من أسرار الرقم 8 وتبادل السخرية بين انصار ريال مدريد وبرشلونة .!!

بعد الخسارة المدوّية التي تعرض لها نادي برشلونة الإسباني أمام بايرن ميونخ الألماني في ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة ، حيث أمطر الفريق الباڤاري شباك البلورغوانا بثمانية اهداف مقابل هدفين في دور الربع النهائي لبطولة دوري ابطال أوربا الجمعة الماضية .
الأمر الذي دعا انصار النادي الملكي غريم برشلونة التأريخي من السخرية من انصار برشلونة في كل دول العالم ومنها بلدنا العراق .
وفي المقابل استذكر انصار برشلونة نتيجة اكبر وخسارة اثقل لنظيرهم المدريدي وأمام نفس الفريق الباڤاري وفي توقيت يبدو عجيباً ..!!
ففي مساء يوم 8 / 8 من العام 1980 وتحديداً في مدينة ميونخ شهدت مباراة بين نادي بايرن ميونخ الألماني ضد ريال مدريد الاسباني وانتهت تلك المباراة بنتيجة ثقيلة وهي 9 /1 .
الأمر الذي أثار المتابعين والنقاد آنذاك .
أهداف بايرن ميونخ في تلك الليلة سجلها ديتير هونيس “هاتريك” وكارل هاينز رومينيجه “هدفين” وبول برايتنر وكورت نيديماير وولفجانج كراوس وباسي رويتنين.
عقب المباراة علق فيجوادين بوسكوف، مدرب الريال في ذلك الوقت، بكلمة شهيرة قال فيها: “أفضل أن أخسر بـ9 أهداف في لقاء واحد على أن أخسر 9 لقاءات بفارق هدف”.

من جانبه علق مدافع الريال في تلك الليلة أنطونيو جارسيا نافاجاز، على الهزيمة، قائلا إن الألمان في تلك المباراة كانوا مثل الطائرات ..!!
مع ان نادي ريالل مدريد في ذلك الحين كان بطلاً للدوري الإسباني، ونجح في الموسم التالي أن يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث خسر المباراة النهائية بهدف نظيف ضد ليفربول الإنجليزي.
بقي أن أقول إن خسارة الفرق الكبيرة بنتائج ثقيلة هي دليل فائدة وتجديد في النهج والأفكار والتطبيق للقادم ، والدليل خسارة منتخب البرازيل أمام الألمان في مباراة نصف النهائي من بطولة كأس العالم امام 200 الف متفرج في الماركانا الشهير ..!!
وبنتيجة غريبة 7 / 1
ولكن شاهدنا البرازيل وقف مجدداً وتصدر الفرق العالمية في التصنيف العالمي .صورة داخلية

المزيد من مقالات الكاتب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
717متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

عظمة اللغة العربية

في جلسة دفاع دكتوراه في جامعة لايبزغ بألمانيا الديمقراطية، لطالب ألماني ذكي ومجتهد كان أسمه: "أرمين أرنست ، توفي بعدها بسنوات قليلة بحادث طائرة"،...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

البيئة في العراق … هزلت ورب الكعبة !!

"الرجل المناسب في المكان المناسب"، وعسكريا "الوحدة بقائدها" ... مصطلحان ينطبقان على القيادة الجيدة وسواء كان ذلك في مؤسسات الدولة المدنية أو العسكرية، وبسبب...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

الانتخابات القادمة والتجارب السابقة

انا من الذين يُشكلون على العملية السياسية العراقية ضمن الملايين من المراقبين لاسباب متعددة منها ،بسبب التعامل مع الواقع السياسي مباشرة، و وصلت هذه...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

اصلاح الامن المناطقي يبدا من مركز الشرطة

سلسة الإصلاح الأمني الحلقة (4) اصلاح الامن المناطقي يبدا من مركز الشرطة عند تناول إصلاح الامن المناطقي من أين يبدأ الإصلاح بالأمن المناطقي؟ ليس هناك ترياق...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

اشياءٌ اخرى عن مرشّحي الإنتخابات

نعودُ مرّةً اخرى < بينَ مُكرهين – راغبين > للحديثِ عن مرشّحي الإنتخابات وعن كيفية عرض بضائعهم الدعائية " بالرغم من أنّ معظمهم لا...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

ملف تعويضات دور أهل الأنبار

لست من المخولين بالحديث بالإنابة عن أحد منكم في هذا اليوم المبارك , لكنني أنباري عراقي مسلم مظلوم نزح وتهجر من بيته ومدينته أكثر...