الجمعة 05 حزيران/يونيو 2020

ثورة تشرين واستمناء استفتاء انفصال شَمالي العراق

الخميس 02 نيسان/أبريل 2020
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

ثورة تشرين والحزبان واللَّدودان والقاعدتان العسكريّتان وثنائيّة الدِّين والعِلم ..

– الحزب الشّيوعي زيَّنَ النزعة البرزانيّة البدويّة العشائريّة ونفذها حزب البعث، في البَدء كانت كلمة حقّ: لُغة وثقافة وحُكم ذاتي محلّي، اُريد بها باطل بِدعة إحراج الجّوار العراقيّ، باطل تغوّل بَغل الجَّبل تحوَّلَ إلى دعاوى تقوّل حدود الدَّم المُتجاوز عليها وعلى صمّام أمان عراق التآخيّ التأريخيّ تركمان قُدس العراق كركوك، وقد سقطَ الحزبان اللَّدودان الشّيوعيّ والبعث.

– قانون العقوبات العراقي (البغدادي) حيال جرائِم وجُنح استمناء استفتاء انفصال شَماليّ العراق (الاُلعُبان «برهم صالح» مارس الإستفتاء)، مطلب ثورة تشرين الَّتي تكون أو لا تكون في تضاريس خارطة عراق دون رأس؛ شَماليّ العراق، حتى شِبه جزيرة الفاو الَّتي قاتلَ العراق لاستعادتها مِن إيران ويُقاتل مِن زاخو إلى خور عبدالله.

– نعت امتيازات مُحافظات شَماليّ العراق بمُكتسبات مُجتمعنا الكُردي، نعت تمويه باطل غير عادل، وتضليل لنهب الحزبين اللَّدودين «الطّالبانيّ والبارزاني»، وقد ماتَ «طالباني» وتنحى «برزاني» – مُرغماً وأنفه راعف، بعدَ لأيٍّ ولُتيّا ودينه وديدنه لُغة القوّة وفهم بداوة حليفه «صدّام» – . آخر أيّام آذار التحق عبدالحليم «خدّام» مولود بانياس عام 1932م بالرَّفيق اللَّدود «صدّام» مولود العوجة عام 1937م (مظان خدّام كتاب بعنوان “فولاذ وحرير” صدر عام 2005م).

– ثورة تشرين الرّافدين عام 2020م حفيدة شرعيّة لثورة 1920م، “ لا شرقيّة إيرانيّة ولا غربيّة أنگلوأميركيّة ”، أمام قاعدتي “ حرير ” في أربيل و“ عين الأسد ” في الأنبار

(رئيس أركان الجَّيش الأميركي وضابط كبير مِن وزارة الدِّفاع الأميركيّة “ The Pentagon ” في قاعدة عين الأسد للوقوف على اُسبوع ترتيبات وتحليق الطّائرات الأميركيّة المُكثف في سماء العراق عشيّة الجُّمُعة بلا صلاتها للمرّة الثالثة على التواتر. وزير الخارجيّة الأميركي: نُعيد النظر في عقوبات إيران لتفشي جائحة كورونا).

– لا حياء في الدّين والعِلم [كتاب “ منظومة المناقب ”] Mackie, J. L., Ethics: Inventing Right and Wrong (London: Penguin Books,1977), pp. 48-9. . والثورة= تسمية الأشياء بمُسميّاتها الحقيقيّة لتضع النقاط على الحروف.
(نقطة، انتهى شَكل أبعادها الهندسي).
المنطوق رابط الوجيز للوزير «طارق عزيز»، أدناه:

طارق عزيز يطلب من جلال طالباني توقيع وثيقة انفصال كردستان عن العراق ,,تلك الأيام مع د.حميد عبدالله
في هذه الحلقة من برنامج تلك الأيام يتطرق الدكتور حميد عبدالله الى موضوع المفاوضات بين صدام حسين وجلال طالباني وتفاصيل ما حدث بين الوفد المفاوض الكردي والحكومة العراقية
www.youtube.com




الكلمات المفتاحية
انفصال شَمالي العراق

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.