انت منو.. نحن سومر. وأكد .. وبابل..وآشور… نحن كل العراقيين..أنت منو..؟

في مثل هذا اليوم الثاني من تشرين..وقف آور نمو مؤسس دولة السومرين وشريعتهم..في مدينة آور التي لازالت شامخة عبر السنين .. فقال:
نحن اخترعنا الكتابة .. حينما كان غيرنا يأكل عشب البراري، ونحن صنعنا العجلة .. حينما كان غيرنا حافيا يجوب الصحاري، ..ونحن بنينا المسلات والقصور وفتحنا الجداول من الأنهار والقنوات لنسقي الزروع.. حينما كان غيرنا يسكن أزقة الغابات والبراري ..نحن الذين زرعنا الحنطة والشعير..يوم كان غيرنا يأكل القتيد..نحن العراقيين..أنت منو..؟
نحن العراق 7000 سنة من القوانين والأنظمة والمدن والقرى والزراعة والصناعة ،نحن قارئي النجوم ومؤسسي نظريات العلوم..وصانعي قلم الكتابة من بردي أهوار العراقيين..أنت منو..؟
نحن حمورابي .. صانع مسلة القوانين..ومانح المرأة حقوق المساواة بين الآدميين..نحن نبوخذ نصر.. محطم رؤوس الأعداء العيلاميين، الطامعين أبداً ببلاد العراقيين ..نحن آشور آشوربانيبال : صانع مدونات الأشوريين ..وباني نينوى العراقيين..نحن عبد الكريم قاسم صاحب القوانين ومؤمم النفط للعراقيين .. وصاحب القانون رقم 80..أنت منو..؟
فماذا قال اللاهثون وراء المحتل:الخائنون للقيم ..العابثون بالوطن.. المتأمرون على التاريخ ..قالوا :نحن خونة العراق الذين جعلناه تحت رحمة المجوس الخائبين..نحن الذين نهبنا الوطن وساهمنا بقتل العلماء والمثقفين والضباط والطيارين واصحاب الخبرة من العراقيين..نحن الذين فرقنا بين العراقيين في الحقوق والواجبات ..نحن من قتلنا الزراعة والصناعة والتجارة والكهرباء وجعلناها هبة للمجاورين..نحن من بعنا الارض والنفط وقبضنا الثمن..نحن من سلمنا الموانىء للمجاورين ..دون مبالاة بالوطن والعراقيين..نحن عار السنين..؟ نعترف نحن نفايات تاريخ السنين ..
نحن احزاب الاسلام ..السياسي خونة الاديان والقانون
نحن مساوىء الدنيا كلها ولا زلنا نحكم باسم مجلس النواب (العراقي) المزيف والرئاسات الثلاث ..الدولار ..والمنصب ..وماجنات المتعة والمسيار في الميدان القديم وكل سفالات السنين..نعم نحن احزاب المسلمين المجرمين ..نحن الذين تأمرنا على الوطن مع الغرباء الطامعين..نحن الذين سرقنا العملة الصعبة من البنك المركزي لنبيعها في سوق المهربين..نحن الذين احتكرنا الوظيفة لنا ولأبنائنا دون الاخرين..نحن الذين فتشنا عن كل موبقات السياسة والزمن لنطبقها في عراق العراقيين..نحن اولاد” ال…..”حتى تسمينا بحرامية الدين ” نحن نحن نحن ” كل مساوىء التاريخ ..ودنيا المجرمين الخائنين.
ونقول لهم : نحن الذين رفضنا الاحتلال والدولار والمنصب وسرقة الوطن وبيعه للاخرين ..شهادة للتاريخ ؟ والله .. نحن الرجولة ساكنة فيك يا عراق العراقيين…نحن العراقي الشهيد الهاشمي الشهم ..وسجاد العراقي .. والشحماني البطل ..وريهام يعقوب المناضلة وكل الشهداء والمغيبين..نحن الذين نغني فيك يا وطن،انت فخر العراقيين .. يا مَلك المشاعر الطيبة ومحاسن السنين .. وليذهب حزب الدعوة الخائن ..والحزب الاسلامي الماجن ..وكل من التحق بهم ووالاهم من تنظيمات الخائبين من صغار النفوس الأذلة..الى جهنم وبئس المصير.
أنتم تكذبون وتُغلسون على الباطل أنتم حانثي القسم واليمين ..أنتم اللاكلمة ..ونحن نصدق وننفذ ونفي على الغاية ما يرضى به رب العالمين ..فهي معرفتنا بالانسان والاستقامة ومعرفة التاريخ..القويم..
نحن عظام المنشآت للثور المجنح ومسلة حمورابي القوانين ..نحن رغيف الخبز وثوب الفقيرلآورنمو السومريين..وانتم سراق المال واصحاب المخدرات وحانات الأفك والمجون..نحن الارض كل ارض العراق الطيبة..وانتم المنطقة الغبراء التي دنسها شرور البغاة بغاة قيصر وكسرى وجفاة الطبع اللعين.
نحن الذين نضع الانسان امام درس عميق لنحي فكره من تخريفات مؤسسة الدين التي شرعنت الاحتلال وقبضت الثمن واليوم تصريحاتها وفتاواها ملفوفة بعباءات الغموض والتخمين .. ونحن لا نطأ طأ رؤوسنا للقادمين .. وأنتم من يحتقركم ممثل دولة المجوسيين ..تستقبلونه بالتحية والتعظيم مرتين..في منطقتكم الغبراء وهو يعاملكم كعبيد الزيزفونيين تنحَنونَ له باللطم والتخريف والزنجيل..ونحن نرفع بوجهه رفض احرار العراقيين..بيننا وبينكم بُعدان لا يلتقيان عبر السنين.
وجوهنا بيضا مستبشرة لا يصيبها نكد السنين.. ووجوهكم اليوم سوداء..كسواد ذقونكم وحواجبكم المحفوفة والمصبوغة بصبغ بائعات الهوى ومساجات المتصابين.. التي تحتها الف ابليس وأبليس والخيانة ونفايات السنين .. قلوبنا عامرة بالايمان والنصر على الباطل اللعين ..وقلوبكم منكسرة ..ووجوهكم مسودة..واصابعكم معكوفة .. تنتظرون المصير ..وهذا مصير كل من خان وغدر عبر تاريخ السنين..”ان الله لا يحب الخائنين..”؟ تعتدون على الناس بلا ذنب جنوه والله لا يحب المعتدين..تزورون الشهادات العلمية لتصلوا للمراتب العليا والله لا يحب الموزورين..تقسمون القسم واليمين وتحنثون اليمين..استمروا في قتل الوطنيين ..والله يريد لكم العذاب الاكثر بين العالمين.. ان الله لا يحب القاتلين.. نقولها وبملىء الفم ان الله لا يحبكم ولايريدكم زوارا لبيته الحرام ..لأنكم مثل ابي رغال خائن مكة الذي يرمى كل سنة بالحصى ونفايات السنين .. ولا ينظرالرحمن الى وجوهكم لأنكم أنتم وداعش الاجرام وجهان لعملة واحدة في السعير.. وليسقط الخونة والمجوس ومن ساهم وورط المحتلين كذبا وزورا في نفايات التاريخ ..وليحيا العراق نقياً للعراقيين..وليسقط خونة الآوطان في التاريخ..
افهموها زين انكم واجيالكم قد ابتعدتم عن زمن المتحضرين ..ممن ولدوا مع التكنولوجيا والموبايل واجهزة الكشف الكبير..وانتم عشتم ولا زلتم تعيشون في شريعة الردة والمؤمنين..ضدان لا يلتقيان..اهربوا احسن لكم قبل ان تسحقكم هتافات الشعب الجميل..في ساحات ذي قار العز والشرف.. والبصرة الفيحاء ..وساحات التحرير ..
نعم نحن الحضارات..وانتم نفايات السنين..
[email protected]

المزيد من مقالات الكاتب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
735متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

الإنتخابات العراقية صفْقةٌ أم صفْعةٌ..؟؟

قلتُ في مقالي السابق ،الموسوم (هل تقرّر الإنتخابات مصير العراق)،أن ألإنتخابات المقبلة ستقررمصير العراق،وها هي الإنتخابات ألقّتْ بأوزارها،وأفرزت تحولات كبرى في المشهد السياسي العراقي،فماهي...

الانتخابات العراقية…. قراءة الوجه الاخر

سوف انطلق في تحليلي المختلف كليا عن ما يطرح في وسائل الاعلام وعبر وسائل التواصل الاجتماعي وسوف اتبنى كليا نظرية المؤامرة في هذا التحليل...

الجلوس بين الصدر والمالكي مفتاح الأستقرار

ان الحراك الشعبي، الذي حصل عام ٢٠١٩، حصل نتيجة تذمر الشعب من نقص الخدمات، وضعف الأداء السياسي، مما نتج عنها انسداد سياسي، ضرب العملية...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

قراءة في بعض آيات سورة الصافات

- الآية٧٧ = الإمام المهدي اعطوني رواية واحد غير ما روي عن رسول الله(ص) : يظهر في آخر الزمان رجل إسمه كإسمي من ولد فاطمة...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

نتائج الانتخابات الجدلية تدخل العراق مرحلة مفصلية جديدة

على مدار الـ18 سنة الماضية ، لم يمر شهر واحد لم يقل فيه المحللون إن « العراق يمر بمرحلة مفصلية » واليوم تتكرر هذه...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

الانتخابات العراقية ومتبنيات النظام السياسي

على الرغم من التجربة الانتخابية التي جرت يوم 10/10 وما سادها من ملاحظات مهمة أشرتها بعثة الأمم المتحدة أو المفوضية العليا للانتخابات إلا أننا...