الأحد 24 أكتوبر 2021
31 C
بغداد

من ..من المسؤولين سيكون مثل رئيسة وزراء فلندة.؟

تناقلت وكالات الأنباء خبر قيام رئيسة وزراء فلندة سانا مارين بالتخلي نهائيا عن تقاضي بدل طعام الافطار البالغ 300 يورو ، كما قامت بدفع مبلغ 14 الف يورو نفقات اطعام العائلة للفترة السابقة من حكمها البالغة حوالي عاما ونصف العام . والمراد من نقلي هذا الخبر هو ايماني بالمثل القائل( اكلج يجنتي واسمعج يعمتي).. اريد ان اسمع من لا حياة لضميره ان الحكم ليس مغمنا كما تعرفون وليس مكانة كما تتصرفون ، إنما هو تكليف قانوني لإدارة الدولة وفق القوانين لقاء أجر معقول يتناسب مع أسعار السوق ومستوى المعيشة العام مع قليل من الأفضلية اعترافا باهمية المنصب.التشريفية ، ولكن حالكم يختلف حتى عن حال الحكام العرب ، فأنتم خلال فترة وجيزة اصبحتم تملكون المليارات ، من الرواتب والمخصصات والسرقات ، وباتت تخصصيات الفقراء في جيوبكم وجيوب تابعيكم ، وصارت القروض الخارجية في خزائنكم، وهنا فقط نود ان نشير الى ما اعلنه ديوان الرقابة المالية من ان وزارة الصناعة حصلت على قرضين كبيرين لتطوير شركة الصناعات البتروكيمياوية ، ولحد هذه اللحظة لا يعرف مصير القرضين ، واضيف انا هذا السؤال ،، اين ذهبت اموال القرض البريطاني لعام 2016 والبالغة 12 مليار دولار.؟
لقد كنتم جميعا من الرئاسات الثلاثة حتى أصغر مدير عام ، ومن النواب الى رؤساء الهيئات كنتم هذا العام تحت الأختبار عندما أصرت وزارة المالية الاستقطاع من الموظفين لأغراض دعم الموازنة ، فسعيتم جميعا إلى إلغاء هذه الفقرة لانها تشمل رواتبكم ومخصساتكم بحدود 40 بالمئة (،لأنكم لا تبكون على الحسين بل تبكون على الهريسة ) البون صار شائعا بينكم وبين مسؤولي دول العالم ، فأنتم حصاد المغانم وهم حصاد المكاسب لشعوبهم ، فهل بعد كل هذا من سيتخلى عن مخصصاته لصالح الشباب العاطل ،، هذا ما ننتظر الاجابة عليه ، مع فائق إعجابي برئيسة وزراء فلندة…

المزيد من مقالات الكاتب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
741متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

العراق وجيرانه

سؤال مهم. على مَن العتب، على المطرقة أم على المسمار الذي وضع رأسه تحت ضرباتها؟. بعبار أوضح. مَن المسؤول عن وجود عراقيين يقتلون إخوانهم...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

البنية الأيديولوجية لظاهرة الإرهاب في الإسلام الراديكالي ما بين العنف الفكري والعنف الديني؟

تنطلق البنية الأيديولوجية لكل الحركات الإسلامية المتشددة من مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والعاطفة الدينيّة التي استثمرها كثيرون من منظري وقادة هذه الحركات...

الامن السيبراني واثره في بناء الديمقراطية (انتخابات تشرين 2021 نموذجا)

عند شروق شمس التكنلوجيا وضيائها الذي عم في سماء العلم وبلغ التطور ذروتهُ واصبح منغمسا في جميع مجالات الحياة بالشكل الذي يجعل من تطور...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

صراع الغلمان تحت مظلة الامريكان

من الغريب والمحير فعلا، ان يراهن الكثير من العراقيين على الصراعات، التي تدور بين الأحزاب والجماعات والمليشيات، التي تنضوي تحت خيمة عملية المحتل السياسية،...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

أمُنسِيَ السكونَ وحضرموتا

قالَ تعالى:(بلسانٍ عربيٍ مبينْ)/195 / الشعراء قال المتنبي: أمُنسِيَ السكونَ وحضرموتا ووالدتي وكندةَ والسُبيعا في سلسلة() : مقالات لكنها (قوافي )! بقلم – رحيم الشاهر- عضو اتحاد أدباء ادباء()...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

الضغط الشعبي على النظام الايراني يتعاظم

مکاشفة نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية بأخطائه وإنتهاکاته ومطالبته بالکف عن جرائمه وإنتهاکاته وتجاوزاته لم تعد مسألة قاصرة على التظاهرات والتحرکات والتجمعات الاحتجاجية التي تعم...