السبت 06 حزيران/يونيو 2020

حكومة وافراد. لفتة ملحة لمكافحة كورونا

الجمعة 27 آذار/مارس 2020
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بمختصر مفيد أوجه انتقادي لفئتين الاولى التي تعتبر نفسها شجاعة لا تهتم وان الاموات ستحميها ! أقول كفاكم غباء وتخلف وحاولوا ان تتعلموا وتقتنعوا باخطائكم , الفايروس ليس مزحة أو فطارة بل انه مميت بدون رحمة. وأن تكفونا غباءكم الذي به نقلتم المرض للعراق من ايران و الصين.

و الثانية التي تحتج بالعمل و ضرورة استمرار الحياة وممارسة البيع والشراء .. أقول كيف سينتعش الاقتصاد و يزداد البيع والشراء او تتطور الشركات اذا كان الافراد مرضى واموات !

لو استمريتم بهذا التخلف والفهم الخاطيء و الاصرار فأنكم تعتبرون أما تحاولون الانتحار او قيامكم بالشروع بالقتل وكل دول العالم تعامل مخالفي اجراءات انتشار الأوبئة بهذه الطريقة وتصل العقوبات للسجن 5 سنوات.

لذلك ما سنقترحه الان يشمل الحكومة والافراد على الكل ..

أولا لا ينفع تعقيم منطقة اليوم وغدا منطقة اخرى لان التلوث سيعود للمناطق التي تم تعقيمها من قبل المناطق الموبوءة .. لذلك فمطلوب من الحكومة فرض حظر تجول لمدة يومين بعد الاستعداد التام يتم فيه التعقيم الشامل لكل بغداد طرق و محلات و معدات ويتم اغلاقها وتعقيم كل السيارات والمعدات التي تأتي لبغداد كما ويتم في نفس اليوم تعقيم كل المحافظات كل محافظة على املاكها الطبية والامنية والا كما قلنا فان المرض سينتقل من منطقة لاخرى . وعلى اجهزة الدولة ان تضع رقباء على عمال وسيارات التعقيم بحيث يضمنوا ان لا يتم اهمال منطقة عن اخرى ويتم رش جميع السيارات في الشوارع والبيوت . تنفيذ هذه الطريقة يحتاج الى جهود جبارة وتعاون تام من العراقييت والمقيمين.

لو طبقنا هذه الطريقة فاننا سنكون قد طبقنا المكافحة باسلوب علمي و حضاري وعملنا على الحفاظ على ابناء الشعب العراقي ككل .




الكلمات المفتاحية
الاموات المكافحة حكومة وافراد مكافحة كورونا

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.