الثلاثاء 22 حزيران/يونيو 2021

إنسحاب شركة لوكهيد مارتن الأميركية

الخميس 13 أيار/مايو 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

أعلنت شركة لوكهيد مارتن الأميركية أنها تقوم بسحب فرق الصيانة الخاصة بطائرات أف-16 من قاعدة بلد الجوية العراقية لأسباب أمنية. وقال (جوزيف لاماركا جونيور) مسؤول الاتصالات في الشركة المصنعة للأسلحة في بيان ( بالتنسيق مع الحكومة الأميركية ومع اعتبار سلامة الموظفين على رأس أولوياتنا، تقوم لوكهيد مارتن بنقل فريق أف-16 الذي يتخذ من العراق مقرا له).وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الشركة لديها 70 موظفا في قاعدة بلد، وسيتم نقل 50 منهم إلى الولايات المتحدة وحوالي 20 إلى أربيل في إقليم كردستان.

لعبت هذه الطائرات المتطورة دورا كبيرا وفاعلا في المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي، والميليشيات الولائية هي السبب الوحيد في إنسحاب هذه الشركة، وهي غير عسكرية، بل هندسية معنية بإدامة وصيانه الطائرات قبل إنطلاقها لتنفيذ العمليات. مما سيوفر الفرصة لداعش لتكثيف عملياتها الإرهابية ضد العراق، الا يعني هذا ان الميليشيات الولائية تتخادم مع تنظيم داعش، وهل هناك تفسير آخر؟

ألا يعني هذا ان مرجعية تنظيم داعش الإرهابي، والميليشيات الولائية هو النظام الإيراني؟

ما لا يعرفه البعض ان الطائرات تحولت الى جثث هامدة، لأنه لا يحق للطيار العراق ان ينطلق بطائرته إلا بعد موافقة الشركة.

التهريب من أشكال المقاومة الإسلامية

الكثير من الناس كانوا يستفسروا عن سبب إفتاء مراجع الشيعة بإباحة تناول المخدرات، على الرغم من أذاها للمجتمع والشخص نفسه، وتسجل آلاف الجرائم بسبب الإدمان على المخدرات، وفي العراق قامت الميليشيات الولائية بتفجير العديد من محلات بيع الخمور لغرض ترويج المخدرات كبديل عنها، حيث تحقق إيرادات مالية كبيرة لهذه الميليشيات. وسبق للبرلمان العراقي ان اصدر قانونبا بغلق محلات الخمور للسبب نفسه بضغط الكتل الشيعية.

وتدور معلومات سرية على وجود معامل لإنتاج  الكريستال في البصرة وجرف الصخر وشمال العراق. ويقوم حزب الله اللبناني بتجارة المخدرات بشكل واسع، وتمتد تجارته مع المكسيك والأرجنتين، واصبح إقليم التفاح في جنوب لبنان حقلا لزراعة وصناعة المخدرات، وتصديرها الى دول الخليج العربي، علاوة على تصنيع المخدرات في سوريا. أما إعتبار المخدرات شكل من أشكال المقاومة فهذا أمر مثير للحيرة، كما قال أستاذ العلوم السياسية اللبناني الشيخ صادق النابلسي من حزب الله ((أن السوريين واللبنانيين مدفوعون لخرق القوانين والتهريب في احتياجاتهم الأساسية بسبب الضغوط الاقتصادية الأمريكية، وهذا يعتبر شكلاً من أشكال المقاومة“. ( في حديث بثته قناة اوه تي في لبنان في 16 نيسان 2021)، ولكنهم من وجهة نظر أخرى يزعمون ان تجارة المخدرات مفيد لمحور المقاومة لأنها تفتك بأعداء المحور، ولا بد من ترويجها لتدمير الأعداء.

غزة تحترق ومحور المقاومة صامت

ترتفع نسبة القتلى والجرحى في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم، ووصل عدد القتلى والجرحى الى (400) فلسطيني من ضمنهم كبار القادة في منظمة حماس، ومن المعروف ان نظام الملالي وحزب الله اللبناني يحتضنان حماس، واليوم تتعرض حماس الى هجمات شرسة من الكيان الصهيوني، الذي يرفض المساعي الدولية للتهدئة، لكن لا النظام الإيراني تحرك لدعم حماس، ولا فيلق القدس الإيراني تحرك خطوة، وقبل أيام كانوا يحتفلوا بيوم القدس.  ولا سيد المقاومة اللبنانية حسن نصر الله فتح جبهة لمساندة حماس، ولا شبيحة سوريا الأسد تحركوا والجولان قريب، ولا الحوثيين الذين يرفعون شعار(الموت لأمريكاوالموت لإسرائيل)، حركوا ساكنا، فصواريخهم تدك السعودية، وشعارهم الموت لأمريكا واسرائيل. أما محور مقاومة الميليشيات الولائية، فقد انكشفت حقيقتهم واليوم همهم الأول والأخير المكاتب الإقتصادية التي تدر عليهم الملايين، علاوة على إنشغالهم بالمنافذ البرية، وقتل النشطاء من أبطال ثورة تشرين.

هجومات الكيان الصهيوني كشفت حقيقة محور المقاومة، فعلا هو محور المقاولة، وليس المقاومة.

العراق المحتل




الانتقال السريع

النشرة البريدية