الأربعاء 21 نيسان/أبريل 2021

الى السيد مدير عام مصرف الرشيد

السبت 27 شباط/فبراير 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

ممن المعلوم ان الدول المتقدمه والراقية تعكس ذلك من خلال تعاملاتها المصرفية وسرعة استجابتها لطلبات الزبائن والعملاء وهناك تعبير دارج يستخدم في الحياة العامه بين الناس هو (اتريد تسهيلات مصرفيه) دلالة على اليسر في التعامل المصرفي ، ولكن واقع الحال ان مصارفنا تعيش في حالة غيبوبة وموت سريري بسبب اجراءات عقيمه تضر بالمواطن سواء اكان زبون او مراجع رغم وصول العالم في التعامل المصرفي لأعلى مراحل التكنولوجيا والاتممه في هذا المجال ، وسأذكر حالة شخصية حدثت مع كاتب السطور ولكنها حالة عامة تدل على غباء مصرفي او ربما فساد مالي ابتزازي واليكم تفاصيل هذه الحالة .
بتاريخ 25/2/2021 راجعت مصرف الرشيد فرع ارخيته في كرادة بغداد .
الغاية من المراجعة استلام استحقاقاتي التقاعدية المتراكمة .
لم يتم صرف المبلغ والسبب غريب وعجيب هو (لازم انسوي صحة صدور لهيئة التقاعد للتاكد من صحة هوية التقاعد !!!!؟).
كتاب صحة الصدور المزعوم يجب ان يذهب الى التقاعد عن طريق البريد وليس باليد لغرض الاجابة على اعتبار ان حضرة جنابي في اعتقادهم مزور او منتحل صفة .
وخشية من هذا الاجراء والروتين القاتل ودوام الموظفين 50% نتيجة كرونا طلبة من المصرف تحويل المبلغ الى حسابي المصرفي في مصرف الرشيد وتنتهي المشكلة وهذه مسالة جدا اعتيادية .
تم الرفض بذريعة هناك تعليمات توجب ان استلم المبلغ نقدا ووفق الاجراءات التعسفية اعلاه .
كمواطن عراقي اولا ومدير عام في مؤسسات الدولة العراقية ثانيا وكرجل قانون ثالثا طلبت اطلاعي على هذه التعليمات المعتمده فكانت الاجابة الصاعقة الماحقة (ماعدنا) هذه اجابة مديرة المصرف وكأنها تجلس خلف بسطية سمك.
احدهم همس في اذني قائلا (يابا ادفع وهسا تركض شغلتك).
الخلاصة تركت استلام مستحقاتي وحقوقي وغادرت المصرف البائس ومديرته البائسة وموظفتها المسؤولة عن التقاعد والتي يبدو انها معاقه عقليا واداريا ولكنها شاطرة في …. من خلا ملاحظتي للمصرف وجدت ان كادره نساء ولم اشاهد من الرجال الا حرس الباب حتى لا انس الموظفة ذاتها تتصل بالسيد ابو … وتقول له هاي وينك غير تجي تاخذ التقاعد مالتك .
السؤال هنا موجه للسيد وزير المالية ومدير عام مصرف الرشيد لو كان لدي صك بمبلغ كبير مسحوب لأمري وفي نفس هذه المصرف او غيره من المصارف واردت سحبه اصوليا واعتيادي راح يطلبون الهويات التعريفية الخاصة بالمستفيد السؤال هنا هل سيمتنعون عن الصرف وينظمون كتب رسمية لدائرة الاحوال المدنية او الجنسية للتاكد من صحة صدورها ؟؟؟؟
نطلب من السيد الوزير ومدير عام مصرف الرشيد الاجابة .
واخيرا انا مسؤول عن كل كلمة في هذا الموضوع وبخلاف ذلك اخضع لاي مساءلة قانونية .




الكلمات المفتاحية
الى السيد مدير عام فارس عبد الستار البكوع مصرف الرشيد

الانتقال السريع

النشرة البريدية