الأربعاء 5 أكتوبر 2022
21 C
بغداد

ثرواتهم لسان حالهم!!

الذين يتمشدقون بالأقوال المؤدينة للإستخفاف بعقول الناس وإستعبادهم , عليك أن تسأل عن ثرواتهم وأحوالهم , قبل أن تنظر إلى وجوههم , وتستمع لدجلهم الذي يضللون به الناس , للحفاظ على مكاسبهم ومكانتهم وقوتهم , وسطوتهم على حقوق الآخرين.
أنظروا إلى ثرواتهم , فبعد أن كانوا بلا حال ولا مال , أصبحوا أثرياء وأحوال , يضعون أيديهم على أملاك الآخرين بدعوى أنها غنائم , ويقتسمونها فيما بينهم.
وتراهم على المنابر يعربدون , وينتقدون الكراسي التي يؤازرون , ويخادعون الناس ويستثيرون عواطفهم , ويفرغونهم من شحنات المطالبة بحقوقهم الإنسانية المشروعة.
إنهم يخدرونهم ويخرسونهم ويقمعون إرادتهم , فهم يقولون ما لا يفعلون , فقلوبهم وإراداتهم مع الكراسي , وما يصرحون به أكاذيب متفق عليها مع أسيادهم التابعين للآخرين الذين يقلدونهم.
ولهذا تجد المنابر تزدحم بهم , وأصواتهم تلعلع لإيهام المستمعين بأنهم غير راضين على ما تقوم به الحكومة الفلانية , وهم في الحكومة ويؤيدونها , ويتنعمون بالعطايا والكسب الحرام , الذي يحوفونه وفقا لمفاهيم الغنيمة , وأنه رزق من ربهم الكريم.
تلك ظاهرة مريرة سارية في بعض المجتمعات , وتأتي أوكلها على جميع المستويات , ويصدقها المساكين المرهونين بإرادة القطيع , الذين يخنعون لصوت الأمر والطاعة , ولا يستطيعون البصر بعقولهم , أو طرح سؤال على مستعبديهم من المتظاهرين بما ليس فيهم.
وإنها محنة تمر بها الشعوب التي سلمت أمرها للتابعين للآخرين , والمنجزين لأهداف ومشاريع أعداء الوطن والشعب والدين , وهم يأخذون الأجيال إلى متاهات العصور المظلمة , التي يتعطل فيها العقل ويفوز المتاجرون بالقيم والمعاني السامية.
فهل من قدرة على تمحيص الرذيلة من الفضيلة , ومن صوت يجاهر بالحق , ويعلنها ثورة إنسانية عارمة ضد الباطل وأدعيائه المنافقين , المجللين بالدجل والبهتان الرجيم؟!!

 

المزيد من مقالات الكاتب

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
877متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

السيد مقتدى الصدر .. سكوته نطق

ترك السياسة ، ولكن السياسة لم تتركة ، ان نطق قلب الموازين ، وان سكت حير العقول . هذه حقية لست مبالغا بها ، وجل...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

تصريح زيلينسكي الأخير.. سذاجة اعلامية ولغويّة !

نؤشّر اولاً بأنّ ما نسجلّه عبر الأسطر في الشأن الروسي – الأوكراني وفي مقالاتٍ مختلفة , لايمثّل ايّ انحيازٍ او ميلٍ لأحد طرفي النزاع...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

العراقيون يتبادلون التعازي بعيدهم الوطني

في ذكرى عيد العراق الوطني عندما (وافقت الجمعيّة العامّة لعصبة الأمم يوم 3 تشرين الأول 1932، على قبول العراق عضواً في عصبة الأمم بناءً...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

الحرب الأوكرانية درس لنا نحن العرب والمسلمين

من المثير للاهتمام في الحرب الروسية الأوكرانية كيف استطاع الغرب تحويل أوكرانيا إلى بيدق بيده يحارب به امتداده الثقافي والتاريخي والبلد الأم روسيا. كيف...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

الوطن والمواطن اولا

بعد التئام مجلس النواب في جلسة يتيمة وسط سخط شعبي غير مسبوق عن اداء البرلمان الذي فشل وخلال عام تقريبا من عقد عدة جلسات...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

المنطق الوطني المفقود!!

العلة الجوهرية الفاعلة بالتداعيات العراقية , تتلخص بفقدان المنطق الوطني وسيادة المنطق الطائفي , ولهذا لن يحصل أي تقدم وإنفراج في الحالة القائمة ,...