السبت 26 أيلول/سبتمبر 2020

الصدريون وصفات يجب تركها

السبت 23 أيار/مايو 2020
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

لا اعتقد ان احدا يمكن ان يخالفني الرأي عندما اقول ان ابناء التيار الصدري اكثر جهة مطيعة ومنضبطة اتجاه ما يصدر من قيادتها من اوامر وتوجيهات ومع ذلك فهناك صفات او ممارسات يحسن جدا تركها ومنها :
ترك الاستصحاب اي ان السيد اذا اصدر امرا ما كأن يقول اننا لن نؤخذ منصب محافظة بغداد مثلا فلا يجب استصحاب هذا الامر دائما بحيث كلما تأتي دورة انتخابية ويتم عرض المنصب يخرج البعض فيقول ان السيد قال اننا لن نؤخذ منصب المحافظ .
عندما يعطي السيد رأيه بشخصية معينة سياسية او دينية او اجتماعية فلا يجب تضخيم الموضوع واضافة صفات اخرى لهذه الشخصية وانما الالتزام بالمفردة التي نوه عنها سماحته .
عندما يكون حدث او طارئ في الساحة ولم يعط السيد رأيه فيه وبغض النظر عن السبب المانع فحينئذ يجب على ابناء التيار عندما التسرع واطلاق العنان للأفكار .
عندما يظهر في وسائل الاعلام ان السيد يدعم او راض عن الموقف الفلاني او الشخصية الفلانية فحينئذ يجب الا يتم الرفض او الموافقة بدون دليل فالذي عنده دليل يقول كذا وكذا والا فليسكت .
عندما يقول السيد كذا او كذا او يفعل امر معين او حركة معينة فلايجب الاسهاب بالتفسير والتأويل وتحميل الامر اكثر من طاقته وحجمه وانما يجب التعامل مع الامر كما هو هو .
اكتفي بهذا القدر واسأل الله التوفيق والسداد والثبات للجميع .




الكلمات المفتاحية
الشخصية الفلانية الصدريون الموقف الفلاني

الانتقال السريع

النشرة البريدية