الأحد 14 أغسطس 2022
42 C
بغداد

من مضايف جنوب الموصل آل الايوب وآل الگصمي مضايفكم عامرة

توجهت لنا دعوة اخوية من الشيخ عبدالرحمن الايوب ابوحاتم في ناحية القيارة لمناسبة زواج ابنه احمد وقد طلبت منهم اي يتقبلوا اعتذاري عن الحضور لكن اصرارهم واتصالهم بي اكثر من مرة جعلني ارضخ للامر الواقع والذهاب للحضور في هذه المناسبة وعند وصولي وكان يرافقني ابني الدكتور فهد وجدنا استقبال وترحيب لايمكن وصفه في اي مقاله وشاهدت الفرحة لهذه المناسبة في عيون كل الحاضرين الذين تجمعوا من كل صوب وناحية ولا ابالغ اذا قلت ان الشيخ عبدالرحمن الايوب قد وجه الدعوه الى كل ابناء جنوب الموصل وبعد حضور الجميع قاموا بتقديم وجبة العشاء وفي كل منسف شاهدت كرم هذه العائله العريقة ورغم كثرة الاحباب من الملبين الدعوه الا ان اصحابها قد قاموا بالضيافة في اتم وابهى صورة يعتز بها كل ابناء القبيلة…فالف مبروك لكم يا آل ايوب افراحكم ومبروك للعريس الملازم احمد زواجه….
كان احد المستقبلين مع آل الايوب وهو يشاركهم فرحتهم الشيخ جاسم الگصمي واثناء ذلك الوقت اتصلوا به اصدقاء له وابلغوه بانه قد جاءه ضيوف من العاصمة بغداد فذهب الى بيته وابلغهم على الفور بان يجهزوا وجبة عشاء الضيوف في ديوانه العامر والمعروف والمميز في ناحية القيارة ثم عاد واكمل موقفه مع اخيه وصديقه الشيخ عبدالرحمن الايوب الى حين نهاية وجبة العشاء وذهبنا معه انا وابني فهد وكان برنامجنا المسبق المبيت في مضيفه وبعد وصول الضيوف وهم الشيخ هادي علي الفيأض شيخ قبيلة البوعامر المتواجدة في حزام العاصمة بغداد ومن معه وللمعلومة فقط آل فياض هم شيوخ وامراء قبيلة البوعامر المعروفة في كل انحاء العراق والوطن العربي وهي من القبائل العربية التي هاجرت من اليمن الى وادي الرافدين مرورا في الحجاز ويعتبر الشيخ هادي ابوحسن هو وريث والده رحمه الله في مشيخة العشيرة اضافة لوظيفته مدير ناحية الراشدية وسبق له ان خدم مدير ناحية القيارة وتربطه علاقات واسعة وطيبة مع اهالي الناحيه ومازال متواصل مع اهلها والجميع يكن له المحبة والتقدير والاحترام لما زرعه من طيب اثناء خدمته مدير لناحية القيارة.. وهذا دندن الاصلاء فهو من عائلة لها عمق في التاريخ ومعروفين في وطنيتهم التي لايساوم عليها أحد.وبعد ان حان موعد تقديم وجبة العشاء في مضيف الشيخ جاسم الگصمي وما ادراك ما جاسم الگصمي لقد اصر ان يقدم مائدة فيها انواع اللحوم البيضاء والحمراء وكما يقول المثل الشعبي ( اليسبح والينطح واليطير) وبصراحة ان كرم هذا الشيخ يفوق التصور في زماننا هذا فلقد عمرت موائده واصر ان يقوم الجميع من الموجودين الذي جاءوا للسلام على الضيف واغلبهم قد تناولوا وجبة عشاءهم في بيوتهم ولكن اصرار الشيخ جاسم الگصمي وكرمه اللامحدود فرض امر الواقع على الجميع لتناول وجبة ثانية طبعا وكاتب هذه المقالة من ضمنهم..
وبعد تناول وجبة العشاء قدموا ابناءه الامراء في خُلقهم واخلاقهم وهم المهندسين مأمون وايمن الشاي للضيوف وبعدها القهوة العربية المهيلة بالعطر والتي تشم رائحتها من بعيد ثم الحلويات مع حديث يسوده النكته والشعر وكانت جلسه عربية تكتب في التاريخ.. غادرنا بعدها انا وابني الدكتور فهد مودعين من قبل الشيخ جاسم الگصمي وابناءه الى مدينة الموصل.. شاكرين للقيارة واهلها ولآل الايوب وآل الگصمي حسن الضيافة… ادام الله عليهم هذه النعمة وجعل ايامهم كلها افراح ومسرات….

 

المزيد من مقالات الكاتب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
867متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

حروب المظاهرات ومستقبل البيت الشيعي العراقي!

ذكرت بمقال الأسبوع الماضي (الصفيح العراقيّ الساخن ومطالب الصدر ونهاية المالكي!)، في صحيفة (عربي 21 الغراء) أنّ " الإطار التنسيقي برئاسة نوري المالكي قد...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

وطن بلا كهرباء

تستمر معاناة الشعب مع الفساد والفشل وهدر الثروات مقابل انعدام الخدمات وخاصة الطاقة الكهربائية مطلع كل شهر من شهور الحر الشديد تبدأ المعاناة ولا تنتهي...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

عراقياً: مضاعفاتٌ تُضعِف السلوك السياسي !

لو افترضنا أنّ الإطار التنسيقي قام فعلاً بتشكيل حكومةٍ جديدة وفقَ آخر اخباره < مع او بوجود التضادّات الصدرية وربما القضائية وسواها ايضاً ,...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

امساك أنصار دعم الشرعية بورقة الشارع قد يجبر الصدر الى الحوار

يزداد المشهد العراقي سخونة على وقع حراك التيار الصدري في الشارع واعتصامه امام مجلس النواب العراقي، مقابل فعاليات شعبية مؤثرة للإطار التنسيقي الذي اعلن...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

مسعودبارزاني ضمير الكرد النابض! ‏

مسعودبارزاني زعيم كردي سياسي مخضرم رئيس حزب الديمقراطي الكردستاني اكبر الأحزاب الكردية واشدها بأسا في مقارعة الحكومات العراقية الشوفينية المتعاقبة وابرزها دفاعا عن مصالح...

التطور الفكري.. والإنسان العاقل

خمسة سنوات كانت كافية لداروين لرحلته في أنحاء الأرض، لتقدم بعدها نظرية تقسم العالم إلى صنفين، أحدهما يؤمن بأصل الأنواع، وأنها جائت حسب إنتقاء...