الأحد 28 شباط/فبراير 2021

رسالة مفتوحة

الاثنين 18 كانون ثاني/يناير 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د نبيل كاظم عبد الصاحب المحترم ، عافى الله شخص معالينا ، وشد ازره بمستشارين ذوي خبرة ، ومدير مكتب صاحب فراسة ، ومدراء عامون اصحاب كياسة ، ومدير اعلام مقوال مفعال لايجانب خبره صحيحه ، ولا يهتم من سهام اقبلت عليه لمديحه ، ثم الهمك المراس على الثبات دونما التذبذب في التصريح والتردد في الاشارة والتلميح ، والمضي دون النكوص وان يفيض عليك المنان بمشيئته قوة وارادة ، وعزيمة وقيادة ، لاتخاذ القرار دونما وجل وتنفيذه في الحال دون صبر وطول في أمل . فالمسألة مستعجلة سيدي الوزير ..
معالي الوزير المحترم :
كنا نأمل ان تكون قرارتكم محترمة وتنفذ حال اعمامها على رئاسات الجامعات وعمادات الكليات الاهلية غير اننا فوجئنا باستغراب بالغ تجاهل قراراتكم من قبل عدد منها . ليبقي البعض منها الاجور الدراسية على حالها على ان هناك جامعات بدل ان تخفض اجورها كانت قد فعلت عكس ذلك ، لترفع سقف اجورها الدراسية ، مع ان جنابك الموقر اعلن عن تخفيض الاجور الدراسية التي تخص الكليات الاهلية رغم ما شابها من تذبذب بالتقديرات التي صرح بها معالي الوزير ، فمعاليك حددها اولا بتخفيض طاول ال( 15 % ) بعد ان ” عجزت انت يا معالينا من اقناع رؤساء الجامعات والكليات الاهلية من تخفيض اجورهم الدراسية الى مستوي ال ( 25% ) فقلت عبر قناة العراقية انك اتفقت معهم على نسب تخفيض بلغت (15%) وتلك معصية ادارية لايمكن عدها غير سبة ستلاحق تأريخ قرارات الوزارة الى ما شاء الله ، ثم جنابك يفاجأنا الظهور على قناة الشرقية ليحدد نسبة التخفيض بمقدار ال (20%) ، وهنا ادخلتنا في حيص بيص التخفيضات واصبح الطالب لا يدري الالتزام بأي من التخفيضات ؟ .. هذا ان التزمت عمادات الكليات بقراراتك !! .
اتمنى من معاليكم وانتم صاحب الكأس المعلى والقدم التي سابقت الافضلية بين وزراء حكومة الكاظمي فسَبِقَتْهُم وهذا ما ذكره موقع اعلام معاليكم لاستفتاء قام به ” مركز العراق للاستطلاع ” فاثبتم فيه افضليتكم ، لذا نقسم عليكم بأفضليتكم تلك ، ان تقوم بمحاسبة الجامعات والكليات الاهلية التي تجاوزت على قرار معاليكم وتجاهلته لتعيدوا للوزارة هيبتها ، وتنصفوا بعد ذلك ابناءكم الطلبة ، مراعين ظروفهم المادية في زمن اكل الوباء منهم الاحبة وافقدهم معيلهم فترادت اوضاعهم وازدادت المعاناة واحدة تلو الاخرى ليضرب آخرها مستقبلهم الدراسي بمعول المجهول بزيادة الاجور الدراسية خصوصا وان اغلب الطلبة آباءهم اما من الموظفين ” لكم معرفة بمسألة الرواتب سواء بتوقيتات توزيعها او من ناحية نسب الاستقطاعات الكبيرة التي رافقتها ” . او ان آباءهم يعملون في القطاع الخاص وهذا القطاع تضرر كثيرا بعد ان ضربت البلاد جائحة كورونا فانخفضت مدخولاتهم اضافة الى انخفاض قيم المدخرات لديهم بفعل انخفاض قيمة الدينار العراقي اتجاه الدولار . . نأمل ان تصححوا المسار معالي الوزير وتلزموا كافة الجامعات الاهلية بما الزمتم به جامعاتكم الحكومية بشأن التخفيض .. نسأله التوفيق
نسخة منه الى :-
– الامانة العامة لرئاسة الوزراء
– مكتب رئيس الوزراء
– وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية




الكلمات المفتاحية
حيدر صبي رسالة مفتوحة

الانتقال السريع

النشرة البريدية