الثلاثاء 22 حزيران/يونيو 2021

هل ستتدخل الميليشيات العراقية بحرب غزة ؟

الجمعة 14 أيار/مايو 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

هل ستنتهي حرب الصواريخ والقصف الجوي بين حماس و الصهاينة غدا أو بعده ؟ ..أنا لا أرى أي بوادر أو اشارات تعطي هذه النتيجة لا دوليا ولا محليا فأولا اثار الصدمة انتهت على الجانبين وأخذ الطرفان يعتادان على هذه العمليات وبدا جليا أن هناك خطة لتطوير الحرب لكلا الطرفين الصهيوني والفلسطيني .. طبعا أنا كعربي أؤيد ضربات حماس على الكيان الصهيوني رغم ان تسليحها جاء من ايران الشر والتي من مصلحتها ان تتدمر البلدان العربية وهذا يحركه حقدها على العرب والمسلمين ورغم ان حماس ومن منطق اناني أو مضطر نست ما قدمه العراق للقضية الفلسطينية وتحالفت مع عدو العراق أمريكا ثم ايران التي قتلت من العراقيين وشردت بما يعادل نصف الشعب الفلسطيني ,ورغم أن صواريخها قد استهدفت مدنيين الا انه لا يتعارض مع السن بالسن والعين بالعين . أؤيد ضربات حماس رغم مواقفها الخيانية تجاه بلدي لأن الكيان الصهيوني كيان مغتصب وشرس يسعى للتغيير الديموغرافي واحتلال الأراضي الفلسطينية وغيرها ومنها الدينية ووصل الاستهتار عنده أن منع المصلين من أن يؤدوا عباداتهم الدينية . وأن العدو الصهيوني لا يعترف حتى بشعارات التعايش السلمي التي يدعي انه يحملها كما يفعل الصفويين في العراق حيث انهم يمارسون نفس هذا الافتراء والادعاء الديمقراطي من أجل وضع الغمامة على الاعين في سعيهم لتاّكل المناطق التي لا تعطيهم ولائها اما بالقتل والتهجير او باستمالتهم ماديا ليخونوا مجتمعهم ووطنهم .
لقد استمعت لتصريحات نتن ياهو وهو يكرر شروطه لأيقاف الهجمات التدميرية التي يقوم بها جيشه من انه لن يوقف الحرب ما لم يحصل على ضمانات طويلة الامد تتوقف فيها كل المنطقة من استهداف الكيان من حزب الله الى الميليشيات التابعة لايران في سوريا والعراق . نتن ياهو حين كان يتحدث عن نهاية الحرب تحدث باسلوب هاديء مما يعني انه أخذ الضوء الاخضر من أمريكا ليدمر مثلما يشاء لا سيما وأن بايدن قد أدان الطرف الفلسطيني فقط وحمله نتائج هذه الحرب ذات التكوين الايراني وربما تكون الدول العظمى وايران قد اتفقتا فيما بينها على أن تستمر هذه الحرب لتنهي أي خطر يهدد الصهاينة مما يعني أن على الصهاينة أن يدمروا قوة حماس ومن بعدها الميليشيات الولائية في العراق وسوريا ثم حزب الله حسب التسلسل أو التداخل ثم تحول الحرب خلال هذه الاثناء نحو ايران التي ستتحرك لاغلاق مضيق هرمز وربما ستستعمل صواريخها بعيدة المدى لتضرب بعض مناطق الصهاينة الحساسة حينها سيستعمل بني صهيون كل قدراته التدميرية وسيتساقط الاف المدنيين العرب بين قتلى وجرحى وهنا ستتدخل امريكا بصورة مباشرة ,,أتوقع أن الحرب ستطول ربما اسابيع فمواقع عمليات التدمير كثيرة ومتوزعة على مساحات كبيرة . وان محاولات لوي الذراع بين الفرس وامريكا قد تأخذنا الى حرب شبه شاملة يقوم الصهاينة باستعمال صواريخهم بعيدة المدى لتدمير كل القدرة الايرانية النووية وتستعمل طيرانها ضد قوات حزب الله وربما ستبقي على حزب الله للحرب القادمة التي ستحتل فيها مناطق اخرى من سوريا .
هناك تسائل واقعي يقول ان حماس اطلق أكثر من الف ومائتا صاروخ باتجاه الارض المحتلة فكيف ان عدد قتلى الفلسطينيين أكثر من الصهاينة ؟ الجواب يحتمل سببين أما ان يكون الصهاينة قد تكتموا على قتلاهم أو أن القبة الحديدة الدفاعية قد نجحت نوعا ما بتقليل خطر الاصابات من الصواريخ التي توجهت للمدن الصهيونية و أن الصواريخ التي لدى حماس ليست بقوة كافية ولا تصيب اهداف بدقة .

انا لا اسرد قصص هنا انما أحلل ما يمكن أن يحدث فالتحرش الصهيوني بالفلسطينيين كان واضحا من أجل أن يجعلهم يفقدون صبرهم ويضربوا الصهاينة كما أن ايران لا تزال تعتقد ان امريكا والعالم سيبقى يتحمل استهتارها وانها تعتقد ان ما يفعله اتباعها من الاغنام العربية هو خدمة لها واوراق قوية تتفاوض فيها لمصلحتها أما العرب ( المقاومون) فانهم سيكتفون بالفرح من ان صواريخ حماس ادخلت الرعب بقلوب الصهاينة وادخلتهم الملاجيء في الوقت الذي يقوم الصهاينة بقتل القيادات العسكرية والمدنيين وتدمير البنية التحتية لغزة وربما مدن اخرى وعند حساب النتائج سنرى أنها كارثية وأن البعض يقامر بدم الشعب الفلسطيني و العربي.. انها حرب خاسرة اذا لم تتدخل الدول العربية, لكن لماذا تتدخل الدول العربية وانا أوجه السؤال للقيادات الفلسطينية وخصوصا حماس والبعض الكثير من الفلسطينيين بلشوا يمدحون ايران ويسبون العرب ويخونونهم لأنهم طبعوا مع الكيان الصهيوني أما حماس فيحق لها أن تطبع مع ايران على حساب الدم العراقي !, وكأنهم بذلك يقولون للعرب لا تتدخلوا فان ايران معنا!




الكلمات المفتاحية
الميليشيات العراقية حرب غزة سعد السامرائي

الانتقال السريع

النشرة البريدية