الجمعة 19 أغسطس 2022
30 C
بغداد

الفخ الامريكي في قمة بغداد طُبخ عند زيارة الكاظمي لامريكا

لا يحتاج الى مقالة مطولة لشرح هذا الفخ الواضح لدى البعض. هذه قمة طلبتها امريكا عندما زارها الكاظمي قبل اسابيع قليلة وطلب منه بايدن تحضير قمة بغداد هذه قبل رحيله، لان امريكا متجهة لتثبيت وجودها العسكري في منطقتنا لماذا؟ على العكس ما يشاع في البيت الابيض واتفاقية لتصفير وجودها القتالي في العراق ولكن سيتعاظم في سوريا.
قمة مفخخة صالحة لتبادل التهم وتركيزشدة التأزيم:
خطة امريكا هي ان السعودية ومصر والامارات ان حضروا قمة بغداد سيقبلون بالصلح مع ايران وتركيا لكن بشرط (ظاهره عادل) التخلي عن وجودهما العسكري مع حزب الله في سوريا والعراق وليبيا بالنسبة لتركيا. بالمقابل سيكون الرفض وسيكون الرافضون هم السبب بعدم الانفتاح وحل السلم والانفراج.
امريكا ستنقل مطالبها (الجوهرية) بخصوص امن اسرائيل في سوريا والعراق ربما اليمن الى مصر والسعودية والامارات وستحتمي خلفهم بعد تكليفهم بالمهمة في قمة بغداد، ومن ثم تشرعن لنفسها البقاء عسكريا في سوريا والعراق والازمة ستكون بين العرب ضد تركيا وايران. هذا هو هدف قمة بغداد الذي طُبخ في امريكا وسلم الى الكاظمي. والمثل يقول(( لا يوجد دبور يعطي عسل)) اي ان امريكا طرحت فكرة جميلة وجذابة جدا في عنوانها قمة بغداد للسلم والمحبة والانفتاح، ومضمونها قنبلة لاصقة وكواتم صوت.

المزيد من مقالات الكاتب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
869متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

لماذا يُراد دفع الصين للحرب؟!!

المديونية العالمية بلغت حسب تقارير المختصين أكثر من (350) تلرليون , ولا توجد دولة بلا مديونية , ومنها الصين التي ربما أخطأت في سياستها...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

ماذا تنتظر المرجعية من أزمة التيار والأطار؟

منذ الأحتلال الأمريكي والبريطاني الغاشم على العراق ، والعراق تحول الى أزمة! فكل يوم نحن في أزمة وبين أزمة وأزمة نعيش في أزمة ،...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

(لاءات) لا مجال لرفضها

(لاءات) لا مجال لرفضها لا يمكن تغيير النظام السياسي في العراق. لا يمكن تغيير او الغاء الدستور. لا يمكن حل البرلمان. لا يمكن اجراء انتخابات مبكرة. لا يمكن الغاء...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

النظرة الشزراء-7

رغم حرصها على ان تحول بيني وبين الدراسة ورغم افتعالها حوادث تقصد بها اثارة غضب الاب ما يعرضني للعقاب الا انني احتملت بصبر وجلد...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

خطوة حكيمة للسيد الحكيم

اثارت زيارة السيد عمار الحكيم للملكة العربية السعودية اهتمام اعلامي محلي وعربي كبير, خصوصا في هذا التوقيت حيث يعيش البلاد ازمة خطيرة, فبعد ان...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

نعم — لا تتورطوا بالدم العراقي

قال الكاظمي في كلمة له خلال الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء، كان قرارنا في هذه الحكومة هو ألّا نتورّط بالدم العراقي، لا اليوم ولا غداً،...