الأحد 09 أيار/مايو 2021

نجاح الإعلامي أحمد الأدهمي إعداداً وتقديماً لبرنامج رأس السطر

الجمعة 16 نيسان/أبريل 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

ظهر على فضائية التغيير برنامج (( رأس السطر )) وكان لافتاً التميز الرائع للمعد والمقدم أحمد الأدهمي ، ولأول مرة تشهد البرامج الحوارية على الفضائيات العراقية هذه الجدية والحرص من قبل المعد في الإعداد الرصين لمادة البرنامج وتقديمها بالصور والخرائط وتقريبها للمشاهدين من دون مقدمات إنشائية وخطب سوق عكاظ االعنترية التي أخذت تغزو مقدمات البرامج السياسية الحوارية .

ولعلها حالة نادرة في البرامج العراقية تشعر ان مقدمة برنامج أحمد الأدهمي في الكثير من الحلقات يتفوق على ضيوفه من حيث كمية المعلومات والتحليل ، وهذا جهد يحسب له قدم فيه ستايل جديد لإعداد وتقديم البرامج الحوارية التي تهدف الى تقديم المعلومات والتحليل ، دون إغفال الواجب الوطني في توجيه نظر المشاهد الى مكامن الخطر الذي يتهدد العراق .

تميز برنامج رأس السطر بتركيزه معظم الوقت على العلاقات العراقية الأميركية ، وعلى تعامل أميركا مع إيران .. وكان موفقا جدا من حيث التناول الواقعي دون الوقوع في فخ الغوغائية وترديد الجمل الجاهزة التي تعود عليها الإعلام العربي فيما يخص أميركا ، وأقترح على البرنامج فيما يخص أميركا أقتصار الضيوف من الأميركيين تحديدا لأن الضيوف العراقيين والعرب ليس لديهم جديدا يقدموهم غير المحفوظات المكررة ، وأيضا أقترح بالنسبة للضيوف الأميركان ان تكون الحلقة مسجلة كي يتسنى ترجمتها صوتيا للمشاهدين بشكل دقيق ومفهوم .
الجدير بالذكر ان أحمد الأدهمي ينحدر من عائلة مثقفة أكاديمية .. وهو لم يدخل معمعة السياسة وملوثاتها لذا لايزال محافظا على مصداقيته أمام المشاهدين .
تنويه : أكتب هذه الملاحظة بدافع توجيه التحية والإشادة بالناجحين ، ولا أهدف منها الحصول على إستضافة في البرنامج فأنا بإستمرار أعتذر عن تلبية دعوات الفضائيات .




الكلمات المفتاحية
برنامج رأس السطر خضير طاهر نجاح الإعلامي أحمد الأدهمي

الانتقال السريع

النشرة البريدية