الثلاثاء 14 تموز/يوليو 2020

أفاكون شذاذ آفاق لاطّلاع واضطلاع الثورة لكي تكون أو لا تكون

الأحد 31 أيار/مايو 2020
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

قوّات الخدمة السّرية في الولايات المُتحدة الأميركيّة تغلق البيت (الأبيض) بسبب الاحتجاجات خارج بواباته على مقتل اميركي (اسود). مساع نيابيّة عراقيّة لتشريع قانون يُلزم الحكومة تحريك دعاوي للحصول على تعويضات ماليّة مِن بُداة مملكة آل سَعود لذوي شُهداء اكثر مِن مائة ألف عراقي استشهدوا على يد الانتحاريين السَّعوديين. والمطلوب مِثل هذه الدّعوى للحصول على تعويضات ماليّة لآبائِهم أولاً، مِن بُداة آل «مسعود برزاني» عن جرائم شقّ عصا العُصاة في حرب الشَّمال، استجابة لصرخة الحُرّة الحَرّى الثكلى العماريّة:

“ طرگاعة على برزاني بيَّس باهل العماره ! ”.

«مُلّا برزاني» عاش 12 سنة في ظِلّ الدّكتاتور «ستالين» في الاتحاد السّوفييتيّ وسمّى حزبه البارتي القوميّ العشائِري الكُرديّ مجازاً وتجاوزاً بـ“ الدّيمقراطي ! ”، ومات في الولايات المُتحدة الأميركيّة ودُفِنَ مُؤقتاً في إيران مسقط رأس خليفته «مسعود» في مِثل هذه الأيّام مِن صيف 1946م. دعم المُلّا مَرجِعيّة «محسن الحكيم» والحزب الشّيوعي.
«طالباني» خرج مِن حزب برزاني ولم يعُد حتى مات في غيبتِه (الصُّغرى) للعلاج في ألمانيا لأكثر مِن سنتين، استنزفت خزينة العراق له ولسفرات حاشيته بالطّائِرات وإقاماتهُم الباذخة بتلذذ هُناك، بمغانم حرب بفهم يُدمي قلوب شبيبة ثورة تشرين الجّائِعة في زمَن جائِحة “ كورونا ”؛ مغانم ثمَن جرائِم الخيانة العظمى مِثل قتل طالباني لشبيبة الأنصار العرب في مجزرة “ بشتآشان ” وسفح دمهم على سفح جبل قنديل غيلةً وغدراً خريف 1983م جزاء سنمار Cenmar’s compensation.
الاُلعُبان «برهم صالح»، خرج مِن حزب طالباني وشارك في استفتاء انفصال شَماليّ العراق وعاد لحزب طالباني؛ بصلعتِه حسيراً كسيراً أسيراً لمنصب حماية دستور برزاني العراقي الملغوم بفهم يُدمي قلوب شبيبة ثورة تشرين الجّائِعة في زمَن جائِحة كورونا. برهم غير صالح للسَّفر المُكلف أيضا لخزينة العراق، للترويج لشخصانيّتِه القمِئة الصّبيانيّة المُراهقة Adolescence المُتأخرة !. مِثال فشل: برهم زار غير مرّة بابا الفاتكان فرنسيس Pope Francis ودعاه لردّ الزّورتين بزورة واحدة؛ فزار البابا “ الإمارات العربيّة ” مُتجاوزاً زاهداً بتشريفات برهم. والسَّفارة العراقيّة في سيئول تستلم تبرعات شِركة سيّارات Hyundai لمُساعدة العراق بمُكافحة كورونا !. لسان حال شبيبة الثورة: “ مالهه الوادم تتصدق علينه … !”.
أفاكون شُذاذ آفاق لاطّلاع واضطلاع الثورة لكي تكون أو لا تكون To Be or Not To Be..
نقيقُ ضِفدع ضحضاح مُستنقع يا رفيق ! نقيقٌ بلا ضفاف without banks، يا رفيق !
التماسيحُ ذارفاتُ دُموعٍ * والمسسبي للرّافدين رفيقُ
إنَّ درب الرّفاقِ نيّر خلوّ * مِن ثآليلِ مَن بهِ وخليقُ
لا شِقاقاً نرى شمالاً بواديـ * ـنا. أغضُّ إذا تعالى نهيقُ ؟!
جَمَلٌ وبَغلٌ في المَلمّاتِ خُرْجٌ * ذو ثقوبٍ ينثالُ مِنه الدَّقيقُ!.
شقاقٌ شخصانيّ Personalism شَماليّ العراق بين «برزاني» ومَعقِل رئيس التشريف «برهم صالح»، مُحافظة السُّليمانيّة المُطالبة بإقليم خاص بها. وشقاق “ شديد ” بيني داخل شِقيّ بيت حزب «طالباني»، على خلفية تسليم ابن عمّ طالباني «لاهور شيخ جنكي»، 176 مُعتقلاً مِن العرب مِن مُحافظة كركوك مُعتقلين بينهم عناصر من داعش مودعين بسجن خاص في السُّليمانيّة إلى العاصمة بغداد في كركوك، دون مُراجعته لنجل طالباني «بافل»، والوضع بين ورثة حزب طالباني الفُرقاء “ مُتوتر جدّا ”، وتعمل اطراف داخل حزب الرّاحل طالباني (الاتحاد الوطني!) على احتواء الشّقاق الّذي أثلج صدر برزاني الموغر غيظا.
وأفادت عضو مكتب قيادي في الاتحاد الوطني الكُردي «حسيبة عبدالله» في تصريح صحافي، ان اولئك المُعتقلين الذين جرى تسليمهم للسّلطات العراقيّة جرى اعتقالهم على يد مليشيا البيشمرگه والاسايش وفق اوامر قضائيّة خلال الحرب ضدّ تنظيم داعش، مُؤكدة ان المُعتقلين نُقلوا إلى سجون السُّليمانيّة إثر الفراغ الامني بانسحاب القوّات الامنيّة العراقيّة ويتعيّن مُحاكمتهم في مُحافظة كركوك.
واكّدت هذه المعلومات عضو المجلس العربي في مُحافظة كركوك مسؤول “ حزب الحل ” «تحرير أحمد عبيدي» في تصريح صحافي، أن السّلطات العراقيّة تسلمت 176 مُعتقلاً في سجون الإقليم وتحديداً في مُحافظة السُّليمانيّة بمُبادرة انسانيّة مِن قبل الاتحاد الوطني الكُردي، “اغلب المُعتقلين في سجون الإقليم ليس عليهم مُؤشرات أمنيّة أو إرهابيّة، وسوف يُحاكمون في المحاكم العراقيّة، بينما سوف يتم إعدام مَن له يد بالإرهاب او ينتمي لداعش ويُفرج عن الأبرياء مِن المُتهمين”.
واجب ثورة تشرين بعد انتصارها، أن تكون العاصمة حاضرة بقوّة في كُلّ مُحافظاتها شَمال جَنوب غربيّ العراق، مادام النائب العراقيّ عن العصائب «حسن سالم»، الجُّمُعة (29 آيار 2020م)، استنكر استخدام القوّة المُميتة المُفرطة مِن قِبل القوّات الاميركيّة ضدّ المُتظاهريين السّلميين اُسوةً بشبيبة العراق، في ولاية Minnesota الاميركيّة. وجاء في بيان مُساءَلة عادلة:” اين حقوق الانسان يا Pompeo؛ وهل ديمقراطيتكُم تُتيح لكُم استخدام القوّة المُميته ضدّ المُتظاهرين السّلميين ؟!. على الاُمم المُتحدة ومُنظمة حقوق الانسان التدخل لوقف هذه المجازر التي ترتكبها القوّات الاميركيّة ضدّ المُتظاهرين السّلميين المُطالبين بحقوقهم مِن خلال نبذ المَيز العنصري ضدّ الجّنس الاسود في الولايات المُتحدة الاميركيّة”.
https://www.youtube.com/watch?v=YzhmUIVCN8g

مقابر جماعية في كردستان لمنتسبي امن ومخابرات النظام السابق..متى واين!؟,,تلك الأيام مع د.حميد عبدالله
في هذه الحلقة من برنامج تلك الايام يكشف الدكتور حميد عبدالله تفاصيل المقابر الجماعية في كردستان بزمن النظام السابق ” صدام حسين”
www.youtube.com

https://www.akhbaar.org/home/assets/trump%20twitter%20and%20twitter%20remark%2
029052020.jpg

منطقة المرفقات
معاينة فيديو YouTube مقابر جماعية في كردستان لمنتسبي امن ومخابرات النظام السابق..متى واين!؟,,تلك الأيام مع د.حميد عبدالله




الكلمات المفتاحية
آفاق أفاكون شذاذ الثورة

الانتقال السريع

النشرة البريدية