ثرواتهم لسان حالهم!!

الذين يتمشدقون بالأقوال المؤدينة للإستخفاف بعقول الناس وإستعبادهم , عليك أن تسأل عن ثرواتهم وأحوالهم , قبل أن تنظر إلى وجوههم , وتستمع لدجلهم الذي يضللون به الناس , للحفاظ على مكاسبهم ومكانتهم وقوتهم , وسطوتهم على حقوق الآخرين.
أنظروا إلى ثرواتهم , فبعد أن كانوا بلا حال ولا مال , أصبحوا أثرياء وأحوال , يضعون أيديهم على أملاك الآخرين بدعوى أنها غنائم , ويقتسمونها فيما بينهم.
وتراهم على المنابر يعربدون , وينتقدون الكراسي التي يؤازرون , ويخادعون الناس ويستثيرون عواطفهم , ويفرغونهم من شحنات المطالبة بحقوقهم الإنسانية المشروعة.
إنهم يخدرونهم ويخرسونهم ويقمعون إرادتهم , فهم يقولون ما لا يفعلون , فقلوبهم وإراداتهم مع الكراسي , وما يصرحون به أكاذيب متفق عليها مع أسيادهم التابعين للآخرين الذين يقلدونهم.
ولهذا تجد المنابر تزدحم بهم , وأصواتهم تلعلع لإيهام المستمعين بأنهم غير راضين على ما تقوم به الحكومة الفلانية , وهم في الحكومة ويؤيدونها , ويتنعمون بالعطايا والكسب الحرام , الذي يحوفونه وفقا لمفاهيم الغنيمة , وأنه رزق من ربهم الكريم.
تلك ظاهرة مريرة سارية في بعض المجتمعات , وتأتي أوكلها على جميع المستويات , ويصدقها المساكين المرهونين بإرادة القطيع , الذين يخنعون لصوت الأمر والطاعة , ولا يستطيعون البصر بعقولهم , أو طرح سؤال على مستعبديهم من المتظاهرين بما ليس فيهم.
وإنها محنة تمر بها الشعوب التي سلمت أمرها للتابعين للآخرين , والمنجزين لأهداف ومشاريع أعداء الوطن والشعب والدين , وهم يأخذون الأجيال إلى متاهات العصور المظلمة , التي يتعطل فيها العقل ويفوز المتاجرون بالقيم والمعاني السامية.
فهل من قدرة على تمحيص الرذيلة من الفضيلة , ومن صوت يجاهر بالحق , ويعلنها ثورة إنسانية عارمة ضد الباطل وأدعيائه المنافقين , المجللين بالدجل والبهتان الرجيم؟!!

 

المزيد من مقالات الكاتب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
735متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

الإنتخابات العراقية صفْقةٌ أم صفْعةٌ..؟؟

قلتُ في مقالي السابق ،الموسوم (هل تقرّر الإنتخابات مصير العراق)،أن ألإنتخابات المقبلة ستقررمصير العراق،وها هي الإنتخابات ألقّتْ بأوزارها،وأفرزت تحولات كبرى في المشهد السياسي العراقي،فماهي...

الانتخابات العراقية…. قراءة الوجه الاخر

سوف انطلق في تحليلي المختلف كليا عن ما يطرح في وسائل الاعلام وعبر وسائل التواصل الاجتماعي وسوف اتبنى كليا نظرية المؤامرة في هذا التحليل...

الجلوس بين الصدر والمالكي مفتاح الأستقرار

ان الحراك الشعبي، الذي حصل عام ٢٠١٩، حصل نتيجة تذمر الشعب من نقص الخدمات، وضعف الأداء السياسي، مما نتج عنها انسداد سياسي، ضرب العملية...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

قراءة في بعض آيات سورة الصافات

- الآية٧٧ = الإمام المهدي اعطوني رواية واحد غير ما روي عن رسول الله(ص) : يظهر في آخر الزمان رجل إسمه كإسمي من ولد فاطمة...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

نتائج الانتخابات الجدلية تدخل العراق مرحلة مفصلية جديدة

على مدار الـ18 سنة الماضية ، لم يمر شهر واحد لم يقل فيه المحللون إن « العراق يمر بمرحلة مفصلية » واليوم تتكرر هذه...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

الانتخابات العراقية ومتبنيات النظام السياسي

على الرغم من التجربة الانتخابية التي جرت يوم 10/10 وما سادها من ملاحظات مهمة أشرتها بعثة الأمم المتحدة أو المفوضية العليا للانتخابات إلا أننا...