الثلاثاء 14 تموز/يوليو 2020

جيل الأمل أنجبَ جيل العمل شبيبة ثورة تشرين

الجمعة 29 أيار/مايو 2020
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

بَح يا ولداه !. بَح بلُغة الأطفال وبلفظ كاك «مسعود» مُكسّر لُغة الضّاد.

لُغةُ الأطفالِ على فمهِ * ما أحلى لُغةُ الأطفال

، والخال (الشّامة) فوق فمه، وخال خاله «هوش زيباري» على صفحاتِ خدٍّ كنقطةِ عنبر في صحن مرمر، تحت “ علَم الله أكبر !”.

بَح بُحَّ صوت المَرجعيّة آيات الله العظام اليوم الجُّمُعة “.. فَلَمَّا نَسُواْ مَا ذُكِّرُواْ بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُواْ بِمَا أُوتُواْ أَخَذْنَاهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ ” (سورَةُ الأنعام 44)، عادوا لأيّام الغابر «صدّام» في سكوتٍ ذهبيّ مذهبي؛ بخلاف أمير المُؤمنين «عليّ بن أبي طالب» عليه السَّلام قال: “ ما جاع جائِع إلّا بما مُتِع فيه غنيّ، لو كان الفَقر رجُلاً لقتلته !”، قبل قرون مِن القيمة الفائِضة Surplus value، فائض قيمة العمل Surplus labour، ذاته الرّبا الحرام في الإسلام، السُّحت لدى ماركس Marx ”، لتمويل دعاية مُرتزقة بدويّ الجَّبَل مسعود.
والصَّحابيّان الجَّليلان «بلال» و«أبو ذرّ الغفاريّ» مُنتبذ غبراء الرَّبذة، صوت أذان يعلو وصدى رنين حزين تردّد في الخافقين وفي شبيبة ثورة تشرين الرّافدين بلسانين:“ عجبتُ لِمَن لا يجد القوت في بيتِه كيف لا يخرج على الناس شاهراً سيفه ؟ It astonishes me if he who cannot find food in his house does not go out drawing his sword at poople ”. نظيره «مالك بن الرّيب» وأبو الصَّعاليك «عروة بن الورد Robin Hood» يُقسم جسمه في جسومٍ كثيرةٍ * ويحسو قُراح الماءِ والماءُ باردُ !.

في 5 تشرين الأوَّل 2019م، تعهد رئيس البرلمان «الحلبوسيّ» للملأ في مُؤتمر صحافيّ، بالعمل على “إحالة الأسماء المُتورطة في الفساد للمحاكمة العادلة وتخصيص مبالغ ماليّة للعائلات الفقيرة والمُحتاجين في العراق”، واليوم الجُّمُعة 6 شوّال 1441هـ 29 آيار 2020م. قطعاً صبرنا ولم نُصدقه وإن وكّد آنذاك بعد اجتماع بوفد مُمثل للمُتظاهرين العراقيين “فتح باب التسجيل للعاطلين عن العمل في وزارة الدِّفاع العراقيّة”. كان كتارك الصّلاة يُسوّف بين يديّ ملك الموت آن حضره؛ ألمح إلى “اقتطاع جزء من رواتب الوظائف العليا لتدريب الكوادر والخرّيجين في العراق وخارجه. وتفعيل قرارات مجلس الوزراء العراقي فيما يتعلّق بحاملي الشَّهادات”. وشدّد على أن الاجتماع مع وفد المُتظاهرين أسفر عن “اتفاق على ضمان حقوق المُتقاعدين”. وأوضح أن “مُشكلة الفساد في العراق تتلخص بعدم إنجاز المشاريع”، وطالب “بتجاوز البيروقراطيّة لتسريع عمليّة إنجاز المشاريع في البلاد”. وأضاف: “تأخرنا كثيراً في تلبية مطالب المُحتجّين في العراق”، موضحاً أن “الفقراء في العراق مسؤوليّة البرلمان والحكومة وجميع السّلطات”. وأشار إلى أن “الفساد والإرهاب خطران مُتوازيان يُهدّدان الدّولة العراقيّة”. لم يصدق للأسف، الَّذي يُهدّد الوطن والمُواطن وعود «عُرقوب Waiting for Godot by Samuel Beckett» الَّتي ضيَّعت جيل آباء أمثاله، في الدّولة العقيمة المُقيمة على انتخابات برلمانه ودستوره الفاسد. وقد طالب النائب السّابق محمد اللكاش، أمس الاوَّل، رئيس الوزراء «مصطفى الكاظمي» لإطلاق رصاصة الرّحمة على مجلس النوّاب، مُشدّداً على ضرورة تحديد موعد الانتخابات المُبكرة.. وغرَّدَ «أياد علّاوي» في ذات اليوم، إن التعيينات المبنيّة على المُحاصصة‬ في الوظائف الدُّنيا في مُفوضية الانتخابات، وعدم تحديد موعد الانتخابات المُبكرة، وعدم المُباشرة بتعديل قانون الانتخابات، ومُفوضيتها، مُؤشر خطير على نيّة الحكومة المُؤقتة الاستمرار” (كلمة حقّ مِن رأس باطل).
وما زال “ الحصاد المُستمرّ ”، مُرّ يتوالى على تقديمه (أنا !، والعياذُ بالله مِن “ أنا ”) «آية الله علقم» والمُستقصيّ الميدانيّ «خطّاب عادل»، والفاروق «عُمر محرف» (محرف سُنّة النّبيّ فيما يخصّ زواج المسيار المُؤقت في غزوة Bay of Pigs Invasion) مِن قناة “ الشَّرقيّة ” الفضائِحيّة، نشرة أخبار السّاعة العاشرة بتوقيت ساعة قشلة بغداد؛ والرَّأْيُ لَيْلٌ * وَالْحَدِيثُ نَهَارُ:
دعاية Mind Control معرفة الجَّهل the science of Ignorance وهندسة التجهيل Agnotology، لأبعاد عالَم افتراضي the virtual world أشبه بالخيال العِلمي science fiction التنويري Enlightenment لمُتنورين Illuminati.

منطقة المرفقات
معاينة فيديو YouTube “جيمس ستيل” رجل أمريكا الغامض في العراق




الكلمات المفتاحية
ثورة تشرين جيل الأمل جيل العمل

الانتقال السريع

النشرة البريدية