انثى شرقية

يقولن لي انت أنثى شرقية وأحمل عاري بين الفخدين، فمقياس عفتي رهين الدموع الحمراء ، وإن لم أذرفها فلا بد أنني سلكت طريق البغاء، أنوثتي عورة بأمتياز ، حتى صوتي يجلب لبعضهم الشقاء يخفونني خلف العادات والتقاليد ووراء الأسوار ، يسجنوني في كنف جدار ، لن أطالب بالحرية فأنا خلقت لأكون الضحية في مجتمع يمجد الذكور ويخلد اسمهم في كل العصور ، فأدوار البطولة لهم حصرية وللتحرش أنا معرضة فمجتمعي يعج بالكلاب المفترسة التي تنهش تضاريس الأنوثة فذكورنا يعانون من الكبت يظنون أن الرجولة هي عزوة بإنتصارات السرير وقبح لسان وتكفير وزير نساء له جمهور إناث غفير ، مجتمعي معاق ذهنياً ينسب أخطاءه للغرب بكل شيءفهم لا يجيدون سوى اللطم والندب على أورام العقد النفسية التي تتطلب إستئصالا فوريا قبل الإنتشار ، العقل في الشرق له آخر حكم وقرار فنحن نطبق أحكامنا على ما هو شائع في المجالس من فتاوى تقال لايرجعون الى رضى الله وأنوثتي لطختها الألسن بالمس وإن تمردت لحقني العار بالذم سجلوني أيها الشرقيون في خانات الإعترافات أنا أنثى ناشز عن مجتمع شرقي بائس لا يجيد سوى الخوض بالسمعات وأني أتبرأ من جهل العادات ومن شرقية ذكور وضعوني في خانة الأمنيات لجسد عار يغرسون به قذارة الشهوات غضوا ابصارهم العمياء ماخصني به الله
فكفار قريش عندما أخذوا من كل قبيلة رجلاً وذهبوا ليقتلوا النبي ظلوا واقفين على باب بيته طول الليل بانتظار أن يخرج لصلاة الفجر .
رغم أنهم كانوا قادرين على أن يقتحموا البيت من أول لحظة ويهدموه على رأس كل من فيه ، احدهم حاول أن يقترح الفكرة مجرد اقتراح .
رد عليه أبو جهل بكل عنف ( وتقول العرب إنا تسورنا الحيطان و هتكنا ستر بنات محمد ؟)
كفار قريش كان عندهم الحد الأدنى من النخوة والرجولة ، كانوا يعرفون إن البيت فيه نساء ، ولايجوز أن نقتحمه ، لايجوز أن نكشف سترهم ، أو ننتهك خصوصيتهم .
أبو جهل حينما غضب ، وضرب أسماء بنت أبي بكر (رضي الله عنهما )على وجهها طيشاً ، ظل يترجاها و يقول لها (خبئيها عني ، خبئيها عني) أي لاتخبري أحداً أي لا تفضحيني ويقول الناس أني ضربت إمرأة
أبو سفيان لما كان كافراً خرج مع قافلة من قريش في أرض الروم فاستدعاهم هرقل ملك الروم ليسألهم عن محمد..
سألهم : هل تتهمونه بالكذب ؟ هل يغدر ؟ هل يقتل ؟
أبو سفيان يقول ( فوالله لولا الحياء أن يأثروا علي الكذب لكذبته) .
يعني رفض شتم النبي لأنه خاف إذا رجعوا مكة أن يقال إن أبا سفيان كذب خاف على سمعته وهو كافر .
العظمة هنا ليست موقف أبو جهل أو موقف أبو سفيان ، العظمة في المجتمع المجتمع الجاهلي الكافر كان عنده أخلاق وعزة وإنسانية .
أما الان فهناك سفك للدماء وهتك لحرمة البيوت على الملأ وتفاخر بقلة الشرف و الدناءة في السلم والحرب وكله باسم الاسلام والاسلام براء من ذلك.
الان إذا اختلفنا مع مسلم وليس مع كافر نتراشق معه بالسب ونؤلف عنه القصص وكلما جاءتنا قصة عمن اختلفنا معه صدقناها
ونشرناها عنه وبنينا عليها المواقف .
أين نحن من أخلاق القرآن نعم كان خلقه القرآن صلى الله عليه وسلم.
ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
الدين اخلاق اللهم اهدنا إلى صراطك المستقيم….

المزيد من مقالات الكاتب

المرحلة الملكية

حكاية …

في حوار مع صديق

صديقتي

رسالة الى السماء

المادة السابقةمن أكل دجاج السيد فهو آمن؟
المقالة القادمةتقرير صاعق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
805متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

فلسفة لعبة الكراسي

قبل أيام ظهر خبر عن وفاة السيد مهاتير محمد باني بلده الحديث والنموذج القيادي الفذ، ثم ظهر انه كان في حالة صحية حرجة وشفاه...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

البنية الأيديولوجية لداعش خرقت نواميس الواقع ومنطق الطبيعة؟

الله سبحانه وتعالي خلق هذا الكون بشكل منظم جدا وبشكل دقيق جدا وبشكل هندسي جدا فتبارك الله أحسن الخالقين. التفاعل يسري بين جميع الأشياء...

لماذا نهايات الافلام تعيسة؟

هل لان الشعوب غاوية نكد وترى حياتها مأساة قائمة والنهايات الحزينة تجد فيها متنفسا لها ام الموضوع له ابعاد اخرى اقتصادية ربح وخسارة ومن...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

د. لقاء مكي قامة إعلامية ومحلل سياسي وشخصية كارزمية حظيت بتقدير الكثيرين

د. لقاء مكي قامة إعلامية وصحفية وكفاءة مهنية مشهود لها بالحرفية والإتقان في مجالات البحث الاعلامي ودراسات الاتصال الجماهيري ، وهو الذي تخرج من...

الأوكرانيين وزمهرير السيادة المستباحة

قبل سنوات وأنا اطالع الصحف العالمية جلب انتباهي مانشيت مكتوب بالحروف العرضية سيادة الدول المستباحة. نعم سيادة الدول تكون مستباحة في حالة ضعف حكوماتها...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

ما خطورة بقاء السلاح بيد عصابات وعشائر وأشخاص منفلتين ؟!

لم تتخذ الحكومات التي توالت على حكم العراق ما بعد عام 2003 للأسف الشديد خطورة بقاء السلاح بيد جماعات مسلحة مدعومة من قبل اطراف...