الخميس 29 تشرين أول/أكتوبر 2020

هل نخرج في 1/10/2020 أم لا ؟!

الأربعاء 30 أيلول/سبتمبر 2020
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

حقيقتان واضحتان هما أن ادارة الكاظمي لرئاسة الوزراء تختلف عن الادارات السابقة فالحقيقة الاولى تحتوي على ميزة انه يحاول الخروج (أو كما يبدوا ) من عباءة مجوس ايران وسيطرتهم على مفاصل الدولة , والحقيقة الثانية أنه أجل اتخاذ الاجراءات الجريئة لغاية اواخر شهر أيلول الحالي رغم أنه يحوم حول الرؤوس الفرعية للفساد.. عندما كنا طلاب ابتدائية نمسك كل واحد مسطرة بيده ونتعاهد أن لا نضرب على الرأس ونحن نلعب , لكن جميعنا يعمد على توجيه الضربة الاولى على الرأس لمعرفتنا أنها ضربة واحدة وستنهي المعركة لصالحنا , الكاظمي ترك الرأس ورؤوس الفساد وحذرهم أو أطلعهم على لقاءاته مع الامريكان أو نياته التي يسعى لتطبيقها, يوجد مثل ايطالي يقول اذا حذرت عدوك أنك ستفعل كذا وكذا فانه سيطمئن من أنك لن تفعل!,لأنك لو كنت تملك الارادة والقدرة لفعلت دون تحذير الغريم كي لا يأخذ الاحتياط.

عشائر الجنوب أتخذت بعضها موقفا خيانيا من الدولة حين اصطفت مع بعض ميليشيات الفساد مما يضع هذه العشائر سوية بنفس سلة التعامل مع ميليشيا الفساد حين يفور التنور..لذلك نهيب بالعشائر الباقية أتخاذ موقفا داعما ومؤيدا لاجراءات الدولة والقانون و لا تدعم المفسدين لا سيما وانهم دعموا الانتفاضة .

في 1/10/2020 الذكرى السنوية الاولى للانتفاضة الباسلة التي فيها خرج الشعب ثائرا ضد الفساد والمفسدين الذكرى المفرحة والمؤلمة بنفس الوقت , مفرحة لأنها أثبتت أن هذا الشعب لا يزال حيا رغم كل مؤامرات الدس والخداع وغسيل العقول والاتباع الطائفي حين أصبحت الامور كلها واضحة أمامه لا لبس فيها وهي أن من حكم العراق من بعد عدوان احتلال العراق في 2003 ولغاية اليوم هم شلة من الخونة والفاسدين ذوو المصالح الشخصية الذين تسببوا عن عمد وسبق اصرار وعمالة على تدمير العراق وبنيته التحتية ,ان الوضع لا بد وأن يتغير فلا صبر اخرعلى فساد ولا على خيانة واتباع ولا على تبذير أموالنا وأموال اجيالنا القادمة وأن الصبر قد انتهى واي انتظار اخر قد يعتبر مشاركة او مساعدة دولة الفساد على البقاء أطول مدة ممكنة ,لذلك فنحن نتسائل هنا ماذا يمكن أن يكون شكل الخروج القادم ؟هل نقدم الشباب لكي يتم قتلهم من قبل موالي الفرس ؟ طبعا لا ليس فقط لأننا يهمنا حماية ابنائنا من القتل الرخيص بل لأن مئات الشهداء الذين سقطوا من أجل القضاء على الفساد لم يحرك مشاعر وضمير العالم(الحر)! اذن باعتقادي فأن الخيارات بدأت تقل وتتضايق وحسب ما استجد هذه الايام .ونحن ننظر للواقع نؤمن بأن أعداء الانتفاضة من القتلة الولائيين لديهم خطط اخرى بلا شك ضد الانتفاضة أو احيائها من جديد ولنؤجل الحديث الان عن ماذا يمكن أن يكونوا قد خططوا كخطوات مضادة . ولنلقي الضوء على حقيقة أخرى وهي أن الميليشيات التي تدعي أنها ضد أمريكا وتقصف حول السفارة لا عليها كانوا ولغاية الشهر الماضي يقبضون دعما ماليا من الادارة الامريكية !! فلا نستبعد وجود تناغم الان في عمليات القصف وتصريح الامريكان باغلاق السفارة الامريكية والخروج منها..اذن فالميليشيات لا تختلف عن داعش التي كانت تعادي الفرس والصهاينة ولا تقصفهم !..اتسائل ايضا هنا وهذه تعطي رسائل للمنتفضين بأخذ الحذر وعدم الانجرار وراء مخططات الاعداء ولو كانت أمريكا تؤيد فعلاالمنتفضين وتؤيد مسعى العراقيون في صنع عراق جديد أكثر تطبيقا لقانون الدولة لشاهدنا خطوات واضحة في محاربة رؤوس الفساد فان سقطوا يتساقط الباقين تباعا. لذلك ما دمتم للان ضد التغيير بالقوة فيتوجب أن لا تكون مظاهرات صاخبة على أن تمارس الضغط وتذكير من جلس بسدة الحكم كنتيجة للانتفاضة أن نستمر للمطالبة بجدية أكثر من أجل -:

حل الحشد و الميليشيات المسلحة واتخاذ اجراءات عقابية جدّية بحقهم والبدأ بجماعة الخرساني المنفلتة – حل البرلمان – تأليف لجنة قانونية لكتابة قانون الانتخابات لا تسليمه لشلة الفساد بالبرلمان فهم بالتأكيد سيعرقلون اصداره – المطالبة بمعاقبة من وقع على اتفاقية خور عبد الله باعتبار ذلك خيانة عظمى للعراق – ميناء الفاو مستقبل العراق فلا تفريط فيه او بمصالحنا. نطالب بانشاء هيئة مستقلة لميناء الفاو .

لتكن هذه المرة لافتاتنا باللغة الانكليزية بالاضافة للعربية من أجل الرأي العام العالمي .
حماكم الله ووفقكم لخدمة البلد.تحية لكل الشهداء الذين سقطوا بالدفاع عن العراق وحقوق الشعب.




الكلمات المفتاحية
أم لا سعد السامرائي هل نخرج

الانتقال السريع

النشرة البريدية

User IP Address - 66.249.74.29