الجمعة 23 نيسان/أبريل 2021

إيران النووية!!

الجمعة 26 شباط/فبراير 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

إيران النووية نتيجة حتمية , كما أن تركيا النووية ستأتي بعدها أو قبلها!!
إيران النووية دولة تريد الدفاع عن نفسها وبناء قوتها الرادعة , لتمنع أعداءها من النيل منها , ولديها مشاريعها التي لا تحققها بسهولة بلا قوة نووية!!
الدلائل والتفاعلات القائمة , تشير إلى أن إيران ربما في طريقها للإعلان بأنها دولة نووية , وكغيرها من الدول النووية ستكون محترمة وذات عزة وكرامة وكبرياء.
فلماذا العرب خائفون؟
هل سيجمعهم هذا التحدي ويزيد من ألفتهم وأخوّتهم العربية؟
العرب كعادتهم يتقاتلون ويتفرقون أمام التحديات , وهذا يعني أنهم سيتصارعون , ويتحولون إلى أشتات متناحرة , أكثر مما هم عليه اليوم , وإيران ستفرض هيمنتها وإرادتها عليهم !!
العرب ليسوا أقوياء عسكريا لأنهم يعتمدون على غيرهم في تسليحهم , ويعجزون عن صناعة ما يحتاجونه من السلاح وغيره , ومَن لا يصنع سلاحه , لا يمكنه أن يدّعي بالقوة.
نتمنى على إيران النووية أن تكون عونا للعرب والمسلمين , وتساهم في إستعادة كرامة الشرق وتقوية الإرادة الحضارية فيه , بدلا من إستنزاف طاقات الدول المجاورة , والعمل على تأكيد مفاهيم عقائدية لا تتوافق والحالة المعاصرة السائدة في الأرص , لأنها ستتسبب بخسائر مروعة.
فهل إيران النووية ستكون قوة إيجابية أم سلبية؟
ذلك يعتمد على قياداتها , ورؤية الحكم في نظامها السياسي , الذي يغالي في المصالح الوطنية , ولا يعنيه حقوق الجيران , وضرورات التفاعل الإيجابي الأخوي معهم , وإذا مضت بنهجها الأناني المغلق , فأن إيران النووية ستكون طاقة سلبية ضد الدول الإقليمية المجاورة لها , إذ ربما ستتأسد ويأخذها وهم القوة إلى ما لا تحمد عقباه.
فهل ستكون إيران عونا ورائدا حضاريا أم ستتصرف بآليات عدوانية , وتوجهات أنانية تقضي بموجبها على نفسها وغيرها من الجيران؟!!




الكلمات المفتاحية
إيران النووية صادق السامرائي

الانتقال السريع

النشرة البريدية