الجمعة 07 آب/أغسطس 2020

كورونا وما أوصاني به الأطباء

السبت 27 حزيران/يونيو 2020
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

الكثير منا مازال يعتقد ان فايروس كورونا اوكوفيد 19 مرض او وباء وهمي ويأتي هذا الاعتقاد من امور جانبية اخرى متعلقة بالموضوع مثل الفساد الاداري في الدولة والنفاق السياسي الموجود اليوم على الساحة السياسية والتناحرات بين الدول العظمى… ولو اقتنعنا بكل هذه الأمور موجودة على ارض الواقع لكن يجب علينا ان لاننسى ان الوباء فتاك ويقتل يومياً بالآلاف في دول العالم المتطورة وغير المتطورة وان كل العلماء ذوي الاختصاص متسارعين على ايجاد علاج او لقاح لهذا الفايروس القاتل.. ومن هنا فالواجب علينا حماية انفسنا لاننا في حالة عدم الحصانة فانه سوف ينطبق علينا قول الله سبحانه وتعالى…
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ
وهنا سوف يحاسب الانسان على انه عاصي امر الله والله اعلم…
اخوتي وأصدقائي الاعزاء
من خلال تواصلي مع اصحاب الاختصاص من أطباء وصيادله واساتذة جامعات في نفس المجال في داخل العراق وخارجه تبين لي ان الوباء يحتاج وقاية قبل الاصابة به لاسامح الله. وباستطاعتنا جميعا حماية انفسنا وعوائلنا منه اولها الكمامة الصحية مهما يكون نوعها حتى وان كانت قطعة قماش مصنوعة منزلياً المهم نظيفة ومعقمة فهذه الكمامة تمنع الفايروس من دخوله الى فم الإنسان في حالة الاختلاط مع الشخص المصاب بدون دراية مثلا وهنا السؤال لماذا يموت الاطباء وهم محصنون بالكمامات وغيرها من اللوازم الطبية الاخرى والجواب ان الطبيب عندما يعالج المريض يهجم علية الاف الفايروسات فان كانت الكمامة محصنة جيدا لايخترقها الى عشرات الفايروسات وان كان غير ذلك سوف يدخل المئات وربما الالاف فتضعف مناعة الانسان وتتدهور حالته وتؤدي الى الوفاة…. الوصية الثانية عليكم بالفيتامينات وخاصة سي ودي ففيتامين سي الموجود في الفواكه او الفلفل الاخضر او اقراص دوائية ولكن الفواكه والخضار يكون بها فيتامين سي اكثر واقوى والثاني فيتامين دي حبوب علاجية بقوة عشرة الاف وحدة وهذا نوع علاجي وخاصة كبار السن اضافة لحبوب الزنك المتوفرة بكل الصيدليات وهذه المكملات العلاجية ضرورية جدا لتقوية المناعة فالانسان ذو المناعة القوية لا يستطيع الفايروس ان يصل الى جهازه التنفسي.. والنصيحة الاخرى ايها الاعزاء في حالة الشعور في اي الم في الحنجره وهذا لايعني انه فايروس كورونا ولكن من باب الاحتياط عصر نصف ليمونه في نصف كأس ماء دافىء وشربه في اي وقت ويفضل قبل النوم حتى يدفع اي فايروس او بكتريا من الحنجره الى المعدة مباشرة والمعدة بحامضها القوي كفيلة بقتل الفايروس.. حفظنا الله من شر ماخلق من الفيروسات والجراثيم وكل الوباءات القاتلة والخطيرة والله خيراً حافظا وهو ارحم الراحمين…. اتمنى ان نقرأها ونطبقها على امر الواقع… اللهم اني بلغت اللهم فاشهد…..
ختاما اتقدم بالشكر والعرفان لكل ابناءنا واخواننا في الجيش الابيض من الكوادر الصحية والخدمية لما يقدموه لنا في هذه المحنه واهديهم هذه الابيات الشعرية متمنيا لهم الصحة والعافية داعيا الله ان يحرسهم بعينه التي لا تنام فهؤلاء ملائكته في الارض وهو الحافظ والقادر على كل شيء……..
———————————————
سلاماً. سلاماً.. سلاماً
من الله من رب السموات ِ
سلاماً. سلاماً من الارض
سلاماً لكم مقروناً بالتحيات ِ
يامن سهرت الليل لأجل راحتنا
انتم مصاد الداء في الردهات ِ
ياملائكة الله في أرضه
جيش البياض مُذلل الصعبات ِ
يانسل لقمان بكل حِكمته
يامخفف الآلام والآهات ِ
في شدة الكرب انتم ملاذنا
ياواصدين الباب في الهَجمات ِ
قل للكرونا وان بات مستعصياً
سحقاً أمام الطب والقامات ِ
انا نقدم للفوارس شكرنا
من اطباء للتمريض والخدمات ِ
يامن صمدتم والصمود شعاركم
في مدحكم تعجز الاقلام والكلمات ِ
عاث بنا الفايروس لولا جمائلكم
يامعتلين الصعب من حاجات ِ
ياسائرين بدرب الخير نشكركم
شهدائكم نوراً بدرب الصالحات ِ
سيكتب التاريخ كانوا هنا
تلك ألاسود تهابها الغابات ِ
سحقاً الى الفايروس والف لا
قَتل الطبيب فساءت الحالات ِ
ندعو اله العرش يحميكم
ياسادتي البيض في ألازمات ِ
🌼🌺🌷🌼🌺🌷🌼🌺🌷
🌼🌺🌷🌼🌺🌷🌼🌺🌷




الكلمات المفتاحية
أوصاني الأطباء كورونا

الانتقال السريع

النشرة البريدية