السبت 24 تموز/يوليو 2021

الى / صانع قرار اهل السنة كما ادعى.. السيد الحلبوسي المحترم (ج1)

الاثنين 03 أيار/مايو 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

تحية عراقية
اقول عراقية لأني عراقي حتى النخاع ولم يؤثر بي يوما تسننكم وتشيعكم السياسي ، الذي كلكم كقاعدة ثبتت عدا استثناءات بسيطة لبستم رداء مذاهبكم لتفوزوا بيوبيلكم الذهبي (الكرسي) المليء بالمسامير ، وليس هذا فقط بل وظفتم المذاهب الشريفة لتبقوا جالسين على ذلك الكرسي .رغم الفشل ، وشراكة الإذعان

يذكرني ذلك بسوري درزي قال مخاطبا الدروز في تجمع لهم وأستغفر الله ((سأدوس على دينكم ومذهبكم بقدمي )) ، ولما وقف الجميع غاضبين لنصرة دينهم ومذهبهم قام برمي ليرة سورية وداسها بقدمه قائلا (( هذه هي دينكم ومذهبكم بل حتى هي ربكم )) وصار الكرسي مذهبكم .

اعود الى لغتي المعروفة ( دستوركم ، قوانينكم، انظمتكم الداخلية) والتي بها احاوركم دائما ، وأسأل عن أمركم النيابي الاخير في تبديل تسمية لجنة المصالحة والعشائر الى لجنة اجتثاث البعث ان كان دستوريا ام لا ؟؟ وهل قرأتم الدستور لتعرفوا أنها وردت فقط في أوامر ولي النعمة الاصلي العم (بريمر) اما الدستور النافذ (( القانون الاعلى والأسمى في البلاد )) فلم يطرح الا (( يحضران يكون ذلك ضمن التعددية السياسية في العراق)) والذي تذكركم به المادة الرابعة من النظام الداخلي للمجلس من خلال نصها على (( يلتزم اعضاء مجلس النواب في مناقشاتهم وما يتخذونه من قرارات بأحكام الدستور وهذا النظام)) وأنتم تحت ضغط معروف خرقتم الأثنين معا ، بل وخرقتم البند اولا من المادة (2) من قانون الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة الرقم 10 لسنة 2008 (( تحل بوجب هذا القانون تسمية الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة … محل الهيئة الوطنية العليا لاجتثاث البعث)) وهذا القانون شرع بناء على المادة السابعة نفسها حيث قال (( وينظم ذلك بقانون )) وصدر القانون وسماها هكذا وانتهى الامر ، وأن سألتم حضرتكم عن العلاقة اجيبكم ان اللجنة النيابية المختصة لا يجوز ان تأخذ اسما غير اسم الجهة المشمولة برقابتها فلا يجوز ان نسمي وزارة الزراعة ونسمي مديرياتها في المحافظات بمديريات التربية ، ولا يجوز ان تراقب هيئة اجتثاث هيئة مساءلة . .. ولم تخبرنا كشعب عن التسبيب القانوني لأمركم النيابي (الاسباب الموجبة) هل هي لإحلال السلم المجتمعي وثقافة الحوار والمصالحة ونبذ ثقافة الكراهية التي عمل بها الاقليم فصار هو المركز ونحن الاقليم ؟؟ ام هل هي خطوة لحل مشكلة الحرائق او الفشل المستدام ؟؟ ام هي حصلت للتقدم الى امام ام للمراوحة في المكان ، وأنتم جزء من حزب (تقدم ) .. في ظرف تمكن فايروس لا يرى بالعين المجردة من التقدم الى امام وتطوير نفسه مرات ومرات ، ونحن نعود الى الغازي بريمر وقوانينه

قلها صراحة اخي الكريم كما قالها احد وزراء نوري السعيد عندما كانت عمتنا القديمة قبل العم بريمر (المس بيل ) تحضر اجتماعات مجلس الوزراء وتأخرت في احداها ولم يجرأ رئيس الوزراء على افتتاح الجلسة ، وكان الوزراء يطالبونه بالافتتاح وهو يطلب منهم الانتظار قليلا متعللا بحجج واهية فقال له احد الوزراء الذي اذكر انه من سامراء (( بيك … اخاف ما تريد يبدأ الاجتماع الا تحضر ام المؤمنين (رض) )) .. قلها صراحة سيدي انها مقابلة تلفزيونية لأرملة مهجرة ومجتثه قتل زوجها واخوتها وأعدم ابيها ، وقد تكون غير بعثية ، اعقبتها تغريده فرضت عليك هذا الأمر .. اليست هذه هي الحقيقة ؟؟

لا الومكم في هذا فأنا اعرف ان رئيس مجلس النواب هو ليس منصبا قياديا مهما علا شأنه بل هو مسجل اصوات يحسبها ويصيح (تمت الموافقة) وأن التوجه الذي ذهبتم اليه والذي سوف لن يرتب آثارا بتقديري، هو رغبة لقائد الكتلة الاكبر في مجلسكم ، ولديه القدرة على تحريك الشارع اكثر من اي جماعة اخرى ، ولكن كان من الاسلم الحوار معه ، وتوضيح النظام الداخلي للمجلس ، وتوضيح حالة وجود صدريين اكثر من الأمام الصدر نفسه طيب الله ثراه .

وللحديث بقية




الكلمات المفتاحية
السيد الحلبوسي المحترم عبدالخالق الشاهر

الانتقال السريع

النشرة البريدية