الإثنين 23 مايو 2022
28 C
بغداد

أحسن متكلهة جش اكسر رجلهة ، هذا المثل ينطبق على الناطق باسم وزارة الكهرباء

صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الكهرباء الأستاذ أحمد موسى لوكالة الأنباء العراقية محذرا المواطنين من مغبة التقرب إلى الأعمدة الكهربائية أثناء هطول الامطار ، خوفا من تعرضهم للصعق الكهربائي، شكرا لهذا التنبيه وشكرا لاهتمام الوزارة بالناس ، ولكن هذا الشعور الفياض كان لابد له من فعل يعمل بجد على دفن السبب في الأرض لا إصلاح الأسلاك المعلقة فوق الهامات . اننا نود ان نذكر الوزارة انه بسبب تخلفها عن تامين حاجة الناس من الطاقة دفعت بكل الملايين للتوجه صوب عشرات الالاف من المولدات الاهلية ، والتي تنتشر بانتشارها عشرات الملايين من الاسلاك الموصلة للطاقة الى الدور والمعلقة بدورها على اعمدة الكهرباء الرسمية وانها اسلاك كثيرا ما تسبب صعق الناس لبساطتها ولتماسها بحديد تلك العواميد.
كان حري بادارات وزارة الكهرباء السابقين والحاليين ، العمل على إلغاء هذه الشبكات التي مر عليها اكثر من ثمانية عقود واستبدالها بالمدفون تحت الأرض ، ولكم تعذرت الوزارة بقلة التخصيصات ، ولكن العتب لا يقع على الوزارة بل يقع على كل من نصب الوزراء وعين الوكلاء او سمح بمثل هذه النماذج من المدراء العامين ، لماذا لا تشمل المناطق شرق القناة بالقرض الياباني ، لماذا يسكت القضاء على جرائم اختلاس اموال الكهرباء طيلة هذه الاعوام، ، واين ال 50 مليار دولار المصروفة على وزارتكم ،، والمثل البغدادي يقول ،،أحسن متكلهة جش اكسر رجلهة،،،

المزيد من مقالات الكاتب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
860متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

القاعة الدستورية واليات حل الازمة /3

في تجارب الدول الديمقراطية شرع الدستورلتثبيت عقد اجتماعي، لادارة شوؤن الدولة، وبدون تحويل نصوصه الى تطبيقات واقعية، يبقى هذا الدستورحبرا على ورق، ورغم تشكيل لجان...

الى رسل الرحمة ..ارحموا !

سابتعد اليوم عن السياسة قليلاً ، لاوجه نداءً الى رسل الرحمة من الاطباء الكرام عسى ان يتجاوبوا معه انسجاماً مع طبيعة مهنتهم والقسم الذي...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

لماذا ممنوع علينا الحديث عن معاناتنا امام المجتمع الدولي؟

اعتادت الطبقة السياسية الحاكمة في العراق منذ عام 2003 على ممارسة ثقافة التخوين والتشرب في نسيجها السياسي المتهرئ بثقافة المؤامرة وهي آلية سيكولوجية لممارسة...

الشعبانية بين الجريمة والتسقيط

هيجان شعبي رافق خروج القوات العراقية, بعد دخول قوات التحالف عام 1991, إلى الكويت, تمخض عنها انتفاضة شعبية, بدأت بذرتها من البصرة, لتمتد سريعاً...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

سيادة الفريق ( أذا أبتليتم فأستتروا)!

مع كل الخراب والدمار والفساد الذي ينهش بالعراق والعراقيين منذ الأحتلال الأمريكي الغاشم للعراق عام 2003 ، ذلك الأحتلال الذي حول العراق الى أرض...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

أمتنا ومخاطر الوضع العالمي!!

ما سيجري في دول الأمة سيكون مروعا , فربما ستنشط الحركات المتطرفة بقوة شديدة , لأن الأقوياء سينشغلون ببعضهم , وسيجد المتطرفون فرصتهم المواتية...