الأحد 17 كانون ثاني/يناير 2021

النبي الأكرم رمز وحدة العرب ووحدة المسلمين

الأحد 01 تشرين ثاني/نوفمبر 2020
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

يقول الرصافي في كتابه محمد الذي ألفه في ستينيات القرن الماضي بأنه كرجل غير متدين اعجبه الاسلام لسبب بسيط وهو انه يقول (( لا الله الا الله )) وبالتالي فقد منع تأليه غير الله بشكل مطلق وأضاف الى ذلك ان ((محمدا رسول الله)) وبالتالي فأن هناك الله واحد للمسلمين ولهم نبي واحد يعترف بكل انبياء الله بشكل مطلق .

لا اريد ان امتدح نبيي فهو غني عن ذلك الا اذا اردت ان اظهر كما يحاول البعض استعراض حبهم لنبيهم الى حد الكراهية للآخرين الذين أنزل الله عليهم غير القرآن الكريم عن طريق رسل آخرين . بل الى حد قطع رأس أمرأه فرنسية كما جرى بالأمس ليزيدوا من حساسية غير المسلمين من المسلمين كما فعلت داعش وماعش وغيرهما ..

في محاضرة للسيد وكيل وزير الاوقاف القاها على طلبة كلية الدفاع الوطني خلال النصف الثاني من التسعينات تحدث فيها عن عدم احترام الغرب للإسلام وقال انه زار فرنسا ليجد ان حتى الآذان محضور هناك ،وتحدث عن الحروب الصليبية التي استهدفت الاسلام وفي نهاية المحاضرة كان لا بد لي ان اعلق كرئيس الهيأة التدريسية للكلية ، وبعد ان شكرته سألته : هل لمس ان ناقوس الكنيسة مسموح ؟؟ فأجاب انه لم يسمعه فقلت له ان الآذان في المسجد بمكبرات الصوت محظور وهكذا ناقوس الكنيسة بموجب قانون الضجيج ، وأضفت ان سيدنا بلال الحبشي لم يكن يؤذن بمكبرات الصوت ، وأوضحت له كيف ان الحروب الصليبية كانت ضد اليهود بالدرجة الاولى .

في هذا اليوم الجليل دعونا نتحاور كعراقيين مسلمين وبكل هدوء ودون حساسيات ونقول ان انقطاع الوحي كان المقدمة للاجتهاد ، فصرنا شيعة وسنة ، والاجتهاد برأيي المتواضع هو دلالة على حيوية الفكر وليس العكس .. بل ان الانشطار دليل على ذلك ايضا ، ولكن المخيف هو توظيف هذه الاجتهادات لتفريق كلمة المسلمين في الوطن الواحد ، وأذا كان هذا الوطن بغالبية مسلمة كما هو الحال في العراق فإن الأمر سيكون جسيما خصوصا في حال وجود قوى اقليمية طامعة كتركيا وإيران خصوصا وأن الطرفين من بطائفتين مختلفتين فهذا يريد وذاك يريد تأجيج الفرقة بوسائلهما المعروفة وأن الأمر الذي يستندان اليه يكمن في منع الاحزاب الوطنية والمدنية من أخذ مكانها الذي تستحق ودعم الاسلام السياسي برمته فلا يهم ايران او تركيا مثلا ان يكون الحزب سني او شيعي المهم ان تتمكنا من التأثير فيه ومن خلاله بالوضع السياسي في العراق .. المهم ان يسنمر الاسلام السياسي بالحكم والذي هو بهذا الشكل فيه مقتل الوطن والمواطن … مع العرض ان الطرفين يقدسان القومية والنزوع الامبراطوري الفارسي والعثماني ..

إن لم يكن الأمر كذلك فعلينا ان نسأل للتوصل الى رؤية واضحة ، والسؤال هو هل يمكن للسني الذي يقدس نبيه ان لا يقدس آل بيت النبوة ؟؟!! وليس ذلك فقط بل ان يكرههم ؟؟!! عليه من هو امامهم ؟؟ أنه امر مخجل ونكتة سمجة وقذرة .. عليه يحق لنا ان نسأل : من اقنع ملايين الشيعة بهذه النكتة ؟؟ أليسوا اصحاب الغايات ؟؟ مرات اكذب نفسي كسني ولكن كيف اكذب والدتي التي لم تكن تنهض الا وقالت يا علي ، وكيف اكذب ذاكرتي وأنا عشت طفولتي في حديثة التي هي اقرب الى سوريا السنية من اية محافظة عراقية بأغلبية شيعية ولم يكن هناك مواصلات او وسائل اتصال ولا أزل اذكر طعم خبز العباس وعيش فاطمة ، ولا زلت ارتعب عندما يذكر اسم العباس (ابو راس الحار) .

علينا ايها الاخوة ان نعي بأن (حب الوطن من الايمان) اولا ، وأن نعي ان الشيعة والسنة في العراق هم عرب مسلمون وان لم يكونوا عربا فهم عراقيون وهو المهم ، وأن المصطفى قال سأترك لكم كتاب الله وعترتي وهناك من يقول وسنتي وأن المصطفى اصطفى (امهات المؤمنين ) واصطفى صحبه وهو المصطفى وهو لا ينطق عن الهوى

يا رسول الله يا من منحت القدسية لآل بيتك وعززت صحبك واصطفيت امهاتنا امهات المؤمنين .. يا من كنت تقبل سيدنا الحسين من شفتيه دوما ويا من خاطبك رب العزة عن آل بيتك ((وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا)) امنحنا شفاعتك ، وكما حطمت اصنام قريش نطالبك بمؤازرة من درئوا الفتنة احفادك ثوار تشرين الذين بفضل نضالهم صارت ذكرى مولدك افضل من السابق .. انهم وحدونا يا رسول الله وبتنا نعي ان حب الوطن من الايمان وأن من اسميتهم جمجمة العرب يستحقون هذه التسمية منك فادعوا لنا ربك وربنا ان يعيننا على تحطيم اصنام الفساد والمفسدين سارقي اموال الفقراء واليتامى ومريدي فرقة العراقيين .

29/10/2020




الكلمات المفتاحية
عبد الخالق الشاهر وحدة العرب وحدة المسلمين

الانتقال السريع

النشرة البريدية