الكاتب مانويل فاسكيز مونتلبان (1939-2003 )في مقدمة كتابة الصادر عام 1972 السياسة والرياضة, إن "اليسار ينتقد الرياضة بسبب أنها تميل إلى صالح...